تنظر الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024، إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين بـ«فض اعتصام رابعة».

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين تجمهروا مستخدمين أسلحة نارية في تجمهرهم، والاشتراك فيه بميدان رابعة - هشام بركات حاليًا -، كما أنهم قاموا بقطع الطرق العامة وقيدوا حرية الناس في التنقل بالمنطقة، علاوة على اتهامهم بالقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. محاكمة متهم في قضية خلية بولاق الدكرور

حدث وأنت نائم| مأساة 3 رُضّع في حريق حَضَّانة خاص.. وإحباط محاولة تهريب 200 ألف قرص مخدر بقيمة 240مليون جنيه

اعرف طريقك.. تكدس حركة السيارات بميادين وشوارع القاهرة والجيزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تحقيقات النيابة العامة محاكمة متهمين قضية فض اعتصام رابعة إعادة محاكمة متهمين في قضية فض اعتصام رابعة

إقرأ أيضاً:

بدء محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع الإرهابية

بدأت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمدينة بدر، اليوم السبت، النظر في جلسة محاكمة 73 متهمًا، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «خلية التجمع الإرهابية»، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

خلية التجمع الإرهابية

وكانت تحقيقات النيابة العامة، كشفت في القضية رقم 38 لسنة 2023، جنايات أمن دولة، أن المتهمين انضموا إلى جماعة إرهابية خلال الفترة من 2013 وحتى 19 مارس 2023 تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وبينت التحقيقات، أن الجماعات الإرهابية استخدمتهم تلك الفترة، لتحقيق أغراضها، مشيرة إلى أن المتهمين الأول والثاني والرابع والثلاثون والسادس والثلاثون تلقوا تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.

وواصلت التحقيقات، أن المتهمين من الأول إلى الثالث ومن الخامس وحتى العاشر، ومن الرابع عشر وحتى السابع عشر، ومن التاسع عشر وحتى الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين، ومن الثالث والثلاثين وحتى الخامس والثلاثين، ارتكبوا جريمة تمويل الجماعات الإرهابية، حيث جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أمولا ومستندات ومقرات وأطعمة للجماعة موضوع الاتهام.

واستكملت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين، تلقوا التدريب على استعمال الأسلحة، وفكها وتركيبها والتدريب على حرب العصابات، بقصد ارتكاب جرائم إرهابية داخل وخارج البلاد.

اقرأ أيضاًضربة جديدة لـ سقوط أباطرة الكيف والأسلحة النارية في 3 محافظات

القبض على عاطلين بتهمة تزوير محررات رسمية في الجمالية

مقالات مشابهة

  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهم في قضية «الجوكر»
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية خلية داعش سوهاج
  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث المنصة»
  • بعد قليل.. الحكم على متهم في قضية أحداث «وسط البلد»
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة 3 متهمين بقضية أحداث المنصة
  • غدا..إعادة محاكمة 9 متهمين في قضية "أحداث المنصة"
  • لـ 2 ديسمبر.. تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 9 متهمين في «أحداث المنصة»
  • بدء محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع الإرهابية
  • بدء إعادة محاكمة المتهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج وسط انتشار أمني مكثف