معظمهم محترفون أجانب.. الأندية المحلية تكثف تعاقداتها استعداداً لدوري نجوم العراق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي دوري نجوم العراق

إقرأ أيضاً:

لقاءان في افتتاح الأسبوع الرابع لدوري عمانتل.. غداً

تستأنف عجلة دوري عمانتل دورانها مساء غداً عقب إنقضاء فترة التوقف الدولية للمنتخبات المشاركة في ماراثون التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال ٢٠٢٦ بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، حيث شهدت تعثر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في كلتا مباراتيه بمستهل مشواره في المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026. إلى ذلك تقام مباراتان مساء غداً ضمن افتتاح مباريات الجولة الرابعة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، حيث يزيح عبري ونادي عمان ستار مباريات الجولة الرابعة بلقائهما المرتقب على أرضية مجمع عبري الرياضي بحلول الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة عصرا، وبعدها يحتضن مجمع صحار الرياضي نزال الديربي المرتقب بين صحم والخابورة في تمام الساعة الثامنة مساء.

عبري - نادي عمان

يقص عبري ونادي عمان شريط مباريات الجولة الرابعة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم عندما يتواجه الفريقين مساء غداً على أرضية مجمع عبري الرياضي.

ويسعى أصحاب الأرض للمضي قدما في مسلك النتائج الإيجابية المحمودة بعد عودتهم المبجلة من عرين صحار بنتيجة الانتصار الثمين بهدف دون رد لحساب الجولة الثالثة التي سبقت مظلة التوقف الدولية. ويدرك مدرب عبري التونسي وليد الشتاوي أهمية الظفر بالنقاط الثلاث وتحقيق الانتصار الثاني له على التوالي في دورينا سعيا لتحسين موقعه في سلم جدول الترتيب، حيث يحتل الفريق حاليا المركز الثامن برصيد ٣ نقاط.

من جهته يتطلع نادي عمان بقيادة مدربه الجزائري مهدي لعوامن لاستعادة نغمة الفوز عقب تعثره في الجولة الثالثة أمام ضيفه النصر، حيث سقط حينها في فخ التعادل السلبي، وبات لزاما عليه أن يعوض ما فاته في هذه الجولة، ساعيا لتحقيق انتصاره الثالث والصعود مؤقتا الصدارة جدول ترتيب الدوري برصيد ١٠ نقاط.

الخابورة - صحم

تتجه الأنظار في تمام الساعة الثامنة مساء غداً إلى مجمع صحار الرياضي حيث يشتعل فتيل ديربي محافظة شمال الباطنة ما بين الخابورة المتوهج وصحم المترنح في قمة جماهيرية واعدة ومرتقبة من المتوقع أن تبلغ ذروة إثارتها في هذا المساء الحالم. ويدخل الخابورة حسابات الديربي وفي جرابه ٦ نقاط يحتل بها المركز الرابع في سلم جدول ترتيب فرق الدوري، وعينه غداً على حصد النقاط الكاملة لموقعة الديربي طمعا في الوصول للنقطة التاسعة التي تكفل مزاحمة السيب حامل اللقب والنهضة وصيف جدول الترتيب.

من جهته يدخل صحم حسابات الديربي بنوايا تحقيق الفوز وتعويض سقوطه في الجولة الثالثة حينما خسر أمام مضيفه الرستاق بثلاثة أهداف لهدف في الجولة التي سبقت التوقف الدولي. ويتوق صحم لتحقيق انتصاره الأول في دورينا في أعقاب عودته الظافرة لدوري عمانتل هذا الموسم، حيث يحتل المركز ما قبل الأخير في سلم جدول ترتيب فرق الدوري برصيد خال من النقاط.

مواصلة سكة الانتصارات

أكد التونسي وليد الشتاوي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي عبري أن الفوز الأخير لفريقه على حساب مضيفه صحار بهدف نظيف في عقر دار الأخير بمجمع صحار الرياضي منح لاعبيه الثقة الكبيرة بالنفس، مشددا في الوقت عينه على ضرورة التحلي بأقصى درجات التركيز قبيل موقعة الفريق أمام ضيفه نادي عمان مساء غداً . وقال الشتاوي في تصريحات صحفية أدلى بها لعمان : نعي جيدا صعوبة المواجهة التي تنتظرنا، لاسيما وأن نادي عمان يمر بفترة زاهية بدليل احتلاله المركز الثالث في جدول الترتيب، مما سيجعل مهمتنا بالغة التعقيد أمام هذا الفريق الصعب المراس. وتابع قائلا: نطمح لمواصلة سكة الانتصارات وسنسعى جاهدين لتغليب نقاط قوتنا واستغلال نقاط ضعف الفريق المنافس نادي عمان، ونأمل أن نظهر بالمستوى المشرف وأن نكون ندا قويا لثالث ترتيب الدوري.

وأضاف: المباراة مهمة بطبيعة الحال ونعلم كل شاردة وواردة عن نادي عمان، ونعول على جاهزية لاعبينا لمجابهة الفريق الضيف على الرغم من أننا سنفتقد لخدمات بعض اللاعبين بداعي الإصابة يبرز في طليعتهم اللاعب مشعل المجيزي.

واستدرك الشتاوي قائلا: كما أننا نترقب انضمام المحترف الكونغولي رولان الذي سيعزز صفوف الفريق الأسبوع المقبل. واسترسل: استثمرنا فترة التوقف الدولية في خوض مباراة كأس الاتحاد أمام نادي صحار، كما وقفنا على جاهزية اللاعبين بدنيا وقمنا بتصحيح الأخطاء التي ارتكبها اللاعبين خلال المباريات الماضية، وعالجنا مكامن الخلل في الجوانب الفنية والتكتيكية، وأرى أننا الآن في حال أفضل، لاسيما وأن الفريق يقطع خطوات نحو التحسن التدريجي الملحوظ على صعيد الأداء.

وزاد: عكفنا على تجربة لاعبين جدد وخطط تكتيكية جديدة إبان فترة التوقف الدولية بهدف الوصول إلى أقصى جاهزية ممكنة لموقعة الفريق المرتقبة أمام ضيفه نادي عمان مساء غداً ، والأجواء المحيطة حول الفريق مثالية والتفاؤل يسود اللاعبين في المران اليومي، وآمل أن ينجحوا في تطبيق الدروس الفنية والتكتيكية التي تلقنوها إبان فترة التوقف الدولية وبعون الله وتوفيقه سيكون النصر حليفنا في مباراتنا أمام ضيفنا نادي عمان.

حسم النقاط الثلاث

من جانبه طمأن الجزائري مهدي لعوامن مدرب الفريق الكروي الأول بنادي عمان أنصار ومحبي فريقه حول جاهزية نادي عمان لخوض المواجهة المرتقبة أمام مضيفه نادي عبري لحساب افتتاح مباريات الأسبوع الرابع من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، لافتا في السياق ذاته إلى صعوبة المواجهة معتبرا بأن مهمة فريقه لن تكون بالسهلة أمام عبري ثامن الترتيب.

وقال المدرب الجزائري في تصريحات صحفية ساقها لـ "عمان": أكملنا تحضيراتنا للمواجهة ونحن ذاهبون لعبري من أجل حسم النقاط الثلاث لصالحنا والعودة بنتيجة إيجابية خارج الديار، على الرغم من معاناتنا الناجمة عن بعض الغيابات، حيث سنفتقد في هذه المواجهة لخدمات المصابين المنذر العلوي وعزان التمتمي ومحمد المعشري وعمر الحسني.

واستدرك لعوامن قائلا: لكن وفي المقابل لا يساورني الشك تجاه جاهزية بقية عناصر الفريق لاسيما وأننا نحظى بالبديل الجاهز في أي مركز كان، مما يمنحنا وفرة في الحلول المتنوعة وتعددا في الخيارات التكتيكية بناءا على هذه العناصر المتاحة.

وأضاف: نأمل العودة لسكة الانتصارات عقب التعثر في الجولة الماضية أمام النصر، متسلحين بنقطة قوتنا المتمثلة في وحدة المجموعة وترابط خطوطنا، معولين على جماعية أداء الفريق.

وأشاد لعوامن بمنافسه عبري حيث أوضح في هذا الصدد قائلا : عبري فريق يمتلك شخصية رائعة في الملعب وقد شاهدناه كيف أحرج السيب حامل اللقب في الجولة الافتتاحية للدوري رغم أنه خرج خاسرا لنتيجة اللقاء في نهاية المطاف، علاوة على ذلك أبلى عبري بلاء حسنا أمام النهضة وصيف البطل وكان قاب قوسين أو أدنى من انتزاع نقطة ثمينة من فم الوصيف، مما يعكس مؤشرات ودلالات واضحة بأن عبري خصم لا يستهان به في مسابقة الدوري ويمتلك الخبرة والتجربة التي كونها تراكميا منذ الموسم الماضي، وأتوقع مباراة قوية أمام عبري المضيف، ومن الوارد جدا أن تحسم نتيجة المباراة بتفاصيل صغيرة وجزئيات دقيقة، لذلك سنحرص بأن نكون حاضرين ذهنيا ونفسيا لهذه المواجهة المرتقبة.

مباريات الديربي لها طعم خاص

لفت مصطفى كيوة مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الخابورة إلى جاهزية فريقه المثالية لخوض موقعة الديربي المرتقبة مساء غداً إلى جاره صحم مشيرا في الوقت ذاته إلى أن مباريات الديربي ذات لون وطعم خاص منقطع النظير. وقال كيوة في معرض حديثه لـ "عمان": ندرك جيدا صعوبة موقعة الديربي المرتقبة أمام صحم لكننا وفي المقابل أصبحنا في أتم الجاهزية على مختلف الأصعدة الفنية والبدنية والذهنية والنفسية، وسنحرص على تقديم المستوى المطلوب منا بحثا عن الخروج بنتيجة إيجابية تلبي حجم طموحات وتطلعات جماهيرنا.

واستدرك كيوة قائلا: مباريات الديربي تحتاج في المقام الأول لتهيئة نفسية وذهنية على اعتبار أنها لا تخضع لأي مقاييس وتكهنات مسبقة، وهذا ما قمنا بالاشتغال عليه خلال فترة التوقف الدولية.

وأضاف: تنتظرنا مباراة صعبة وصحم فريق قوي على الرغم من بدايته الغير موفقة في بطولة الدوري، ونأمل أن نقدم مباراة في المستوى المطلوب حتى تستمتع بها الجماهير العريضة.

وأردف كيوة قائلا: كما إن الغالبية العظمى من لاعبي الفريق الأول هذا الموسم يلعبون لأول مرة في مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم ولكننا نراهن على روحهم القتالية وتهيئتهم النفسية والذهنية لصنع الفارق المطلوب في مباريات الدوري.

صحم جاهز لموقعة الخابورة

أعرب أحمد بن علي آل عبدالسلام عن جاهزية فريقه صحم لخوض موقعة الديربي أمام جاره الخابورة لحساب الجولة الرابعة من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم، وفي هذا الشأن علق قائلا : صحم في أتم الجاهزية لموقعة الديربي المرتقبة أمام الخابورة على رغم من عثرة البدايات التي لاحقت صحم خلال الجولات الثلاث الأولى التي سبقت مرحلة التوقف الدولية للمنتخبات. وقال آل عبدالسلام في معرض حديثه لعمان: نحن عاقدون العزم على كسب النقاط الكاملة لموقعة الديربي وثقتي كبيرة في اللاعبين الذين تعاهدوا على تحقيق نتيجة إيجابية وتصحيح مسار الفريق في الدوري.

وتابع قائلا: الفريق ماض بخطى حثيثة نحو التحسن التدريجي على صعيد الأداء والنتائج في مسابقة الدوري، وقد استثمرنا فترة التوقف الدولية في معالجة الأخطاء والوقوف على نقاط الضعف ومكامن الخلل التي عانى منها الفريق خلال الجولات الثلاث الأولى. وأردف : لعبنا مباراتين وديتين أمام صحار والسلام ومن ثم لعبنا أمام النهضة في مسابقة كأس الاتحاد، مما عزز جاهزيتنا المثلى لموقعة الديربي أمام الخابورة، والتي سندخل رهانها بصفوف مكتملة حيث أننا لا نعاني من أي غيابات تذكر ولله الحمد، وصحم في نسق تصاعدي مستمر واكتمال الفريق بالمحترفين الأجانب سيزيدنا زخما وتوهجا وعنفوانا وسيعزز من نقاط قوتنا، آملين أن نحصد ثمار عملنا قريبا.

النقل التلفزيوني

ستكون كلتا مواجهتي غداً ضمن افتتاح مواجهات الأسبوع الرابع لدوري عمانتل لكرة القدم منقولتان على الهواء مباشرة عبر قناة عمان الرياضية، حيث ستبث مواجهة عبري ونادي عمان بصوت المعلق شبيب الحبسي، فيما وسيتولى المعلق صلاح الحمداني الوصف والتعليق على مجريات ووقائع مواجهة الديربي المرتقبة بين صحم والخابورة على مجمع صحار الرياضي.

مقالات مشابهة

  • لقاءان في افتتاح الأسبوع الرابع لدوري عمانتل.. غداً
  • إيران تكثف قمع النساء بعد عامين على مقتل مهسا أميني
  • الزوراء ينهي معسكره في تركيا وانضمام آخر محترفي الفريق استعدادا لدوري النجوم
  • الحماية المدنية تكثف جهودها لإنقاذ أرواح ضحايا عقار شبرا المنهار
  • اتحاد الكرة يعلن تسمية 80 حكماً لقيادة دوري نجوم العراق
  • الأونروا: 6 من موظفينا كانوا بين ضحايا غارات على مدرسة في النصيرات
  • جاهزية أجانب النصر للقاء الأهلي في الكلاسيكو السعودي
  • “هآرتس”: لماذا تخشى “إسرائيل” دخول صحافيين أجانب إلى قطاع غزة؟
  • أسعار الدولار والذهب بالأسواق المحلية في العراق
  • الشركات المصرية في العراق: حلول بنية تحتية أم تهديد للشركات المحلية؟