شبكة انباء العراق ..

أكدت اللجنة المالية النيابية اليوم الثلاثاء، انعدام المخاوف بشأن رواتب الموظفين، مشيرة الى ان الرواتب مؤمنة بالكامل حتى اذا انخفضت أسعار النفط وظهور وباء جديد، فالدولة ستعتمد الاحتياطي او تقترض لتسديد الرواتب.

وقال عضو اللجنة جمال كوجر، إن الأمور المالية تحت السيطرة وإن الحكومة ملتزمة تماماً بتأمين رواتب الموظفين في الوقت المحدد من دون أي تأخير، مشيرا الى ان تصريحات وزيرة المالية ومحافظ البنك المركزي تؤكد أن الرواتب مؤمّنة لهذا العام بشكل كامل.

واعتبر أن الرواتب لم تتأخر إطلاقاً حتى الآن، إذ يتم صرفها بانتظام قبل نهاية كل شهر، مما يدل على قدرة الحكومة على إدارة الشؤون المالية بشكل جيد، بحسب صحيفة الصباح الحكومية.

وأكد كوجر ان العراق مستعد لمواجهة أي تحديات مستقبلية، وحتى لو كان هناك وباء جديد كما يُشاع، لن تكون هناك مشكلة بشأن الرواتب، لأن الاحتياطي البنكي للعراق ممتاز، ولدينا موارد كافية لتغطية أي نقص محتمل، مؤكداً أنه حتى في حال حدوث أي أزمة مالية، فإن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لتأمين الرواتب من خلال اللجوء إلى القروض أو وسائل أخرى.

وعن انخفاض أسعار النفط، أوضح كوجر أن هذا الأمر قد يؤثر في الموازنة الاستثمارية التي تتعلق بمشاريع التنمية، ولكنه لن يؤثر في الموازنة التشغيلية التي تشمل رواتب الموظفين، مؤكداً أن الأولوية تبقى لتأمين رواتب الموظفين وضمان استمرارية صرفها في وقتها.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات رواتب الموظفین

إقرأ أيضاً:

البنوك تبدأ صرف الرواتب لمنتسبي وزارة الدفاع

شمسان بوست / عدن:

أعلن كل من بنك الإنماء للتمويل الاصغر الاسلامي وبنك عدن للتمويل الأصغر عن بدء صرف رواتب منتسبي وزارة الدفاع.

وأوضح بنك الإنماء للتمويل الأصغر إلى صرف رواتب منتسبي اللواء 30 مشاة ومحور عتق لشهري مايو ويونيو، بالإضافة إلى رواتب اللواء الأول حماية رئاسية لشهر أغسطس.

من جانبه، أشار بنك عدن للتمويل الأصغر أن عملية صرف رواتب أفراد اللواء 39 مدرع، اللواء الثاني حرس حدود، اللواء 115، واللواء الخامس لشهر أغسطس قد بدأت.

ودعا البنكان جميع المنتسبين إلى الحضور شخصيًا لاستلام رواتبهم من أي فرع تابع لهما.

مقالات مشابهة

  • البنوك تبدأ صرف الرواتب لمنتسبي وزارة الدفاع
  • اللجنة المالية تحدد الفئة المتضررة في العراق من انخفاض ايرادات النفط
  • اللجنة المالية تحدد الفئة المتضررة في العراق من انخفاض ايرادات النفط - عاجل
  • مستشار حكومي: إنخفاض أسعار النفط لا تؤثر على دفع الرواتب
  • نيجيرفان:الحكومة الاتحادية مستمرة بإرسال الرواتب الشهرية لموظفي الإقليم
  • مستشار السوداني: هذه ليست المرة الأولى يواجه فيها العراق انخفاض النفط
  • اقتصادي: انخفاض أسعار النفط لن يؤثر على صرف الدولار والرواتب في العراق- عاجل
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • وفد نيابي تزور إقليم كوردستان الأسبوع المقبل بشأن تسوية رواتب الموظفين
  • المالية النيابية:رواتب الموظفين “مؤمنة”