على وقع الاحتجاجات المنددة بدعم الديمقراطيين ومرشحتهم للحرب الإسرائيلية على غزة، عقد الحزب الديمقراطي مؤتمره الوطني مساء الاثنين وسط أجواء حميمية بين بايدن وهاريس سادت فيها المجاملات، وألقى فيه الأول خطاب الوداع قائلًا: "لقد قدمت لكم أفضل ما لدي" ثم تلقى تصفيقًا حارًا استمر لأكثر من 4 دقائق.

اعلان

لم يظهر بايدن أمام الجمهور حتى وقت متأخر من الليل، مما أجبر المنظمين على إلغاء عرض الموسيقي جيمس تايلور.

وعندما اعتلى الرئيس البالغ من العمر 81 عامًا المسرح أخيرًا بمرونة واضحة، حاول أن يظهر اتساع صدره وأريحيته في تسليم "الراية" لهاريس، معترفًا: "لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء في مسيرتي المهنية، لكنني قدمت لكم أفضل ما لدي." ثم احتفل بالنجاحات التي حققتها إدارته، بما في ذلك زيادة كبيرة في الإنفاق على البنية التحتية ووضع سقف لأسعار الأنسولين. وأشار إلى أن هذا الإنفاق أدى إلى زيادة إيرادات الولايات، لأن "وظيفة الرئيس هي تقديم الخدمات لكل أمريكا."

مؤتمر الحزب الديمقراطي ينطلق على وقع احتجاجات مؤيدة لغزة.. ورسائل إلى هاريس للتوقف عن دعم إسرائيل10 قضايا رئيسية في سباق الرئاسة بين هاريس وترامب.. فما هي؟ترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة"بايدن: لم نصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بعد لكننا أقرب مما كنا عليه قبل 3 أيام

واستذكر الرئيس مظاهرة "توحيد اليمين" في عام 2017، عندما سار المتعصبون البيض حاملين المشاعل في شارلوتسفيل بولاية فرجينيا، وهي حلقة أشار إليها باعتبارها السبب في قراره الترشح للرئاسة في عام 2020 رغم حزنه المستمر على وفاة ابنه بو بايدن.

المرشحة الديمقراطية للرئاسة، نائبة الرئيس كامالا هاريس، ترفع يدها في الهواء مع الرئيس جو بايدن في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي Jacquelyn Martin /AP

وبطريقة شاعرية، استقبل بايدن هاريس وزوجها دوغ إمهوف حيث احتضنهما، لكنه مهد لها الصعود مادحًا في شخصها وعملانيتها بالقول إن اختياره لهاريس قبل أربع سنوات كان "أفضل قرار اتخذته في حياتي المهنية بأكملها." وأضاف: "إنها قوية، لديها خبرة كبيرة، ولديها نزاهة هائلة، نزاهة هائلة. قصتها تمثل أفضل قصة أمريكية."

"الرئيس الأميركي جو بايدن ينشر فيديو على حسابه على تويتر يظهر فيه برفقة هاريس ويكتب "شكرًا على إيمانك بي"

أما هاريس فردت المجاملة بمثلها، حيث قالت في وقت سابق من المساء: "جو، شكرًا لقيادتك التاريخية، ولخدمتك الطويلة لأمتنا، ولكل ما ستستمر في القيام به. نحن ممتنون لك إلى الأبد."

في هذا السياق، حاول المتحدثون من الحزب الديمقراطي أن يظهروا متانة العلاقة بين بايدن وهاريس. وقد أشادت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون بهاريس، مشيرة إلى قدرتها على كسر "السقف الزجاجي الأصعب والأعلى" لتصبح أول رئيسة أمريكية.

وقالت كلينتون: "لقد وضعنا معًا الكثير من الشقوق في السقف الزجاجي الأصعب والأعلى"، مشيرة إلى استعارة استخدمتها في خطاب تنازلها قبل ثماني سنوات. كما أشادت كلينتون ببايدن لتنازله عن الساحة، قائلة: "نحن الآن نكتب فصلًا جديدًا في قصة أمريكا."

الرئيس بايدن يتحدث خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطيJ. Scott Applewhite/ AP

وفي وقت سابق، وأمام القاعة التي كان يسودها "الحب" و"الوحدة"، نزل آلاف المتظاهرين إلى شوارع شيكاغو للتنديد بدعم إدارة بايدن وهاريس للجهود الحربية الإسرائيلية. حيث وصلت أعداد القتلى الفلسطينيين إلى ما يزيد عن 40 ألفًا وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية. وقد قام عدد من المتظاهرين من حركة "التخلي عن بايدن" بالكشف عن لافتة احتجاجية في وقت متأخر من يوم الاثنين كتب عليها "أوقفوا تسليح إسرائيل" بعد دقائق من بدء بايدن خطابه.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إجلاء 100 شخص على الأقل بسبب حرائق الغابات الشاسعة في جزيرة ماديرا البرتغالية وسط انتقادات وصفت الخطوة بـ 'القاتلة': وزير المالية الألماني يخطط لتقليص المساعدات لأوكرانيا فيديو وصور: القمر الأزرق العملاق في أقرب نقطة من الأرض.. منظر ساحر يزيّن السماء الحزب الديمقراطي الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مؤتمر الحزب الديمقراطي ينطلق على وقع احتجاجات مؤيدة لغزة.. ورسائل إلى هاريس للتوقف عن دعم إسرائيل يعرض الآن Next فيديو وصور: القمر الأزرق العملاق في أقرب نقطة من الأرض.. منظر ساحر يزيّن السماء يعرض الآن Next القوات الأوكرانية تدمر جسرا ثالثا في كورسك الروسية وزيلينسكي يتحدث عن منطقة عازلة كهدف نهائي يعرض الآن Next "بلينكن ملاك الموت".. النازحون الفلسطينيون في غزة يعبرون عن استيائهم من زيارة وزير الخارجية الأمريكي يعرض الآن Next دراسة تُحذّر من انتشار انبعاثات "الزئبق" السام في القطب الشمالي مع الارتفاع المستمر في درجات الحرارة اعلانالاكثر قراءة بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" مسؤول سابق في الاستخبارات السعودية يزعم أن الأمير محمد بن سلمان زوّر توقيع الملك لشن حرب على اليمن هزة أرضية بقوة 5.2 تضرب سوريا والباحث الهولندي المثير للجدل يحذر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان مقتل فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص سلاح كاتم للصوت في إسطنبول اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل قتل محادثات - مفاوضات تركيا نهر أمطار وقف إطلاق النار محمد بن سلمان مرضى عطارد حملة انتخابية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات تركيا نهر غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات تركيا نهر الحزب الديمقراطي الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس غزة إسرائيل قتل محادثات مفاوضات تركيا نهر أمطار وقف إطلاق النار محمد بن سلمان مرضى عطارد حملة انتخابية السياسة الأوروبية الحزب الدیمقراطی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة

البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من الرئيس بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • البام يفصل أحمد الوهابي بسبب صراع مع الزاوية المشيشية
  • ابن كيران يكشف خلفيات رسائله المثيرة للجدل على "أوراق الزبدة"
  • خلال اجتماع.. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي
  • ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "هاريس- بايدن"؟
  • في جانب مهم.. هاريس تتبع استراتيجية حملة مختلفة عن بايدن
  • ما موقف حزب الله من فك ارتباط انتخاب الرئيس عن حرب غزّة؟
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة
  • الأحرار يعزي ضحايا الفيضانات ويشيد بنجاح الدخول المدرسي وتقديم دعم مالي إضافي للأسر
  • الرئيس الكوري الديمقراطي يوجه بزيادة إنتاج أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم