القدس المحتلة - صفا هدمت جرافات بلدية الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء، منزلًا ونادي رياضي ومنشآت تجارية في المنطقة الصناعية في حي واد الجوز بالقدس المحتلة. وقال شهود عيان لوكالة "صفا" إن آليات البلدية نفذت عمليات هدم واسعة في المنطقة الصناعية بواد الجوز، طالت عددًا من المحلات التجارية. وأشاروا إلى أن الآليات هدمت منشآت تجارية لعدة عائلات، عرف منها عائلتي الجعبري ودنديس، ونادي رياضي لعائلة عاشور تبلغ مساحته 300 متر مربع، ومحل ميكانيكي.

وأغلقت قوات الاحتلال الشارع الرئيس في الحي، بالتزامن مع عمليات الهدم في المنطقة الصناعية، وانتشرت بكثافة بين المحلات التجارية. وفي السياق، هدمت آليات الاحتلال صباح اليوم، منزلًا قديمًا لعائلة الجعبري قرب المنطقة الصناعية بواد الجوز. ولفت شهود العيان إلى أن أصحاب المحلات التجارية لديهم أوامر تقضي بعدم تنفيذ عملية الهدم لبعد شهرين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: القدس هدم المنطقة الصناعیة

إقرأ أيضاً:

الثقافة تقاضي شركة أهلية هدمت جزءاً من سور الموصل (صور)

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الأربعاء، (11 أيلول 2024)، عن مقاضاتها شركة أهلية هدمت جزءاً من سور أثري في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقالت الثقافة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "بعد الاعتداء السافر الحاصل على مقطع سور الموصل الآثاري الواقع بالقرب من قره سراي، تفقّدَ وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكّاك البدراني، السور الواقع في المدينة القديمة من الموصل، ومعاينة الأضرار الحاصلة نتيجة الأعمال الجائرة لمد شبكة مجاري في ذات المنطقة الآثارية، يرافقه رئيس الهيئة العامة للآثار والتراث علي عبيد شلغم، والكادر الآثاري والقانوني في الهيئة".

وجَّه البدراني ، وفقاً للبيان "القسم القانوني في الوزارة برفع دعوى قضائية ضد الشركة المنفذة للمشروع ومشاريع أخرى في أيمن المدينة، التي لم تراعِ آثارية المنطقة وأهميتها التأريخية،" مؤكداً، أن "حماية الآثار والتراث تقع على عاتق كل عراقي يشعر بالمسؤولية تجاه إِرثه الحضاري والتأريخي، وليس مهمة الجهات الأمنية فقط، كما أبدى الوزير ثقته الكبيرة بالقضاء العراقي الذي سيكون فيصلاً في هذه القضية المهمة".

يُذكر أن إحدى الشركات الأهلية قامت في وقت سابق بإحداث أضرارٍ في أحد مقاطع سور الموصل الآثاري قرب قصر قره سراي ضمن الواجهة النهرية لمدينة الموصل، دون الحصول على أي أذن من مفتشية آثار وتراث نينوى أو حتى الرجوع إلى الجهة القطاعية والحصول على تصريح بعدم تعارض مع المنطقة الآثارية.


مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تهدم 3 منازل ومنشآت تجارية جنوب الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يهدم ثلاثة منازل في الضفة بحجة البناء غير المرخص
  • محام مقدسي: هذا ما طلبناه من المحكمة الإسرائيلية بخصوص حي وادي الجوز
  • استمرار حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية وتمهيد الطرق بسوهاج
  • عائلات اختفت من السجلات ومنازل هُدمت.. الوضع الميداني لليوم الـ 341 في غزة
  • الثقافة تقاضي شركة أهلية هدمت جزءاً من سور الموصل (صور)
  • عمليات هدم بالقدس وتقرير يرصد انتهاكات الاحتلال منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال ينفذ عمليات هدم واسعة في العيسوية وبدو
  • الاحتلال يهدم منزلًا ومحالًا تجارية في بلدة بدو
  • الغرف التجارية: منصة مصر الصناعية الرقمية ستحقق طفرة في خطة التنمية الشاملة