ضبط كويتي وصل منفذ سفوان العراقي بلا جواز سفر منذ ساعتين أزمة قلبية دهمت سعودياً اصطدم بدوار المغادرين في المطار وفارق الحياة منذ 8 ساعات

ضبطت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة 139 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل في العاصمة والفروانية والأحمدي، فيما دهمت 3 مكاتب خدم وهمية في القرين.

وذكرت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن استمرار التواجد الأمني للإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة وتكثيف الحملات على مختلف المناطق، أسفر عن دهم 3 مكاتب خدم وهمية في منطقة القرين تضم 10 مخالفين ويعملون باليومية، فيما تم ضبط 75 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل من مختلف الجنسيات في نطاق محافظتي العاصمة والفروانية بمنطقة (جليب الشيوخ - الفروانية - الضجيج - العارضية الحرفية - المباركية).

وأشارت إلى أنه أسفرت الحملات، برفقة جهات الدولة المعنية على العقارات المخالفة، عن ضبط 17 مخالفاً للقانون ويعملون في متاجر من غير رخصة، وضبط 37 مخالفاً لقانون الاقامة والعمل (توصيل طلبات) عامل بمركز عمل غير محدد.

وأضافت أنه جارٍ اتخاذ اللازم بحق المضبوطين وإحالتهم لجهات الاختصاص.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تحذير من استغلال المحتالين اليوم الوطني السعودي 94 بعروض وهمية

حذرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية من استغلال المحتالين لمناسبة اليوم الوطني السعودي 94 من خلال تقديم عروض وهمية.
كما حذرت من إنشاء مواقع مزيفة تنتحل أسماء شركات تجارية معروفة أو غير معروفة وتقديم عروض وهمية بهذه المناسبة.ضرورة التحقق من موثوقية المواقعوأشارت اللجنة إلى ضرورة التحقق من موثوقية المواقع قبل الشراء وعدم الانجراف وراء العروض المبالغ فيها وتحقق المستهلك من موثوقية المواقع، وخاصة تلك المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي.
أخبار متعلقة نزاهة: إيقاف 3 مواطنين تلقوا أكثر من 2 مليون ريال في قضية تهريبلتعزيز الابتكار.. المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBCوتأتي هذه التحذيرات ضمن جهود البنوك السعودية للتوعية ضد الاحتيال المالي من خلال حملات توعوية وطنية تؤكد ضرورة أخذ الحيطة والحذر من استغلال المحتالين لمناسبة اليوم الوطني، من خلال عروض تخفيضات وجوائز، وعدم الانسياق وراء العروض الوهمية عن طريق التحقق من موثوقية المواقع والمتاجر.
وتستمر البنوك السعودية في تقديم نصائح للتسوق الإلكتروني الآمن، منها: استخدام وسائل دفع آمنة وتجنب إدخال معلومات البطاقة عبر مواقع غير موثوقة، وتحديث برامج الحماية بشكل مستمر والتأكد من جاهزيتها وفعاليتها.ضمانات الشراءوكذلك التحقق من سياسة الاسترجاع وضمانات الشراء قبل أي عملية، وعدم مشاركة رمز التحقق المرسل لهاتف العميل مع أي شخص يدعي أنه من البنك أو من جهة حكومية أو خاصة.
وتعد هذه الجهود جزءًا من الحملات التي تنفذها البنوك السعودية لمكافحة الاحتيال المالي وزيادة الوعي بين العملاء، من خلال تقديم المعلومات والمهارات التي تسهم في رفع الوعي ضد المحتالين.
هذا بالإضافة إلى الجهود المستمرة في إطار برامجها ومبادراتها لتعزيز الوعي المالي، والتثقيف ضد الاحتيال المالي.

مقالات مشابهة

  • حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!!
  • تحذير من استغلال المحتالين اليوم الوطني السعودي 94 بعروض وهمية
  • “الحشود الجماهيرية”تواصل التوافد إلى ميدان السبعين وساحات المحافظات
  • توافد جماهيري كبير إلى ميدان السبعين وساحات المحافظات للاحتفاء بالمولد النبوي
  • مباحث الضرائب تضبط 482 قضية في 24 ساعة
  • تواصل توافد الحشود الجماهيرية إلى ميدان السبعين بالأمانة ومختلف الساحات بالمحافظات لإحياء فعالية المولد النبوي
  • ضبط أكثر من 22 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 22373 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • ضبط 22 ألف مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 22373 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع