تعقد المقرأة المسجدية المجودة من مسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) بالقاهرة لأعلام القراء السبت 12 أغسطس 2023م، برئاسة القارئ الشيخ عبد الفتاح الطاروطي، وعضوية كل من: القارئ الشيخ قطب الطويل، والقارئ الشيخ أحمد تميم المراغي، والقارئ الشيخ أحمد عوض أبو فيوض، والقارئ الشيخ محمود علي حسن، والقارئ الشيخ محمد محروس طلبة، والقارئ الشيخ إبراهيم الفشني، والقارئ الشيخ عزت راشد، والقارئ الشيخ عبد اللطيف العزب وهدان، وستبدأ القراءة من أول سورة المائدة بإشراف الشيخ السيد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا.

كبار المبتهلين.. الأوقاف تنظم احتفالية كبرى بمسجد الرحمن بحي إمبابة الجمعة المقبلة الأوقاف تكشف تفاصيل افتتاح مسجد السيدة نفيسة بعد التطوير
وجوه إعجاز القرآن 

وفي إطار دور وزارة الأوقاف الريادي وحرصها الدائم على صقل قدرات الأئمة علميًا ومعرفيًا، انطلقت دورة اللغة العربية لعدد (78) إمامًا من أئمة دورة قادة فكر الثانية. 


حاضر فيها الدكتور عوض إسماعيل، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية السابق، والدكتور رمضان حسان، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية.


وخلال المحاضرة أكد الدكتور عوض إسماعيل، عميد كلية الدراسات والعربية السابق، أن القرآن قد تحدث في كثير من آياته عن فصاحته وبلاغته وأنه معجز. وقد ذكر العلماء أن أوجه إعجاز القرآن الكريم تتجاوز الثمانين وجهًا.

بالإضافة إلى أن طريقة نطق القرآن نفسها تمثل أحد أوجه إعجاز القرآن الكريم وهو الإعجاز الصوتي في القرآن الكريم.
كما أكد الدكتور رمضان حسان على أهمية تعلم علم البلاغة لأنها الطريق إلى فهم أسرار القرآن الكريم.

وأن البلاغة العربية بعلومها الثلاثة تخدم النص القرآني حين نطبقها على الألفاظ والمعاني والأساليب المتنوعة التي أتى بها النص القرآني بحيث تبين لنا الكثير والكثير من أوجه إعجاز القرآن الكريم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القراء مسجد السيدة نفيسة وزارة الأوقاف القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)

نظمت مديرية  الأوقاف على مستوى إداراتها بمحافظة الدقهلية، ندوات تثقيفية لتحصين النشء من الأفكار الهدامة وعرض القيم النبيلة في نفوسهم ليكونوا يد التعمير للمستقبل.

 

وذلك  تحت رعاية  الدكتور محمد مختار جمعة ومتابعة الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية.


حيث أقيم اليوم البرنامج التثقيفي للأطفال في جميع الإدارات والذي يهدف إلى  تحصين النشء من الأفكار الهدامة وعرض القيم النبيلة في نفوسهم ليكونوا يد التعمير للمستقبل


وكانت مديرية أوقاف الدقهلية  بمسجد الصديق في المنصورة، عقدت  ندوة بعنوان "الشباب أمل الأمة ومستقبلها".

 

وذلك بحضور الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والدكتور حسين الشربيني أستاذ مساعد التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول، والدكتور علي محمود البطة  رئيس قسم العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين بالمنصورة
                         

ويأتى ذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بناء صحيحًا، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.


وكانت انطلقت فعاليات البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل بمسجد (النصر)  بمدينة المنصورة  محافظة الدقهلية، وذلك بحضورالدكتور هيثم  الشيخ نائب محافظ الدقهلية، واللواء أيمن الشريف  سكرتير عام محافظة الدقهلية، والدكتور سيف رجب قزامل  أستاذ الفقه المقارن المتفرغ، والعميد السابق لكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، والدكتور جهاد الأشقر أستاذ الفقه العام بجامعة الأزهر.

برامج تثقيفية 1000280899 1000280896 1000280890 1000280893 1000280914 1000280908 1000280902 1000280905

مقالات مشابهة

  • برامج تثقيفية للأطفال من أوقاف الدقهلية (صور)
  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • لماذا يبتلينا الله؟.. إمام السيدة نفيسة يجيب
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • مفهوم الوطنية الصادقة ندوة بمسجد بكفر شكر احتفالا بذكرى 30 يونيو
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم