أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عثوره على جثث 6 محتجزين إسرائيليين خلال عملية ليلية في خان يونس جنوب قطاع غزة، بحسب ما جاء في صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، والتي كشفت عن هوية القتلى، فضلا عن وجود احتمالية قتلهم بنيران إسرائيلية. 

الكشف عن هوية المحتجزين 

والمحتجزين الذين انتشل جيش الاحتلال جثامينهم، هم أليكس دانسج (75 عاما)، وياغيف بوشتاف (35 عاما)، وحاييم بيري (79 عاما)، ويورام ميتزجر (80 عاما)، وناداف بوبلويل (51 عاما)، وأبراهام موندر (78 عاما).

وكان جيش الاحتلال قد أكد مقتل دانسج وبوشتاف في أواخر يوليو، بينما أعلن عن مقتل بيري وميتزجر وبوبلويل في أوائل يونيو، بحسب الصحيفة الإسرائيلية، والتي تزعم أن الخمسة قُتلوا في خان يونس في أوائل عام 2024، على الرغم من عدم معرفة أسباب الوفاة.

ولم يعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن وفاة موندر من قبل.

استمرار البحث عن أسباب الوفاة

وبعد انتشال الجثث، قال الجيش الإسرائيلي إنَّه سيواصل التحقيق في أسباب الوفاة، بما في ذلك احتمال أن يكون المحتجزين قتلوا بنيران إسرائيلية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنَّه حصل على معلومات استخباراتية دقيقة سمحت لقوات من الفرقة 98 وعناصر من جهاز الأمن العام (الشاباك) بالوصول إلى نفق في خان يونس واستعادة الجثث، وسط هجوم جديد على المدينة الواقعة في جنوب قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال إسرائيل غزة نيران إسرائيل جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: الحوثيون وصلوا إلى سوريا ويستعدون لمرحلة جديدة ضد إسرائيل

#سواليف

نقل نشطاء عن مصدر يمني تأكيده بوصول #مقاتلين #حوثيين من #اليمن إلى #الأراضي_السورية، تمهيدا لمرحلة جديدة من #التصعيد ضد #إسرائيل.

وتداول النشطاء التصريحات بعدما نشرت شبكة i24NEWS الإسرائيلية حوارا خاصا مع مسؤول كبير في جنوب سوريا قال فيه إنه “في الأيام الأخيرة، وصل حوثيون من العراق إلى جنوب البلاد – لفتح جبهة إطلاق نار جديدة- باستخدام طائرات مسيرة ضد إسرائيل”.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في منطقة مفتوحة وسط البلاد، وأصيب 5 إسرائيليين بجروح طفيفة، وذلك جراء سقوط شظايا صاروخ اعتراضي، على ما أفادت طواقم الإسعاف الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة جنرال إسرائيلي: هكذا فشل الجيش في قراءة المستقبل 2024/09/16

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الصاروخ اليمني وصل إلى تل أبيب بعد أن اخترق الدفاع الجوي الإسرائيلي والمجال الجوي لعدد من الدول العربية.

ومن جانبه، أعلن الناطق العسكري باسم حركة “أنصار الله” اليمنية العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي.

وأشار إلى أن الصاروخ نجح في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له وقطع مسافة 2040 كيلومترا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: الحوثيون وصلوا إلى سوريا ويستعدون لمرحلة جديدة ضد إسرائيل
  • صواريخ ومسيرات الحوثيين ضد إسرائيل منذ طوفان الأقصى
  • إسرائيل تكشف تفاصيل اعتراض صاروخ باليستي من اليمن
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو
  • تطورات اليوم الـ345 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • "حزب الله" يعلن استهداف "الفيلق الشمالي" الإسرائيلي وقاعدة "282" قرب بحيرة طبريا
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لخيمة تؤوي نازحين في خان يونس
  • تطورات اليوم الـ344 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • شهيد وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف وسط خان يونس جنوبى قطاع غزة
  • الضفة.. آلاف يشيعون جثامين 10 فلسطينيين قتلتهم إسرائيل