حسم مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل حول تأجيل العام الدراسي الجديد بسبب فيروس جدري القرود، والذي من المقرر أن يبدأ يوم 21 سبتمبر 2024، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي المقبل، والمعتمد رسميا من محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم.

هل سيتم تأجيل العام الدراسي الجديد بسبب جدري القرود؟

وقال المصدر، في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ ما يجري تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات الماميز بشأن تأجيل العام الدراسي الجديد بسبب جدري القرود، لا أساس له من الصحة، وأنه لم يصدر أي قرار بهذا الشأن مؤكدًا أن الدراسة في موعدها المحدد والمعلن وفقاً للخريطة المعلنة.

وأضاف المصدر، أن الوزارة تواصل استعداداتها للعام الدراسي الجديد من صيانة المدارس، ومتابعة طباعة الكتب الدراسية، وتجهيز المدارس، وتنفيذ خطة تخفيض الكثافة في الفصول، واستغلال الفراغات المتاحة واستغلالها كفصول، فضلاً عن تجهيز جداول الحصص الدراسية لجميع المواد الدراسية.

اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية والوقائية

وتابع المصدر، أن هناك توجيهات باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق الاشتراطات الصحية والوقائية، حفاظًا على سلامة الطلاب بالمدارس من الأمراض المُعدية، وذلك بالتنسيق مع مديريات الصحة والسكان بالمحافظات والإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية والصحية بالوزارة.

فيما أوضح مصدر بوزارة الصحة أنه حتى الآن مصر خالية من فيروس جدري القرود واحتمالية وجود حالات بها ضعيفة، مؤكدا أن فيروس جدري القرود لا ينتشر بسرعة مثل فيروس كورونا، ولن يتحول إلى جائحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تأجيل العام الدراسي الجديد الدراسة التعليم وزارة التربية والتعليم جدری القرود

إقرأ أيضاً:

حقيقة تأجيل هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي المقبل

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لتأجيل تنفيذ قرارات إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي 2025/2026، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير صادر عن الوزارة، وشدد على أنه لم يتم إصدار أي قرارات خاصة بهذا الشأن.

المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم 15 ألف من الأسر الأولى بالرعاية

وأشار إلى أن خطة الوزارة الخاصة بإعادة هيكلة المرحلة الثانوية والمقرر تطبيقها خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، سارية ومستمرة كما هي دون تأجيل أو إلغاء، حيث تستهدف الخطة إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب، وناشد الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

مقالات مشابهة

  • تطورات جدري القرود بالقارة السمراء.. نقص الاختبارات يدق ناقوس الخطر
  • التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات العراقية غداً الإثنين
  • العام الدراسي الجديد.. خبير تربوي يقدم روشتة نصائح مهمة لأولياء الأمور
  • حقيقة تأجيل هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي المقبل
  • الحكومة: لا صحة لتأجيل إعادة هيكلة المرحلة الثانوية إلى العام الدراسي 2025/2026
  • المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود
  • ‎الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة
  • عاجل- منظمة الصحة العالمية تعتمد أول لقاح ضد جدري القردة