الاقتصاد نيوز _ بغداد

افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ملعب الناصرية الدولي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح ملعب الناصرية الدولي سعة 20 ألف متفرج".
يذكر أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وصل اليوم إلى محافظة ذي قار، في زيارة تهدف الى افتتاح عدد من المشاريع الخدمية في قطاعات الكهرباء والصحة والرياضة والسياحة، وإطلاق العمل في مشاريع جديدة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يفتتح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات

افتتح الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، يرافقه الدكتور رضا عبد الوهاب الخريبي عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وإنترنت الأشياء بحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام والأساتذة.

ويأتي افتتاح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء، في إطار اهتمام إدارة الجامعة بتطوير المعامل والمراكز البحثية ورفع كفاءتها، وتوفير كافة الاحتياجات والإمكانات اللازمة لدعمها، ومواكبة المستجدات العالمية.

وخلال الافتتاح، استمع رئيس جامعة القاهرة، إلى شرح مفصل من عميد الكلية وفريق العمل، حول معمل الذكاء الاصطناعي والروبوتات ومحتوياته التي تضم الروبوتات الذكية، ومنها روبوت أداء الخدمات وروبوت التعرف على الصوت والصورة، وكذلك روبوت السيارة ذاتية القيادة، وكلها لتعميق مفهوم وتطبيقات الصورة الصناعية الرابعة.


 https://youtu.be/hOLF-4sMAh4?si=Esyd0Qmjj5SumHGw


كما اطلع رئيس الجامعة، على محتويات معمل إنترنت الأشياء والذي يضم وحدة أساسيات إنترنت الأشياء، وتطبيقات إنترنت الأشياء في المنزل الذكي، وكذلك إنترنت الأشياء في الرعاية الصحية.

وأشاد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، بمعامل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والتي تعد بيئة مشجعة للابتكار يتفاعل من خلالها الطلاب مع التطبيقات التكنولوجية المعاصرة.

وكان الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، قد اجتمع على هامش افتتاح هذه المعامل مع الدكتور رضا عبد الوهاب عميد الكلية، وفي حضور الدكتور عصام أمين عميد كلية الدراسات الاحصائية العليا، والوكلاء ورؤساء الأقسام ونخبة من أعضاء هيئة التدريس، وذلك لمناقشة الخطط المستقبلية لتطوير كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والتوسع في مبانيها بالتزامن مع تضاعف أعداد الدارسين بها، فضلًا عن مناقشة مستقبل البرامج المتميزة وربطها باحتياجات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء وولي العهد السعودي
  • السوداني يؤكد أهمية رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء المصري
  • وزير الاقتصاد الإماراتي يزور معرض سالونيك الدولي ويلتقي عدداً من الوزراء والمسؤولين في الحكومة اليونانية
  • رئيس جامعة القاهرة يفتتح معملي الذكاء الاصطناعي والروبوتات
  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك
  • «إكسترا نيوز»: رئيس الوزراء يوجه بسرعة تقديم الرعاية لمصابي حادث قطار الزقازيق
  • احدث اطلالة لملعب الناصرية الدولي والذي يعتبر ابرز مشاريع صندوق إعمار ذي قار لدعم قطاع الشباب والرياضة
  • مستشار السوداني يوضح.. ما تأثير تطبيق الحوكمة الالكترونية على الفساد في العراق؟