عين ليبيا:
2024-09-16@12:19:50 GMT

مناقشة تحسين شبكة الكهرباء في بنغازي وضواحيها

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

ترأس وزير الكهرباء والطاقات المتجددة، بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، الدكتور عوض البدري، “اجتماعاً هاماً مع لجنة الطوارئ لاستقرار الشبكة الكهربائية التابعة للوزارة، لمناقشة الأوضاع الحالية لشبكة الكهرباء في مدينة بنغازي وضواحيها”.

وتم خلال الاجتماع ، “تسليط الضوء على المشاكل والصعوبات التي تواجه الشبكة  الكهربائية داخل المدينة، بالإضافة إلى استعراض الآليات الممكنة لحل هذه التحديات بشكل فعال”.

وتطرق الاجتماع إلى “عدد من المشاريع الاستعجالية، التي تدعمها الوزارة وتشرف عليها بشكل مباشر، ومن أبرزها: محطة سي فرج جهد (400 ك. ڤ) محطة وسط الكويفية الجديدة جهد (30-11 ك.ڤ) محطة حى “السلام الحقن جهد (220-30 ك.ڤ) ومحطة الجامعة الجديدة (30/11 ك.ڤ) ومحطة محمولة بقدرة (500 KVA )بمنطقة طلميثة، بالاضافة إلى مشاريع أخرى ستسهم بشكل كبير في تعزيز استقرار الشبكة الكهربائية وضمان تدفق التيار الكهربائي دون انقطاعات متكررة”.

وبحسب الوزارة، “هذه المشاريع بلغت نسبة الإنجاز بها مستويات متقدمة جداً، وشدد البدري، “على شحن كل هذه المشاريع قبل نهاية الاسبوع الحالي  على أن  تبدأ في الدخول علي الشبكة والاستفادة منها، مما سيؤدي إلى تحسن ملموس في أداء الشبكة الكهربائية داخل بنغازي وضواحيها”.

وشدد البدري، “على ضرورة الإسراع في إتمام هذه المشاريع قبل الأسبوع الحالي  للحد من معاناة المواطنين وتقليل الضغط الناجم عن انقطاع التيار الكهربائي”.

يذكر أن “هذه المشاريع الاستراتيجية تحظى بدعم كامل من الحكومة الليبية، وتأتي في إطار جهود الوزارة لمواكبة التطور العمراني السريع الذي تشهده البلاد ودعم للشركة العامة للكهرباء ، وبما يتماشي مع التزام الوزارة بتحقيق الاستقرار الكهربائي في جميع أنحاء ليبيا”.

وزير الكهرباء والطاقات المتجددة يناقش تحسين شبكة الكهرباء في بنغازي وضواحيها ويؤكد قرب اكتمال مشاريع هامة الأثنين 19…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة – ليبيا‏ في الاثنين، ١٩ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: هذه المشاریع

إقرأ أيضاً:

نائبة تكشف مفاجأة عن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع.. وتطلب توضيح من الوزارة

كشفت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه يتم خصم مبلغ مالي عند شحن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، معلقة: "في ناس شحنت بـ 50 جنيه وفوجئوا أنه تم خصم 40 جنيه ولما سألوا قال خصم عشان القمامة". 

نتنياهو للحوثيين: ستدفعون ثمنا باهظا عند كل محاولة لاستهداف إسرائيل القاهرة الإخبارية: إسرائيل تلقي منشورات ببلدة الوزاني اللبنانية بوجوب إخلائها

وأشارت متى، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الإثنين، إلى أن العامل البسيط ماذا يفعل عندما يتم خصم قيمة الشحن من العدادات، مطالبة بأن يكون هناك شفافية من وزارة الكهرباء لتوضيح الأمر.

وأضافت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، "في ناس كتير غلابة وبيتخصم منهم وبيتقطع عليهم الكهرباء.. إحنا في مأساة ولا بد أن يوضح مسئولي الكهرباء إيه اللي بيحصل"، منوهة بأنه بمجرد رفع سعر شرائح الكهرباء كافة الخدمات ارتفعت حتى أسعار الخضروات ارتفعت. 

مقالات مشابهة

  • أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة المشاريع التنموية لفرع وزارة النقل بالمنطقة
  • استشاري طاقة: الشبكة الكهربائية قادرة على إنتاج 65 ألف ميجا وات
  • مسؤول إيراني: 30% من شبكة الكهرباء في البلاد قد انقضى عمرها
  • نائبة تكشف مفاجأة عن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع.. وتطلب توضيح من الوزارة
  • جراء الأمطار الغزيرة.. تضرر مكونات الشبكة الكهربائية في سبها
  • العامة للكهرباء تُطمئن سكان سبها: العمل جار لإصلاح أعطال الشبكة الكهربائية
  • وزير الكهرباء يعلن وضع خطة متكاملة لحل الاختناقات الكهربائية في محافظة كربلاء المقدسة
  • صور.. أول ظهور لوزير الكهرباء السابق بعد ترك الوزارة
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • تفقد وضع الشبكة الكهربائية في اب وتعز