أعلن الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن المنظمة العالمية للسكتة الدماغية «World Stroke Association» منحت وحدة السكتة الدماغية بمستشفى المطرية التعليمي أعلى مستوى «المستوى الماسي» كمقدم للخدمة العلاجية لمرضى السكتة الدماغية خلال الربع الثاني من العام الحالي ضمن جوائز تقييم المنظمة العالمية للسكتة الدماغية Angels Awards، وهو برنامج دولي لتقييم وحدات السكتة الدماغية على مستوى العالم والمستشفيات التى تقدم خدمة علاج مرضى السكتة الدماغية طبقا لأحدث الدلائل الاسترشادية العالمية سواء بعقار مذيب الجلطات او القسطرة المخية، وتنقسم التقييمات إلى المستوى الماسى وهو أعلى تقييم ثم المستوى الذهبى وأخير المستوى البلاتيني.

وصرح رئيس الهيئة، بأن ذلك يأتى فى إطار الدعم المستمر والحرص الدائم على الاهتمام بتطوير الخدمات المقدمة ضمن استراتيجية الوحدات التخصصية بالهيئة، وذلك بعد حصول مستشفى شبين الكوم التعليمي على نفس الجائزة ٣ مرات من قبل بنفس المستوى (الماسي)، وهو انجاز لم يحدث من قبل داخل مستشفيات وزارة الصحة المصرية، وتم البدء فى تفعيل حساب مستشفى الساحل التعليمي لتسجيل الحالات لتنضم للقائمة قريباً بإذن الله.

الجدير بالذكر أن فريق العمل بقسم طب المخ والأعصاب بالمستشفى برئاسة ا.د.مجدي خلف بدء العمل بالوحدة منذ عام ٢٠١٦ باعتبارها أول وحدة متكاملة لعلاج مرضى السكتة الدماغية بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، ليتوج أخيرا بالحصول على الجائزة المستحقة وبجدارة، تحت إشراف ا.د.أحمد عطية المشرف على وحدة السكتة الدماغية والقسطرة المخية، وتحت قيادة أ. د.محمد سليمان مدير مستشفى المطرية التعليمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المستشفيات التعليمية مستشفى المطرية التعليمي مستشفى المطرية السکتة الدماغیة

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يلتقي الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية

التقى سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، مع مارك تومسون، الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية.
وأكد سموه، خلال اللقاء الذي جرى في أبراج الإمارات، أن علاقة دبي مع شبكة «سي إن إن» العالمية بدأت منذُ أكثر من عقدين من الزمن، مع بداية افتتاح مقرهم الإقليمي في دبي، حيث أصبحت دبي مركزاً عالمياً لتصميم مستقبل القطاع الإعلامي بفضل حرصها الدائم على تطوير البنية التحتية لقطاع الإعلام، وتبني أحدث التقنيات والابتكارات المستقبلة وتوفير الدعم اللازم للمؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية والعالمية.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: «مدينة دبي نموذج عالمي لتحويل الفرص إلى إنجازات. ونحن على ثقة بأننا سنواصل تحقيق قفزات نوعية وإنجازات غير مسبوقة في قطاع الإعلام ومختلف القطاعات لتبقى دبي في طليعة المدن العالمية التي تقود مسيرة الابتكار والتطور المستدام».
 وأضاف سموه: «هذه المسيرة ترسخت منذ عقود بفضل رؤية استراتيجية واضحة وطموحة يقودها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. وهذه الرؤية كانت سباقة في استشراف أهمية دور قطاع الإعلام وفرصه المستقبلية في دعم التنمية».

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يطلق مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار حمدان بن محمد يشهد تخريج دفعة من طلبة ماجستير قانون الأعمال الدولي

كما أكد سموه، خلال اللقاء، أن دبي حريصة على منح قطاع الإعلام الإقليمي والعالمي كافة التسهيلات التي تمكّن شركاته ومؤسساته، على تنوع أنشطتها وتباين حجم انتشارها، من استكشاف آفاق جديدة للنمو والتوسّع الإعلامي، مع الاستفادة من الفرص الكبيرة التي تتيحها إمارة دبي، بمنظومة إعلامية وبنية تحتية تتميز بالحيوية والمرونة والانفتاح على المستقبل.
حضر اللقاء معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وعدد من المسؤولين الإعلاميين من شبكة «سي إن إن» العالمية.
جدير بالذكر أن شبكة «سي إن إن العالمية» تأسست عام 1980 وكانت أول شبكة أخبار تعمل على مدار الساعة، واكتسبت شهرتها من تغطية الأخبار العاجلة المباشرة.
وتبث «سي إن إن» في أكثر من 200 دولة، وتعد منصتها الرقمية واحدة من أهم المصادر الإخبارية عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، وقد افتتحت الشبكة مقرها الإقليمي في دبي منذ أكثر من 20 عاماً.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يلتقي الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية
  • علماء يكتشفون وجود صلة بين الحيض المبكر والسكتة الدماغية
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • طبيبة تكشف طرق الوقاية من الجلطة الدماغية
  • نائب وزير الصحة والسكان يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي
  • عاجل| نائب وزير الصحة يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي
  • مقابل مبالغ مالية.. حبس المتهمين بتزوير المحررات الرسمية في المطرية
  • شفاء الأورمان عضوا في جمعية الاتحاد الدولى للحد من الأورام السرطانية
  • منظمة الصحة العالمية تحدث إرشادات رعاية مرضى الأنفلونزا
  • التصريح بدفن جثة طالب لقى مصرعه غرقا بإحدى الترع في أخميم بسوهاج