ظهر الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، يقود سيارة "تسلا" الأمريكية، والتي تحمل اسم"Cybertruck"؛ مزودة ببرج مدفع، حول قصره الرئاسي.

وخلال المقطع ظهر قديروف مبتسمًا، ويرتدي غطاء رأس أسود وحزام ذخيرة، وهو يقف خلف برج المدفع المثبت على سقف السيارة.

وكتب "قديروف" على حسابه بمنصة "تيليجرام"، السبت: "تلقينا سيارة تسلاCybertruck  من إيلون ماسك المحترم".



وأضاف حليف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "لقد سعدت باختبار التكنولوجيا الجديدة ورأيت بنفسي أنه ليس من قبيل الصدفة أن يطلق عليها اسم "الوحش السيبراني".

???????? BREAKING:

The leader of Russia's Chechnya region, Ramzan Kadyrov, published a video, showing himself driving a Tesla Cybertruck with what appeared to be a MACHINE GUN mounted on top.

He stated that he would send it to the Ukraine conflict zone. pic.twitter.com/uRpYV2zP1D — Beats in Brief (@beatsinbrief) August 17, 2024

وقال قديروف إن السيارة "ستُرسل قريبًا" إلى ساحة المعركة في أوكرانيا "أنا متأكد من أن هذا الوحش سيكون مفيدًا جدًا لجنودنا"، مُعربًا عن شكره لملياردير التكنولوجيا الأمريكي ومالك شركة تيسلا، إيلون ماسك، ووجه دعوة له لزيارة الشيشان، قائلا "شكرًا لك يا إيلون. تعال إلى جروزني، وسأستقبلك كضيف عزيز عليّ".

ماسك يعلق
ومن جانبه نفى الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لـ"شركة تسلا" إيلون ماسك أن يكون قد أهدى لقديروف، السيارة الفاخرة.

وكتب ماسك على منصته للتواصل الاجتماعي "إكس" ردا على منشور للكاتب والصحفي الأمريكي سيث أبرامسون، "هل أنت متخلف عقليا لدرجة أنك تعتقد أنني تبرعت بشاحنة سايبرترك لجنرال روسي؟".

Room for improvement lol
https://t.co/ywCBgB5uJ6 — Elon Musk (@elonmusk) August 19, 2024

"الوحش السيبراني"
وتعد السيارة المعروفة باسم الوحش السيبراني من أشد السيارات جاذبية، حيث وضع فيها إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، جميع قدراته وآماله، لتتميز بقدرات هائلة.

وتتميز بتصميم الزجاج الصوتي المضاد للضجيج، والذي يسمح للسائق بدرجة عالية من الهدوء أثناء استخدام السيارة، وكذلك نظام التعليق الهوائي المتكيف، وهو نظام يسمح برفع أو خفض هيكل السيارة؛ لتلائم الطرق، وكما ذكرت شركة "تسلا"، فإنه يمكن أن يصل ارتفاع السيارة حتى 432 ملم، كما يهدف نظام توجيه العجلات إلى جعل التحكم بالسيارة والانعطاف أكثر ليونة أثناء القيادة.

وتتسع السيارة لـ 5 ركاب، وتتحمل ما يصل إلى 1.1 طن من الحمولة، بالإضافة إلى إمكانية غلق مساحة التحميل الخلفية للسيارة بغطاء قوي ومقاوم مع مساحة تبلغ 1879 لترًا؛ مع قدرة سحب تبلغ 5 أطنان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية قديروف إيلون ماسك الوحش السيبراني قديروف إيلون ماسك الوحش السيبراني المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

شركة تركية تعمل على إنتاج نظام عالمي جديد لتحديد المواقع

أعلن رائد صناعة المسيرات التركية سلجوق بيرقدار أن شركته تعتزم توسيع برنامج الفضاء الخاص بها لتشمل نظام عالمي لتحديد المواقع خاص بتركيا.

وقال إن تمويل البرنامج سيكون من عوائد بيع المسيّرات.

وأضاف في حوار مع قناة "تي آر تي": "سنبني نظاما يتضمن 100 قمر صناعي بإمكانياتنا المحلية".

كما أعلن بيرقدار نجاحه في إحراز تقدم كبير في مشروع نظام الملاحة العالمي المستقل عبر الأقمار الصناعية (GNSS) خاص بتركيا.

وقدم بيرقدار تفاصيل المشروع الذي تقوده شركة "Fergani Space"، وهي شركة فضاء تركية، مؤكداً على أهميته الاستراتيجية.

وقال: "نحن نعمل على مجموعة من الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض والتي ستشكل العمود الفقري لنظام تحديد المواقع العالمي الجديد"، وكشف أن المشروع يهدف إلى إطلاق حوالي 100 قمر صناعي.

وأضاف: "بنينا قمرين صناعيين وكنا جاهزين للإطلاق، لكن الإطلاق تأجل. سنطلق قمرنا الصناعي الأول هذا العام".

ويهدف مشروع "GNSS" التركي الجديد إلى إنشاء نظام تحديد مواقع مستقل من الجيل التالي، مما يقلل من الاعتماد على البنية التحتية الأجنبية.


وأضاف بيراقدار: "سيضمن هذا النظام استقلالنا في السماء، مما سيجعله حيويًا واستراتيجيًا لأمتنا".

يذكر أن بلدان قليلة فقط في العالم لديها مثل ذلك النظام، وهي نظام "GPS" الأمريكي، و"غاليليو" الأوروبي و"غلوناس" الروسي، و"بايدو" الصيني.

وكشف بيرقدار أن المشروع ممول من عائدات قطاع المركبات الجوية بدون طيار الناجح في تركيا.

وتهدف شركة "Fergani Space" إلى نشر 120 قمرًا صناعيًا بحلول عام 2030، كما تعمل على تطوير مركبات نقل مدارية قادرة على نقل الأقمار الصناعية بين مدارات مختلفة.

وحول خطط المستقبل، ذكر بيرقدار خططًا لبناء مركبات إطلاق تزن 50 طنًا، مما يبرز رؤية تركيا طويلة المدى لاستكشاف الفضاء ونشر الأقمار الصناعية.

مقالات مشابهة

  • غلق نفق جبل الوحش في قسنطينة
  • إيلون ماسك يزف خبرا سارا لليمنيين
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف
  • إيلون ماسك يعلن بدء خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • كان مُزحة.. إيلون ماسك يحذف منشورًا مثيرًا بشأن محاولة اغتيال ترامب
  • تغريدة إيلون ماسك حول إطلاق النار بملعب ترامب "تثير الجدل"
  • شركة تركية تعمل على إنتاج نظام عالمي جديد لتحديد المواقع