أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، اندلاع حرائق واسعة في عدد من المستوطنات الواقعة شمال فلسطين المحتلة، جراء استمرار إطلاق القذائف الصاروخية من لبنان.

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه رصد إطلاق ما لا يقل عن 55 قذيفة صاروخية من لبنان، فيما دوت صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات الإسرائيلية بمنطقة الجليل الأعلى وهضبة الجولان السورية المحتلة.



وقال جيش الاحتلال في بيان: "ردا على الإنذارات التي تم تفعيلها في الجليل الأعلى والجولان، تم رصد نحو 55 قذيفة صاروخية عبرت من الأراضي اللبنانية"، مضيفا أنه "تم اعتراض بعض القذائف، بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات".

وتابع: "تعمل فرق الإطفاء حالياً على إخماد الحرائق التي اندلعت في عدة مناطق، نتيجة سقوط القذائف الصاروخية".

وأشار إلى أنه "بعد وقت قصير من عمليات الإطلاق قامت طائرة تابعة لسلاح الجو، بمهاجمة إحدى المنصات التي أُطلقت منها القذائف الصاروخية"، دون مزيد من التفاصيل.

وعلى الصعيد ذاته قال الجيش: "هاجمت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو أمس الاثنين، منصتي إطلاق صواريخ تابعة لتنظيم حزب الله في منطقتي المنصوري والطيبة جنوب لبنان"، مضيفا أن "المنصات التي تم استهدافها كانت جاهزة لإطلاق فوري باتجاه الأراضي الإسرائيلية".



وتتواصل عمليات القصف المتبادل على الحدود اللبنانية، وأسفرت أمس عن استشهاد لبنانيين اثنين جراء استهداف مسيرة إسرائيلية منطقة "عبرا" في بلدة حولا جنوب لبنان، تزامنا مع قصف مدفعي على البلدات الجنوبية، فيما قتل جندي إسرائيلي في عمليات نفذها حزب الله.

وقال حزب الله أمس إنه نفذ هجوما جويا مُتزامنا بأسراب من المسيرات الانقضاضية على ثكنة يعرا، وهي مقر قيادة اللواء الغربي 300، وقاعدة سنط جين، وهي قاعدة لوجستية تابعة لقيادة المنطقة الشمالية، مُستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة وأوقعت فيهم عدداً من القتلى والجرحى.

ولفت الحزب إلى أن الهجوم يأتي "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في منطقة قدموس" بلبنان.

وتشهد الحدود اللبنانية مع شمال فلسطين المحتلة منذ عدة أسابيع تصعيدا ملحوظا، في وقت أعلنت فيه دولة الاحتلال حالة التأهب نهاية الشهر الماضي تحسبا لرد حزب الله على اغتيال القيادي في الحزب فؤاد شكر بالعاصمة اللبنانية بيروت.


#عاجل |
الجيش الإسرائيلي: قوات الإطفاء تكافح حرائق نتجت عن الصواريخ الأخيرة في شمال إسرائيل#south24 pic.twitter.com/kmShgrbsbh

— South24 | عربي (@South24_net) August 20, 2024

حرائق مستمرة في الجولان السوري المحتل بعد القصف الصاروخي من جنوب لبنان. pic.twitter.com/LCwoLqQTOx

— Lina Nsour (@LinaNsour0) August 20, 2024

صباح اليوم، حزب الله يشن هجوم كبيرا بالصواريخ على شمال اسرائيل تبعها حرائق في مناطق حدودية متعددة.

يذكر ان الطيران الاسرائيلي شن غارات مثيفة على جنوب لبنان مستهدفا مخازن الصواريخ (حسب بيانهم). pic.twitter.com/YPUdpuAZHv

— Dr. Haider Salman (@sahaider75) August 20, 2024

????اندلاع حرائق في عدة مناطق عند الحدود الشمالية بعد سقوط عدة صواريخ أطلقت من #لبنان.#الجليل #الجولان #جنوب_لبنان https://t.co/r1vCq8QzGn pic.twitter.com/8X2ZApNSG9

— Ahmad Farhat | أحمد فرحات (@AhmadAc7890) August 20, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال حرائق المستوطنات لبنان حزب الله لبنان حزب الله الاحتلال حرائق المستوطنات المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب لبنان حزب الله pic twitter com

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسئولية تفجير أجهزة الاتصال.. ويؤكد: سنرد على هذا العدوان الآثم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حمّل «حزب الله» اللبناني، الاحتلال الإسرائيلي مسئولية التفجيرات التي طالت أجهزة الاتصال اللاسلكية «pager» في عدد من المناطق اللبنانية.

وأوضح الحزب - في بيان أوردته الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان - أنه بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى بعد ظهر اليوم، فإنّنا نحمّل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي طال المدنيين أيضًا وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجروح مختلفة، مؤكدا أنه سيرد على هذا العدوان الآثم للاحتلال الإسرائيلي.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان قد أفادت، في وقت سابق من اليوم، بسقوط عشرات الإصابات في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت جراء تفجير أجهزة اتصال "pager" المحمولة باليد.

أوضحت الوكالة أنه في حدث أمني غير مسبوق وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية، حيث خرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبواسطة تقنية عالية، أجهزة "البيجر" المحمولة باليد في "علي النهري" و"رياق"، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات تعمل الإسعافات على نقلهم إلى المستشفيات، مشيرة إلى أن معظم المستشفيات في الجنوب والضاحية والبقاع تشهد عملية نقل الإصابات إليها، وأطلقت النداءات للمواطنين للتبرع بالدم من كافة الفئات في هذه المستشفيات.

بدوره، أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض، سقوط 8 شهداء من بينهم طفلة وأكثر من 2800 جريح جراء تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية "pager" في عدد من المناطق اللبنانية.

من جانبها، نوهت السفارة الإيرانية في لبنان، في بيان مقتصب، إلى أن السفير الإيراني لدى لبنان مجتبي أماني، أصيب جراء انفجار أجهزة الاتصال "بيجر"، مشيرة إلى أن إصابته سطحية وحالته العامة جيدة.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حرائق بكريات شمونة جراء سقوط صواريخ من لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابتان بالضاحية الجنوبية في تفجير الأجهزة اللاسلكية اليوم
  • شهداء وإصابات بانفجارات جديدة لأجهزة اتصالات لاسلكية بعدد من المناطق اللبنانية
  • بعد «بيجر».. الاحتلال يستهدف جهاز لاسلكي «آي كوم» في لبنان وسقوط جرحى
  • داود أوغلو يعلق على تفجيرات بيجر في لبنان.. لا أحد في أمان بسبب إسرائيل
  • طيران الاحتلال يستهدف مواقع ﻟ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي إلى الاحتلال على وقع التوترات مع حزب الله
  • "حزب الله" يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسئولية تفجير أجهزة الاتصال.. ويؤكد: سنرد على هذا العدوان الآثم
  • حزب الله يشن سلسلة هجمات ضد الاحتلال.. وشهداء بقصف على جنوب لبنان
  • حزب الله يسيطر على مسيرة للاحتلال ويبث تسجيلاتها.. هذا ما صورته قبل انطلاقها (شاهد)