صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@19:35:00 GMT

جوتا سعيد باللعب في مركز قلب الهجوم بليفربول

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

 
لندن (د ب أ)
يعتقد البرتغالي الدولي ديوجو جوتا، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، أن رغبة الهولندي أرني سلوت، مدرب الفريق الجديد، في إشراكه بشكل أكبر في مركز قلب الهجوم، ربما جاءت في صالحه. ووجد جوتا نفسه يلعب بانتظام كمهاجم على الجانب الأيسر خلال المواسم الأربعة التي قضاها تحت قيادة كلوب، حيث قدم خلالها أداء مقنعاً وسجل الكثير من الأهداف.


وفي ثلاثة من مواسمه الأربع مع الفريق، أحرز جوتا 13 هدفاً على الأقل، فيما أحرز 7 أهداف خلال موسم 2022/ 2023، حينما غاب لمدة 4 أشهر بسبب إصابته في ربلة الساق. وافتتح جوتا أول أهداف ليفربول هذا الموسم، خلال فوزه 2/ صفر على مضيفه إيبسويتش تاون، يوم السبت الماضي، في المرحلة الافتتاحية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث بدأ في مركز قلب الهجوم، بسبب عدم مشاركة زميله الأورجواياني داروين نونيز كثيراً في مباريات الفريق التحضيرية للموسم، بسبب حصوله على إجازة عقب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) هذا الصيف.
وصرح جوتا لموقع ليفربول الألكتروني الرسمي: «من الواضح أن الأمر مختلف بعض الشيء عن كلوب، حيث كنت ألعاب دائماً على الأطراف، أعتقد أنه سلوت يريد أن يكون أجنحتنا تملك الكثير من المهارات الفردية التي تجعلهم أكثر قدرة على مراوغة لاعبي المنافسين، وأرى أن لدينا خيارات أفضل مني».
أوضح لاعب ليفربول: «إذا بقيت في مركز قلب الهجوم وتمكنت من اغتنام الفرص التي تسنح لي، أعتقد أنني أستطيع القيام بذلك على نحو أفضل حتى يمكننا الاستفادة أكثر من هذه الطريقة خلال الموسم الحالي». ويأمل جوتا في الحفاظ على لياقته البدنية في الموسم الحالي، بعدما عانى من عدة إصابات طوال فترة تواجده بملعب (آنفيلد)، حيث غاب عن الملاعب لمدة 3 أشهر بسبب إصابة في الركبة في موسمه الأول، وفي العامين الماضيين غاب عن 47 مباراة من إجمالي 110 لقاءات وهو ما يشكل 43% من مواجهات الموسم.

أخبار ذات صلة «الأوكسجين» يدخل الدوري الإنجليزي !! تعرف على نتائج الجولة الأولى للدوري الإنجليزي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ليفربول الدوري الإنجليزي البريميرليج

إقرأ أيضاً:

ليفربول يسقط أمام نوتينجهام في الدوري الإنجليزي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي نوتينجهام فورست الفوز على نظيره نوتينجهام فورست بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري 2024/2025.

هالاند يقود مانشستر سيتي للفوز على برينتفورد بـ البريميرليج

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب كالوم هودسون أودوي في الدقيقة 72 من عمر الشوط الثاني والمباراة، وذلك بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، بعدما استحوذ لاعبي ليفربول على الكرة بنسبة 66%، مقابل 34% لصالح نوتينجهام.

بهذه النتيجة، يتجمد رصيد ليفربول عند النقطة التاسعة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذ الموسم، بينما يرتفع رصيد نوتينجهام فورست للنقطة الثامنة في المركز الرابع.

وكان ليفربول قد بدأ مباراة نوتينجهام فورست، بالتشكيل التالي:

حراسة المرمي: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندي روبرتسون - فان دايك - إبراهيما كوناتي - ترينت ألكساندر أرنولد.

خط الوسط: أليكسيس ماك أليستر - دومينيك سوبوسلاي - ريان جرافينبيرخ.

خط الهجوم: محمد صلاح - ديوجو جوتا - لويس دياز.

مقالات مشابهة

  • الدوري الإنجليزي: ليفربول يسقط على ملعبه أمام نوتنجهام فورست
  • ليفربول يتجرع الخسارة الأولى في البريمير ليغ هذا الموسم
  • ترتيب الدوري الإنجليزي بعد خسارة ليفربول وفوز السيتي
  • ليفربول يسقط أمام نوتينجهام في الدوري الإنجليزي
  • شاهد بالبث المباشر ليفربول اليوم.. مشاهدة ليفربول × نوتنجهام فورست Liverpool vs Nottingham Forest بث مباشر دون "تشفير" | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • شاهد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست بث مباشر مجانا.. مباراة ليفربول ???????? و???????? نوتنجهام فورست | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم دون تقطيع بث مباشر - الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست Liverpool vs Nottingham Forest اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • موعد مباراة ليفربول ونوتنجهام فورست اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024