غزة - صفا قالت وزارة الصحة في غزة، يوم الثلاثاء، إنها ما زالت بانتظار وصول التطعيمات الخاصة بحملة مكافحة مرض شلل الأطفال. وأضافت الوزارة في بيان مقتضب، "لكي نصل لكل طفل نحتاج إلى ظروف آمن، وهذا يتطلب وقف لإطلاق النار خلال فترة تنفيذ الحملة". والجمعة الماضي، أعلنت الصحة عن تسجيل أول حالة مصابة بشلل الأطفال في قطاع غزة.

وأشارت إلى أنه تم تشكيل عدة لجان مختصة للقيام بحملة ذات مهام مختلفة للحد من انتشار وباء شلل الأطفال بمشاركة منظمة الصحة العالمية واليونسيف و"أونروا"، وعدد من الخبراء. وبينت أنه تم استكمال الإعداد و التجهيز لحملة التطعيم لمكافحة مرض شلل الأطفال، والتي تستهدف الأطفال دون سن 10 سنوات وبانتظار وصول التطعيمات إلى قطاع غزة. وأكدت أن حملة التطعيم لن تكون كافية إذا لم يكن هناك حلول جذرية لمشاكل الصرف الصحي وتجمع النفايات بين خيام النازحين وتوفر مياه الشرب الصحية ووقف العدوان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى شلل الأطفال الصحة شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، إن الجولة الأولى للتطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة انتهت، حيث تلقى ما يربو على 552 ألف طفل أول جرعة من التطعيم عن طريق الفم.

وقال ريتشارد بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في مكالمة بالفيديو من قطاع غزة إن الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال من المتوقع أن تنتهي اليوم.
وأضاف أن الاستجابة لهذه الحملة وقيام الآباء بكل ما في وسعهم لضمان ألا يفوت أطفالهم التطعيم أمر مشجع للغاية.

حملة التلقيح ضد شلل الأطفال تنتقل إلى شمال #غزة https://t.co/ogWJf19AjZ

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2024 وأشار إلى أن الأطفال في غزة من المقرر أن يتلقوا الجرعة الثانية في حملة تبدأ بعد حوالي أربعة أسابيع.
وبحسب منظمة الصحة العالمية، قدر موظفو الإغاثة التابعون للأمم المتحدة عدد الأطفال الذين يحتاجون التطعيم في غزة في الأساس بـ640 ألفاً، لكن تمت المبالغة في تقدير العدد بعض الشيء.

#الإمارات تقدم أكثر من مليون جرعة من لقاح "#شلل_الأطفال" لتطعيم 640 ألف طفل في #قطاع_غزة لمنع تفشي المرض في ظل الوضع الصحي والبيئي الصعب pic.twitter.com/DytD9HLaz5

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 8, 2024 وجاءت الحملة بعد رصد ثلاث حالات إصابة بشلل الأطفال في القطاع المكدس بالسكان في ظل الحرب في يوليو (تموز).

مقالات مشابهة

  • رغم استمرار الحرب .. تطعيم أكثر من 560 ألف طفل بغزة
  • الصحة بغزة: 74% من الأدوية المنقذة للحياة غير متوفرة
  • تطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • بريطانيا: حظر إعلانات المأكولات غير الصحية لمكافحة سمنة الأطفال
  • بريطانيا تسن إجراء جديدا لمكافحة سمنة الأطفال
  • انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • «الصحة العالمية»: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • الصحة العالمية: لا توجد كلمات يمكن أن تعكس الرعب الحقيقي بغزة
  • الصحة الفلسطينية: 64 شهيدا و104 مصابين جراء العدوان الإسرائيلي بغزة في 24 ساعة
  • سوء التغذية يهدد حياتهم.. قصص مؤلمة من معاناة الأهالي بغزة