افتتح اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم، مجمع مواقف سيارات الأجرة الجديد بمدينة ملوي، المقام على مساحة 6 آلاف متر مربع، بتكلفة إجمالية بلغت 9 ملايين جنيه، حيث يضم الموقف 350 سيارة لتوفير خدمات النقل لخطوط «ملوي - المنيا وملوي - أبوقرقاص»، بالإضافة إلى 9 وحدات قروية تشمل: «السواهجة، الأشمونين، العريني، الإدارة، نواي، اتقا، أبو قلته، تونا، و نزلة تونا».

تحسين وتطوير خدمات النقل والمواصلات

ويأتي هذا المشروع في إطار الخطة الاستثمارية وجهود المحافظة لتحسين وتطوير خدمات النقل والمواصلات، حيث تم تجهيز الموقف بمرافق وخدمات متكاملة تشمل كافيتريا، دورات مياه، ومظلات لتوفير الراحة للمواطنين والسائقين على حد سواء.

تسهيل حركة الانتقال بين ملوي والوحدات القروية

أكد كدواني، خلال الافتتاح، أن هذا الموقف سيساهم بشكل كبير في تسهيل حركة الانتقال بين مدينة ملوي والوحدات القروية المجاورة، ما يدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي في المركز.

واستجاب محافظ المنيا، لعدد من طلبات المواطنين بمدينة ملوي، حيث استمع إلى احتياجاتهم ومقترحاتهم لتحسين الخدمات العامة في المركز، مؤكدا اهتمامه الدائم بالتواصل المباشر مع المواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم، بما يساهم في تحسين جودة حياتهم ودعم التنمية المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا يفتتح مجمع مواقف سيارات الأجرة الجديد مركز ملوي

إقرأ أيضاً:

10 آلاف ريال غرامة.. حكم قضائي ضد وكالة سيارات بمحافظة ظفار

مسقط - الرؤية

أصدرت المحكمة الابتدائية بصلالة حكما قضائيا ضد إحدى وكالات السيارات بمحافظة ظفار لعدم التزامها بضمان الخدمات المقدمة من الشركة للمستهلك على الوجه السليم، قضت بمعاقبة ممثلها بالسجن لمدة 3  أشهر، وبدفع 10 آلاف ريال عماني غرامات مالية. وتعود تفاصيل الحكم إلى تلقي المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة ظفار شكوى من أحد المستهلكين مفادها قيامه بالتعاقد مع إحدى وكالات السيارات بالمحافظة على شراء مركبة إلا أنها ظهرت بها أعطال خلال فترة الضمان وعند مراجعة الوكالة لم تبد استعدادها لإصلاح المركبة أو استرجاعها، مما دعاه إلى التوجه بشكواه إلى المديرية التي قامت بدورها باتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن حيث تم استدعاء الطرفين وبحث الشكوى ومن ثم ندب خبير فني، ولعدم التوصل لتسوية ودية بين الطرفين تم إحالة القضية للادعاء العام الذي بدوره أحالها للمحكمة الابتدائية بصلالة، والتي أصدرت حكماً قضائياً وفقا لقانون حماية المستهلك بموجب نص المادة (23) والتي تنص على أنه"يلتزم المزود بتقديم الخدمة للمستهلك على الوجه السليم وبما يتفق مع طبيعتها كما يلتزم بضمان ما يقدمه من خدمة خلال فترة زمنية تتناسب مع طبيعتها وفي حال إخلاله بذلك يلتزم برد قيمة الخدمة أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو بأدائها"، قضى الحكم بإدانة الوكالة بجنحة عدم التزامها بإصلاح المركبة بدون مقابل خلال فترة الضمان، كما قضت بمعاقبة ممثلها بالسجن لمدة 3 أشهر، وبدفع غرامة مقدارها 2000 ريال عماني. كما تم تغريم الوكالة مبلغ 5 آلاف ريال عماني مع تعويض المدعي عليه مبلغا وقدره 3 آلاف ريال عماني عما أصابه من ضرر جراء التأخير في إصلاح العيوب التي شابت المركبة مع الإلزام بالمصاريف. وتهيب هيئة حماية المستهلك بجميع التجار والمزودين إلى الالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له.

مقالات مشابهة

  • حاكم الشارقة يفتتح مبنى جامعة الذيد على مساحة 412 ألف متر مربع
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • 10 آلاف ريال غرامة.. حكم قضائي ضد وكالة سيارات بمحافظة ظفار
  • محافظ المنيا يوجه بتطوير موقف سيارات الديروطية لخدمة سكان 22 قرية
  • محافظ المنيا: تحويل موقف مغاغة إلى مجمع مواقف مزود بخدمات متعددة
  • محافظ المنيا: مجمع مواقف جديد بمغاغة سيحقق طفرة نوعية
  • استجابة سريعة من محافظ المنيا.. تحويل موقف مغاغة إلى مجمع مواقف متطور
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب