الوطن:
2024-09-15@11:36:02 GMT

إحباط محاولة تهريب 200 ألف قرص كبتاجون بـ240 مليون جنيه

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

إحباط محاولة تهريب 200 ألف قرص كبتاجون بـ240 مليون جنيه

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاع أمن المنافذ وجهات الوزارة المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من (12 عنصر إجرامي - لخمسة منهم معلومات جنائية - أحدهم سبق اتهامه في عدد 7 قضايا ومحبوس حاليا لقضاء عقوبة على ذمة إحدى قضايا الاتجار بالمخدرات– جميعهم مقيمون بمحافظة الشرقية)، بمحاولة تهريب كمية كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر إلى خارج البلاد.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبط 4 من عناصر التشكيل «سيدات» أثناء إنهاء إجراءات سفرهن على متن إحدى الرحلات الجوية بميناء القاهرة الجوي، وبحوزتهن (19 كيلو جرام لعقار الكبتاجون المخدر) مخبأة بمخبأ سري داخل الكراسي المتحركة الخاصة بهن وكذا طيات ملابسهن، كما جرى ضبط بقية عناصر التشكيل، وبحوزتهم (100 ألف قرص لعقار الكبتاجون المخدر - كمية من الأقراص المؤثرة).

وبلغ إجمالي المضبوطات بـ(200 ألف قرص مخدر لعقار الكبتاجون) بقيمة مالية بلغت تقريبا 240 مليون جنيه، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محاولة تهريب مكافحة المخدرات عقار الكبتاجون المخدر الحوادث

إقرأ أيضاً:

جازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 245 كيلوجرامًا من القات المخدر

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان على (12) مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم (245) كيلوجرامًا من نبات القات، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.
أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان تهريب (410) كيلوجرامات من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.
أخبار متعلقة للأغراض السلمية.. المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية في استكشاف الفضاءتفاصيل إطلاق برنامج الابتعاث في الذكاء الاصطناعي.. رابط التسجيلكما قبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير على مقيم من الجنسية اليمنية لترويجه نبات القات المخدر بمحافظة الفرشة، وتم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته لجهة الاختصاص.
وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • مخدرات بـ 20 مليون جنيه.. القبض على عصابة تصنيع الممنوعات بالمنوفية
  • ضبط عناصر تشكيل عصابى بالمنوفية تخصص نشاطه الإجرامى فى تصنيع العقاقير المخدرة وترويجها
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • إحباط تهريب 884 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • إحباط تهريب 290 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • إحباط تهريب 560 كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 28 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • بالتفاصيل.. حرس الحدود يحبط عمليتي تهريب مخدرات في نجران وجازان
  • جازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 245 كيلوجرامًا من القات المخدر
  • إحباط تهريب 410 كيلوجرام من القات المخدر بجازان