ينظم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الثلاثاء، جلسة العمل الأولى الخاصة بمبادرة «التنظيم الذاتي للإعلام الرياضي والبرامج الحوارية والأنشطة الإعلانية، بمقر في ماسبيرو، بعد اجتماع تشاوري عقده الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس، والمستشار ياسر المعبدي، أمين عام المجلس، والخبير الإعلامي الدكتور ياسر عبدالعزيز.

ضبط أداء البرامج الحوارية

وتناقش جلسة العمل الأولى قضية ضبط أداء البرامج الحوارية المتعلقة بالأحداث الجارية، والبرامج الرياضية التليفزيونية والإذاعية، فضلا عن الأنشطة الإعلانية.

ودعا المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الأطراف المعنية لمناقشة تطورات صناعة الإعلام والتوافق على حلول مهنية للحد من التجاوزات والانتهاكات، والتي لاحظها المجلس مؤخرًا بشكل متكرر لعدد من المخالفات المهنية في أنماط الأداء الإعلامي المصري مؤخرًا، بشكل أساء إلى منظومة الإعلام.

صناعة الإعلام في مصر

ولهذا السبب، يجري الأعلى لتنظيم الإعلام، الحوار مع المؤسسات المعنية من أجل تحسين بيئة العمل الصحفي والإعلامي، ودعوة أطراف صناعة الإعلام في مصر لمناقشة تطورات الصناعة، ومحاولة التوافق على حلول مهنية للحد من التجاوزات والانتهاكات، وإيجاد السبل اللازمة لتطوير الصناعة وفق المعايير المهنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنظيم الإعلام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام البرامج الحوارية صناعة الإعلام

إقرأ أيضاً:

«الوطني للإعلام» يشارك بمؤتمر أوروبا للتسويق المتقدم في برلين

يشارك وفد من المكتب الوطني للإعلام برئاسة عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب ورئيس مجلس الإمارات للإعلام، في مؤتمرSMX Advanced Europe 2024 الذي تستضيفه برلين من 10 حتى 11 سبتمبر الحالي، لمناقشة الاتجاهات الحديثة في استراتيجيات الإعلام الرقمي وتحسين محركات البحث والتسويق، وتعزيز الابتكار في قطاع الإعلام.
واطلع وفد المكتب خلال مشاركته في المؤتمر على أحدث الاستراتيجيات الخاصة بالتسويق الرقمي وتقنيات تحسين محركات البحث، كما تبادل الخبرات مع مجموعة من الخبراء الدوليين وتعرف إلى أحدث التقنيات والأفكار المتقدمة في هذا المجال، بهدف تمكين الإعلام الوطني من مواكبة التطورات العالمية وتطبيق أحدث الحلول المبتكرة التي تُسهم في تطوير المشهد الإعلامي في الدولة.
وأكد عبد الله آل حامد، حرص الإمارات على الاستعانة بتطبيقات المستقبل المتقدمة في كافة القطاعات وفي مقدمتها قطاع الإعلام، بهدف تقديم محتوى إعلامي تفاعلي ومبتكر، عالي الجودة وذي تأثير يُعزز التواصل مع الجمهور المحلي والدولي، ويسهم في الوقت نفسه في تطوير المشهد الإعلامي بالدولة ويحقق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار والإبداع.
وقال: إن المشاركة في المؤتمر تأتي في إطار حرص المكتب الوطني للإعلام على بحث كيفية الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة في تطوير الإعلام وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي التوليدي، بالإضافة إلى كيفية مواجهة التحديات التقنية وتعزيز القدرة التنافسية للمنتج الإعلامي المحلي عبر تحليل البيانات والتنبؤ باختيارات واتجاهات الجمهور المستهدف وزيادة كفاءة المحتوى.
وأضاف: إن أهمية مؤتمرSMX Advanced Europe 2024 تنبع من تركيزه على الاستراتيجيات المتقدمة والتقنيات الحديثة في مجال الذكاء الاصطناعي، مع تقديم دراسات ورؤى متعمقة حول أحدث الابتكارات والاتجاهات في عالم التسويق الرقمي، لافتاً إلى أن المؤتمر ناقش موضوعات مهمة تقع على تماس مع مساعي الإعلام الإماراتي لتصدر المشهد الإعلامي في المنطقة ومواكبة إنجازات الإمارات وصدارتها في العديد من مؤشرات التنافسية العالمية، وشهد عبد الله آل حامد والوفد المشارك عدداً من جلسات المؤتمر. (وام)

مقالات مشابهة

  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • جامعة الكويت تبحث مع “الداخلية” سبل التعاون لتنظيم الحركة المرورية
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • «الوطني للإعلام» يشارك بمؤتمر أوروبا للتسويق المتقدم في برلين
  • فركاش: البعثة الأممية لا تملك أدوات تستطيع من خلالها إجبار الأطراف الداخلية على التوافق
  • «الأعلى للإعلام» يفتتح دورة تدريب الصحفيين الأفارقة بمشاركة كوادر من 16 دولة أفريقية
  • اتفاقية جديدة لتنظيم التغطية الإعلامية للمباريات الكروية بالملاعب الوطنية
  • بغداد تُعيد العمل بنظام التسعيرة الشهريَّة للمولدات
  • مجلس بغداد يُعيد العمل بنظام التسعيرة الشهريَّة للمولدات