أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يعمل بدون كلل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وإنهاء الحرب على قطاع غزة فورا وإيصال المساعدات للقطاع وإعادة الأسرى والمحتجزين، معتبرا أن المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني غير مقبولة.

وقال بايدن ـ في افتتاح مؤتمر الحزب الديمقراطي في شيكاغو ـ أواصل العمل مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط.

. مشيرا إلى أنه مازال أمامه 5 أشهر ولديه الكثير من الملفات لإنجازها، وأكد أنه طوال فترة توليه المسؤولية حرص على الوقوف في وجه الكراهية والعنف بكل أشكالها.. مشددا على أنه لا مكان للعنف السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن الديمقراطية قد انتصرت وحققت هدفها ويجب المحافظة عليها.. مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تمر بمنعطف تاريخي في هذه اللحظة والقرارات التي سيتم اتخاذها ستحدد مستقبل هذا البلد والعالم لعقود قادمة، لذا لابد من دعم المرشحة كامالا هاريس حتى تكون الرئيسة الـ47 للولايات المتحدة.

وتابع، لقد التزمت أمامكم بأن أكون رئيسا لكل الأمريكيين، وخلال فترة ولايتي حققنا العديد من الإنجازات.. انتقلنا من أزمة اقتصادية إلى أقوى اقتصاد في العالم، وفرنا 62 مليون وظيفة، لدينا أرقام قياسية في البورصة وعدد الأمريكيين الذين لديهم تأمين صحي فاق أي وقت مضى في التاريخ، وانخفضت معدلات الجريمة.. مشددا على أنه حان الوقت لحظر الأسلحة الهجومية في البلاد.

وأشار، إلى أن الجمهوريين سيكتشفون قوة النساء التصويتية في انتخابات 2024، مضيفا أنه على الديمقراطيين المحافظة على مجلس الشيوخ والفوز بمجلس النواب وهزيمة دونالد ترامب.

اقرأ أيضاًبلينكن: إسرائيل وافقت على مقترح بايدن للهدنة في غزة وننتظر موافقة حماس

نيويورك تايمز: هاريس تستطيع تغيير سياسة بايدن تجاه إسرائيل بمجرد الالتزام بالقانون

بايدن: لا ينبغي لأحد في الشرق الأوسط تقويض اتفاق وقف إطلاق النار بغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن شيكاجو

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي في واشنطن الأسبوع المقبل.. محادثات مع بايدن الكونجرس حول الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الرئاسة الأوكرانية اليوم الخميس عن زيارة مرتقبة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة في الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج زيارته إلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيتناول تطورات الحرب الجارية بين أوكرانيا وروسيا.

كما سيلتقي الرئيس زيلينسكي خلال الزيارة بمجموعة من المسؤولين الأمريكيين في مجالات الدفاع والطاقة، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في هذه القطاعات الحيوية.

كما يُنتظر أن يجتمع مع الجالية الأوكرانية المقيمة في الولايات المتحدة، وذلك في إطار تعزيز الدعم الشعبي الأوكراني في الخارج.

بالإضافة إلى ذلك، من المخطط أن يجري زيلينسكي لقاءات ثنائية مع قادة من دول مختلفة ومسؤولي منظمات دولية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، مناقشًا الأوضاع الراهنة وتقديم مقترحات للحلول المرتبطة بالنزاع المستمر.

من المتوقع أيضًا أن يلتقي الرئيس الأوكراني بنظيره الأمريكي جو بايدن، حيث يعتزم عرض "خطة النصر" التي أعدتها الحكومة الأوكرانية، وهي خطة تهدف إلى تقديم حلول شاملة للوضع الراهن في الحرب مع روسيا.

كما سيكون ضمن برنامج الزيارة اجتماع مع نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، بالإضافة إلى لقاءات مع أعضاء من الكونغرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، في إطار تعزيز الدعم السياسي الأمريكي لأوكرانيا.

 

مقالات مشابهة

  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: المعاناة في غزة تفوق التصور
  • الولايات المتحدة تعترف بعدم إمكانية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • زيلينسكي يلتقي بايدن وهاريس وترامب في الولايات المتحدة
  • زيلينسكي في واشنطن الأسبوع المقبل.. محادثات مع بايدن الكونجرس حول الحرب
  • البرهان رداً على بايدن: هدفنا السلام المستدام.. واتطلّع إلى تعميق هذه المناقشات مع المسؤولين الأمريكيين الأسبوع المقبل
  • ماذا سيبحث مع بايدن؟.. بن زايد في أول زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة منذ توليه رئاسة الإمارات
  • مجلس السيادة السوداني: نثمن دعم الولايات المتحدة للجهود الإنسانية في بلادنا
  • حملة وقف الحرب بالسودان تخاطب غوتيريش ومنظمات أممية بشأن الأزمة الإنسانية
  • وزير الخارجية: العلاقات المصرية الأمريكية "قوية" ونعمل على تطويرها
  • هاريس تدعو لإنهاء حرب غزة وعدم إعادة احتلال القطاع