نفذت الإدارات المختصة بجهازي تنمية مدينة دمياط الجديدة، و15 مايو، حملات أسفرت عن تنفيذ قرارات غلق وتشميع لمحال وبدرومات مخالفة وضبط وإزالة مخالفات وتعديات وإشغالات، بالتعاون مع الشرطة.

وفي هذا الإطار، أعلن الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، استمرار أعمال اللجنة الدائمة لتنفيذ قرارات الإزالة والتعديات والإشغالات والغلق والإخلاء الإدارى والسحب بالجهاز، بالإشتراك مع قسم شرطة التعمير، وهندسة كهرباء دمياط الجديدة، لافتاً إلى أنه تم شن حملة مكبرة أسفرت عن تنفيذ 9 قرارات غلق وتشميع للمحال التى تعمل بدون ترخيص، والبدرومات التى تزاول أنشطة بالمخالفة للقانون، بنطاق الحي الثاني والمنطقة المركزية بمدينة دمياط الجديدة، وتم فصل المرافق عن تلك المنشآت المخالفة.

وأوضح رئيس الجهاز: أن الغلق تم لمخالفة القوانين واللوائح المنظمة لذلك وقيام بعض المواطنين بمزاولة أنشطة تمارس بأماكن غير مصرح بمباشرة أنشطة مهنية أو تجارية بها، كالوحدات السكنية سواء بالعمارات أو قطع الأراضي أو السكنى أو البدروم أو الجراج لغير الغرض المخصص له، وذلك قبل الحصول على الموافقة اللازمة.

 

وحذر رئيس الجهاز، المخالفين من إعادة فتح المحال أو البدرومات إلا بعد الرجوع للإدارات المعنية بالجهاز لتوفيق أوضاعها،

ووجه رئيس الجهاز، الإدارات المعنية بالجهاز بضرورة أن يتم ذلك وفق ضوابط حاسمة، وتطبيق القانون على جميع المخالفين، مطالباً أصحاب المحال العامة والتجارية بضرورة الإلتزام بشروط التراخيص، منعا للوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدًا عدم التهاون مع المخالفات والتعديات والتعامل معها بكل حسم حرصاُ على الواجهة الحضارية للمدينة.

وأكد خلف الله، إستمرار أعمال الحملات بشكل دورى ،لإبطال كافة محاولات إنتشار العشوائية، والحفاظ على المستوى الحضارى والجمالى للمدينة .

وأضاف المهندس علي سعد، رئيس جهاز مدينة ١٥ مايو، أنه تم شن حملة على سوق الوحدة المركبة بالمجاورة ( ٩ / ١٠ ) بامتداد المدينة أسفرت عن إزالة تندة بأحد المحال بالسوق.

وأضاف رئيس الجهاز أن الحملة تمكنت من ضبط عدد ٢ تروسيكل خاص بالباعة الجائلين وتم التحفظ عليهما ومصادرتهما بمخازن الجهاز، كما قامت الحملة بتنفيذ ٦ قرارات غلق وتشميع لبعض المحال المخالفة لشروط التعاقد بمناطق الإسكان الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أنه شارك فى الحملة السيد/أنور ربيع، مدير إدارة الأمن وإدارة التنمية، و العميد شريف السباعى، رئيس قسم شرطة التعمير والمقدم  محمود شاكر، بشرطة التعمير ، ومسئولو وأفراد الأمن بالجهاز وشرطة التعمير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس على سعد الباعة الجائلين حملة مكبرة سكني الوحدات السكنية دمياط الجديدة ١٥ مايو 15 مايو شرطة التعمير إزالة مخالفات جهاز مدينة ١٥ مايو جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة تنمية مدينة دمياط الجديدة مدينة دمياط الجديدة وحدات السكنية دمیاط الجدیدة رئیس الجهاز غلق وتشمیع

إقرأ أيضاً:

بيع محال تجارية ووحدتين إدارية ومهنية وصيدلية بمدينة النوبارية الجديدة بالمزاد العلني

صرح المهندس أشرف السماليجي، رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، بأنه تم بيع ١٠ محال تجارية ووحدتين إداريتين وصيدلية بالمزاد العلني بالمدينة، وذلك بحضور ممثلي لجنة المزادات المشكلة من هيئه المجتمعات العمرانية وذلك بمختلف الأحياء والأسواق التجارية بمدينة النوبارية، في إطار سعي جهاز مدينة النوبارية لتطبيق توجهات الدولة للاستخدام الامثل للموارد وتوفير الخدمات.

وأكد رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، أن جهاز المدينة قام بوضع خطة طبقاً لتوجه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لبيع المحال والوحدات الإدارية طبقاً لاحتياجات السوق والزيادة السكانية.


وفي الإطار نفسه، ترأس المهندس ياسر عبد الحليم حسن، رئيس جهاز مدينة السادات، مزاداً علنياً لتأجير كافتيريتين بموقفي الأتوبيس والسرفيس، بهدف تحقيق أقصى استفادة من هذه الأماكن الحيوية وزيادة الإيرادات التي ستسهم في تطوير البنية التحتية ورفع مستوى الخدمات المقدمة لسكان المدينة.


وقد حظي المزاد الذي تم عقده بحضور ممثلي مجلس الدولة وهيئة المجتمعات العمرانية، ووزارة المالية، وقيادات الجهاز، وشرطة التعمير، بإقبال كبير من المواطنين، مما يؤكد الثقة في مستقبل مدينة السادات وفرص الاستثمار المتاحة بها، وأسفر المزاد عن ترسية حق الانتفاع بكافتيريا موقف الأتوبيس، وكافتيريا موقف السرفيس، بما يعكس القيمة الاستثمارية لهذه الأماكن، ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تنشيط الحركة الاقتصادية وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

مقالات مشابهة

  • غلق محال مخالفة ورفع إشغالات بحي ثان الإسماعيلية ضمن المرحلة 3 من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات
  • وظائف حكومية في صندوق «بحوث أنشطة التعمير».. إليك طريقة التقديم
  • شرطة التعمير تحرر 263 قضية لمباني مخالفة
  • وزير الإسكان يُصدر 9 قرارات لإزالة مخالفات بناء في محافظة مطروح
  • وزير الإسكان يُصدر 9 قرارات تخص إزالة مخالفات البناء في محافظة مطروح
  • 8 قرارات غلق وتشميع لمخالفات مدينة السادات
  • بيع محال تجارية ووحدتين إدارية ومهنية وصيدلية بمدينة النوبارية الجديدة بالمزاد العلني
  • بيع محال تجارية ووحدتين إدارية ومهنية وصيدلية بالنوبارية الجديدة
  • طرح محال وصيدليتين ووحدات إدارية ومهنية للبيع بمدينتي المنيا وأخميم الجديدتين
  • " الإسكان ": طرح محال تجارية وصيدليتين ووحدات إدارية ومهنية للبيع بمدينتي المنيا وأخميم الجديدتين