الاقتصاد نيوز _ بغداد

اعلنت امانة بغداد المباشرة بتحويل اراضي معسكر الرشيد الى مدينة ترفيهة كبيرة ، مشيرا الى ان مساحة الارض تبلغ اكثر من 5 الاف دونم .
وقال المتحدث الرسمي بأسم امانة بغداد محمد الربيعي في حديث متلفز تابعته "الاقتصاد نيوز"، ان  التصميم للمدينة الترفيهية يضم مجموعة فعاليات ونشاطات ثقافية وسياحية وكل مايتعلق بوسائل الساحات الخضراء والمدن الترفيهية ، مبيناً ان مجلس الوزراء صادق في وقت سابق على تحويلها الى مساحات خضراء ومرافق سياحية ومع اكمال الاجراءات القانونية التي تمت بموجبها تحويل ملكية الارض الى امانة بغداد باشرت الدوائر المعنية برفع التجاوزات وتسوية الاراضي من قبل الشركة المستثمرة ومسح موقع العمل .


واضاف ان المشروع يتضمن الكثير من الفعاليات واهمها الذي يمثل 85 بالمئة مساحات خضراء ستسهم بشكل كبير في تغير مناخ العاصمة بغداد وكذلك توفير فرص العمل كثيرة للشباب ، ونفي ان يكون مشروع المدينة الترفيهية في معسكر الرشيد بديلا عن متنزه الزوراء .  

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار امانة بغداد

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94

تستعد المنطقة الشرقية للاحتفال بـ "اليوم الوطني الـ 94" للمملكة، ببرنامج حافل بالفعاليات المتنوعة، التي تعكس روح الوطنية والفخر بالإنجازات التي حققتها المملكة على مدى تاريخها العريق.
وتتركز الاحتفالات بمدينة الدمام، في كورنيش الدمام، إذ تُقام فعاليات ترفيهية متنوعة وعروض غنائية وأوبريت وطني، بالإضافة إلى سباق للدراجات ومعرض للحرس الوطني "عرض للآليات العسكرية".
أخبار متعلقة الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما مادة "الشبو" المخدرفي يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»وتشهد المدينة أيضًا معرضًا مسيرة الملوك وفعاليات ثقافية متنوعة في بيت الثقافة، وحفلًا غنائيًا للفنان ماجد المهندس، إضافةً إلى عروض للمقاتلات الجوية، الطيران الشراعي، وفعاليات ترفيهية متنوعة لأهالي أحياء غرب الدمام، ومسرح تفاعلي ومعرض جرف في مطار الملك فهد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }عروض الألعاب الناريةوفي الخبر، يحتضن مركز سايتك معرض القوات المسلحة، ومعرض المملكة في 94 م، والعروض الجوية، ومعرض ملوك المملكة، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية النهارية في كورنيش الخبر الشمالي، ومسيرة الابل، وفعاليات ترفيهية، والعازف محمود سرور في شرفات الخبر، والعرضة السعودية، واكواثلون اليوم الوطني، ولوحة وطن، ومسيرة دراجات هوائية للمحترفين، وعروض بحرية، وفعاليات رياضية وطنية في ناديي القادسية والثقبة.
وتحتفل محافظة الجبيل باليوم الوطني، من خلال معارض وطنية، وعروض فنية، ومسرح تفاعلي، ورحلة نحو المستقبل، وعروض ومسيرات ومعرض للقوات البحرية وأوبريت وطني، ومعرض هاوي، والطيران الشراعي.
وتشهد محافظة القطيف عروضًا ترفيهية متنوعة وفعاليات رياضية ووطنية وأوبريت وطني في كورنيش دارين، ومسرح الرامس بوسط العوامية، ونادي الصفا بصفوى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } آمال ماهر تحيي حفلاً في الأحساء احتفالا باليوم الوطني- أرشيفيةحفل آمال ماهربينما تستضيف محافظة الأحساء حفلًا غنائيًا للفنانة آمال ماهر في جامعة الملك فيصل، ومسيرة وطنية وعروض فنية في شارع السلام، وأوبريت غنائي وطني والألعاب نارية وعروض المقاتلات الجوية في منتزه عبدالله البيئي.
وتشهد بقية محافظات المنطقة الشرقية احتفالات متنوعة، بما في ذلك العروض الوطنية والمسرح التفاعلي في بقيق، والفعاليات الترفيهية المتنوعة في قرية العليا، والفعاليات العائلية والترفيهية في النعيرية، والعرضة السعودية ومسرح الطفل وعروض المقاتلات الجوية في الخفجي.
وكذلك العرضة السعودية والسوق الشعبي في حفر الباطن، والفعاليات الترفيهية المتنوعة ومسيرة مركبات حرس الحدود في رأس تنورة، والفلكلورات الشعبية وعروض الخيل في العديد.

مقالات مشابهة

  • دعوة نيابية لاستكمال أعمال البحث عن رفات مقبرة بئر علو في نينوى
  • دعوة نيابية لاستكمال أعمال البحث عن رفات مقبرة بئر علو في نينوى - عاجل
  • الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • حي شرق مدينة نصر يعلن عن صرف تعويضات المواطنين المتأثرين بأعمال إعادة التخطيط
  • الأمن الوطني: ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية قبل تهريبها
  • لجنة كفرحزير البيئية: شركات الترابة ومالكيها اصبحوا عاجزين عن مواجهة اهل الارض
  • قوة أمنية كبيرة تطوق جامع أم الطبول وسط بغداد
  • فيديو.. لحظة وصول حافلة النصر بالقرب من فندق الرشيد
  •  «اقتصاد الظل».. فرص واعدة وتحديات كبيرة
  • عمليات بغداد تعلن نصب شاشات عرض كبيرة لنقل مباراة الشرطة والنصر