أكدت وزارة التعليم جاهزية منصة "مدرستي" لاستقبال الطلاب والطالبات مع انطلاق العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أن المنصة تتيح تجربة تعليمية رقمية متكاملة تجمع بين التفاعل والتعلم عن بُعد.
وتم توفير كافة الإجراءات اللازمة لضمان سهولة الدخول إلى المنصة، سواء للمستفيدين الجدد أو السابقين، مع تسهيلات مرنة لاستعادة بيانات الدخول في حالة فقدانها.

المستفيدون الجدد والسابقونوتوضح وزارة التعليم أن الطلاب المستفيدين الجدد سيستلمون رسالة تحتوي على جميع التفاصيل اللازمة للدخول إلى المنصة، بما في ذلك رابط لاستعادة كلمة المرور. يمكن للطلاب إنشاء حساب جديد من خلال التسجيل المباشر في المنصة أو عبر رفع تذكرة دعم فني، كما يمكنهم الاستعانة بمدير أو مديرة المدرسة لتوفير حساب جديد.
أخبار متعلقة صور| استياء الأهالي من حجم الكتب المدرسية.. وزحام بالمكتبات لتقسيمها"ستيج ذوق".. لقاءات نوعية لتعزيز الذوق المؤسسيأما المستفيدون السابقون، فيمكنهم استخدام بيانات الدخول القديمة للدخول إلى المنصة. وفي حال انتقال الطالب بين مدارس أو إدارات تعليمية مختلفة، سيتم إرسال رسالة جديدة تحتوي على بيانات الدخول المحدثة بعد رفع طلب الانتقال من خلال الدعم الفني أو إدارة المدرسة.استعادة كلمة المروروفي حالة فقدان كلمة المرور، أكدت الوزارة أنه يمكن للطلاب استعادتها بسهولة عبر رابط استعادة كلمة المرور من مايكروسوفت، أو من خلال صفحة الاستعادة المتاحة على منصة "مدرستي". وإذا واجه الطالب أي صعوبات، يمكنه رفع تذكرة دعم فني أو التواصل مباشرة مع إدارة المدرسة للحصول على المساعدة اللازمة.
تأتي هذه التسهيلات كجزء من جهود وزارة التعليم في تقديم بيئة تعليمية رقمية متكاملة، تدعم التطور الأكاديمي للطلاب وتسهل عليهم الوصول إلى المحتوى التعليمي بسرعة وكفاءة، مما يعزز من تجربتهم الدراسية ويجعل من عملية التعلم عن بُعد تجربة سلسة وناجحة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس وزارة التعليم منصة العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلن توزيع منهج العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الجديد


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2024/2025، والمقرر أن يبدأ السبت المقبل الموافق 21 سبتمبر 2024 وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد.

وجاء توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادي للصفوف الأول والثاني والثالث الإعدادي، بداية من شهر سبتمبر وحتي شهر ديسمبر حيث تم تخصيص شهر يناير للمراجعة العامة والامتحان العملي وامتحانات الفصل الدراسي الأول.

ويعد الصف الأول الأعدادي، مناهج جديده ضمن نظام التعليم الجديد 0.2، بجميع المواد الدراسية للصف الأول الأعدادي بالعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وشهدت مناهج الصف الأول الاعدادي تغييرات جذرية، تعتمد على الفهم والتحليل وليس الحفظ والتلقين.

وأعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد بدء العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسى الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر الجارى وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11/ 1/ 2025.

مقالات مشابهة

  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • العام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب
  • التعليم تعلن توزيع منهج العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الجديد
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية
  • “وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025
  • إعلان وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي للعام الجديد 2024/ 2025 بالجزائر
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بـ24 تخصصًا.. "تقويم التعليم" تعلن نتائج "جاهزية" لقياس أداء خريجي الجامعات
  • بـ24 تخصص.. "تقويم التعليم" تعلن نتائج "جاهزية" لقياس أداء خريجي الجامعات
  • وزارة التربية تعلن عن موعد الدخول المدرسي