أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن قيام إدارة مراقبة الأغذية خلال الاسبوع الماضي، بشن حملات تفتيشية على 273 منشأة تبين أن 74 منها دون ترخيص تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وكشف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، أن الحملات قد تمكنت من تحرير 235 محضرا، وسحب 103 عينة؛ للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم إعدام 1354 كجم من أغذية متنوعة، و 315 لتراً من عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مع تغير في الخواص الطبيعية.

وأكد وكيل الوزارة على استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وفى سياق متصل قام مكتب مراقبة فى المطرية بضبط عدد 20 كرتونة باجمالي وزن قدره 360 كجم من جبن مطبوخ كامل الدسم نباتي الدهن  وجاري اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المضبوطات .


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منشأه دون ترخيص على إستمرار الحملات الاجراءات القانوني استمرار التشغيل الصحة العامة للمواطن الدقهلية دون ترخيص المعامل المركزية

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تشهد بدء التشغيل التجريبى لمعمل تركيبات الأسنان

شهدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة لمحافظه الاسماعيلية، بدء التشغيل التجريبي لمعمل الإسماعيلية لتركيبات الأسنان بالمبنى المجاور لديوان مديرية الصحة بالإسماعيلية.

 

وأشارت وكيل وزارة الصحة، إلى أن تلك الأعمال تأتي مع ماتهدُف آلية المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي من تحقيق تحسين جودة الحياة وتوفير خدمات تعليمية وصحية وثقافية متكاملة تسهم فى تعزيز رفاهية المواطنين.

 

وأكدت أن  المعمل يخدم جميع الفئات العمرية بالمجان وخاصة كبار السن والأطفال، ويعد إضافة إلى ملف الإنجازات الصحية بمحافظة الإسماعيلية، واستكمالا لجهود الدولة فى تحقيق رعاية صحية متكامله للمواطن وضمن محور الرعاية الصحية الشاملة وتجهيز المراكز الصحية لخدمة المواطنين.

 

وأضافت الدكتورة أسماء مأمون مدير إدارة طب الأسنان بمديرية الصحة، أن المركز يقدم خدمات تركيبات الأسنان المتحركه طقم كامل ،طقم جزئي ،تصليح طقم كامل أو متحرك ،سنه ،بعض سنه ،حافظ مسافة للأسنان الللبنية للأطفال فضلا عن خدمات عيادة الأسنان "ماقبل التركيبات" ومنها جراحات الأسنان ،الحشو وتنظيف الجير بمعرفة نخبة من الأطباء والمتخصصين فى مجال تركيبات الأسنان.

مقالات مشابهة

  • غلق وتشميع 25 منشأة تجارية بدون ترخيص في حدائق الأهرام
  • وكيل صحة الإسماعيلية تشهد بدء التشغيل التجريبى لمعمل تركيبات الأسنان
  • إحالة 44 منشأة تجارية إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات دون ترخيص
  • أحالتها للنيابة العامة.. “التجارة” تضبط 44 منشأة تجارية لتنظيمها مسابقات وتخفيضات دون ترخيص
  • إحالة 44 منشأة إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات وتخفيضات دون الحصول على ترخيص
  • إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية
  • ضبط 2 طن ونصف جبنة فاسدة في حملة لمراقبة الأغذية بالبحيرة
  • مراقبة الأغذية بالدقهلية توصى بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص
  • لخطورة تشغيلها على الصحة..مراقبة الأغذية توصي بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص بالدقهلية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة على عدد من الكافيهات والمطاعم