عين ليبيا:
2024-09-13@01:08:17 GMT

إدانة 32 متهما تعمدوا الاتجار بالمخدرات في مصراتة

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

أصدرت محكمة الجنايات، حكماً يقضي بإدانة اثنين وثلاثين متهماً تعمَّدوا الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية في مدينة مصراتة.

ونشر مكتب النائب العام في بيان له: “ترتيباً على الحملة التي أنجزها مأمورو الضبط القضائي، إنفاذاً لتدابير النيابة العامة في خصوص تخصيص محال لإدارة تجارة المخدرات في منطقة القوشي– مصراتة، رفعت هيئة النيابة العامة الدعوى الجنائية في مواجهة ستة وثلاثين متهماً”.

وأضاف البيان: “بفراغ محكمة جنايات مصراتة من إجراءات تحقيق واقعات الدعوى؛ قضت، في آخر جلساتها، بإدانة أربعة وثلاثين متهماً؛ فأنزلت بمحْكُومَيْن اثنين عقوبة السجن مدة ست عشرة سنة ؛ وغرَّمت كل واحد منهما خمسة آلاف دينار ؛مع حرمانهما من حقوقهما المدنية؛ وأنزلت بمحْكُومَيْن اثنين عقوبة السجن مدة  ثلاث عشرة سنة ؛ وغرَّمت كل واحد منهما خمسة آلاف دينار؛ مع حرمانهما من حقوقهما المدنية ؛ وأنزلت بعشرة محكومين عقوبة السجن مدة عشر سنوات؛ وغرَّمت كل واحد منهم  خمسة آلاف دينار؛ مع حرمانهم  من حقوقهم المدنية؛ وأنزلت بسبعة محكومين عقوبة السجن مدة ثماني سنوات، وغرَّمت كل واحد منهم  ثلاثة آلاف دينار؛ مع حرمانهم من حقوقهما المدنية؛ وأنزلت بمحكومين اثنين عقوبة السجن مدة خمس سنوات، وغرَّمت كل واحد منهم  ثلاثة آلاف دينار؛ مع حرمانهم  من حقوقهما المدنية؛ وأنزلت بسبعة محكومين عقوبة الحبس مدة ثمانية عشر شهراً؛ وغرَّمت كل واحد منهم  ألف  دينار؛ وأنزلت بمحْكُومَيْن اثنين عقوبة الحبس مدة ستة أشهر”.

وبحسب البيان، “قضت المحكمة ببراءة أربعة متهمين مما نسب إليهم ؛ وأمرت بمصادرة  الأسلحة النارية ؛ووسائل النقل المستعملة في نقل وتجارة  المواد المخدرة ؛ والمؤثرات العقلية ؛ والخمور؛ والأدوات المستخدمة في تعاطيها؛ كما أمرت المحكمة بنشر الحكم ثلاث مرات على نفقة المحكوم عليهم؛ وألزمتهم مصاريف الدعوى”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الاتجار بالمخدرات متهم بالاتجار بالمخدرات مكتب النائب العام عقوبة السجن مدة آلاف دینار

إقرأ أيضاً:

حجز حوالي 6 كلغ كيف وتوقيف 3 تجار مخدرات بوهران

تمكنت عناصر من الفرقة الاقليمية للدرك الوطني ببن فريحة في وهران من الايقاع بشبكة اجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات تم على اثرها حجز حوالي 6 كلغ من الكيف المعالج.

العملية تمت استغلالا لمعلومات تفيد بنشاط جماعة أشرار في المتاجرة وترويج المخدرات من نوع الكيف المعالج حيث وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية واستصدار اذن بالتفتيش والتوقيف من وكيل الجمهورية لدى محكمة وادي تليلات تم تشكيل دورية بالتنسيق مع فرقة البحث والتحري لبوفاطيس ومداهمة المنزل المشبوه.

واسفرت العملية عن حجز 5.8 كلغ كبف معالج مع استرجاع مبلغ 59 مليون سنتيم من عائدات الترويج والمتاجرة وهواتف نقالة فيما تم توقيف ثلاثة اشخاص تتراوح اعمارهم ما بين 30 و43 سنة تمت متابعتهم بعد تقديمهم امام وكيل الجمهورية لدى محكمة وادي تليلات بجناية تكوين جماعة أشرار  وجنحة المتاجرة بالمخدرات.

مقالات مشابهة

  • إدانة لاعب إسباني بالاعتداء الجنسي
  • المركبات دون الـ 10 آلاف دينار لن تتأثر بالضريبة الخاصة
  • القبض على 13 متهما بقضايا مختلفة في بغداد
  • حجز حوالي 6 كلغ كيف وتوقيف 3 تجار مخدرات بوهران
  • القبض على 14 متهماً بمواد قانونية مختلفة في بغداد
  • 3 أشهر وغرامة 500 دينار عقوبة التلاعب بلوحة المركبات
  • تيبازة: الإطاحة بشبكة تُتاجر بالمخدرات في فوكة
  • الزواوي: حضرت اجتماع مصراتة ولم اتوافق مع الكثير مما قيل خلاله
  • ايرادات العراق المالية تتجاوز 77 تريليون دينار في 7 أشهر من 2024
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 10 ملايين جنيه حصيلة تجارته فى العملة