الاقتصاد نيوز - بغداد

شكت مؤسسة الشهداء من أن قلة التخصيصات المالية، تؤخر صرف مستحقات المسجلين من ضحايا الحشد الشعبي لديها، البالغ عددهم أكثر من عشرة آلاف شهيد، و25 ألف مصاب.    

وأوضح مدير عام دائرة الحشد الشعبي في المؤسسة طارق المندلاوي أن الكثير من المستحقات المادية والمعنوية تسعى المؤسسة لاستحصالها لهم كونها حقوقا لابد من الحصول عليها بموجب القانون، أسوة بالمسجلين على قطع أراض أو وحدات سكنية، وهو ما دعا المؤسسة إلى مفاتحة الجهات المختصة لتخصيص قطع أراض أو مفاتحة هيئة الاستثمار لتخصيص وحدات سكنية لهم، مع مفاتحة وزارة الصحة لتقديم الرعاية الصحية المدعومة لهم.

في السياق نفسه، أوضح أن المؤسسة تواجه إشكالية في قلة المبالغ المالية المخصصة لها ضمن الموازنة، البالغة 325 مليار دينار، منبها إلى أن المؤسسة تسلمت نحو 150 مليار دينار من المبلغ، وجرى توزيعها بين مديرياتها الثلاث، وهم ضحايا النظام المقبور والإرهاب وكذلك الحشد الشعبي، منوها بأن تقسيم المبالغ يكون بحسب الأعداد والنسب والأولوية للمشمولين بموجب خطط تعدها كل دائرة لمستفيديها.

للأطلاع على آخر الأخبار تابعونا عبر التليغرام

https://t.me/Economynews2021

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

اللحياني: مايميز فهد بن نافل عن بقية الرؤساء هي قدرته على التفاوض وتأمين المبالغ .. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي، بسام اللحياني، أن الصلاحيات واحده لجميع الأندية ولكن مايميز فهد بن نافل عن بقية الرؤساء هي قدرته على التفاوض وتأمين المبالغ.

وأضاف خلال ظهوره في برنامج “برا 18”: “الرئيس يحصل على الصلاحيات من خلال التفاوض والاقناع والقدرة على تأمين المبالغ، ووهذا ما حدث في إدارة الهلال”.

وتابع قائلاً “فهد بن نافل وفر هذا الموسم 250 مليون من خارج الصندوق عن طريق العضو الداعم”.

وتحدث مشاري الإبراهيم، مدير قطاع الرياضة في صندوق الاستثمارات العامة، عن سر قوة الأندية الأربعة الموجودة تحت رعاية الصندوق وهي الهلال والاتحاد والأهلي والنصر.

وقال مشاري الإبراهيم، في بودكاست “ثمانية”: الصندوق يستهدف عوائد استثمارية وأهدافًا تنموية واستراتيجية، وأي ناد بحاجة إلى التخطيط على المدى البعيد، وأول حاجة يعتمد على ميزانيته، وبناء عليه اتخذ قرارًا فيه فوق الـ30 تحفظا على القوائم الأندية المالية للأندية، فمثلا مكتوب في الأوراق أن الإيرادات 100 مليون ريال سعودي، ولكن يأتي المدقق ليبحث فلا يجد دلائل لهذه الأموال”.

وأضاف: “فيه أندية فرصة النمو فيها كبيرة، ونادي الاتحاد مثلا قبل انتقاله إلى الصندوق كان فائزا بالدوري، ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة جدا وهو مكمن قوة كبيرة، ونادي النصر وجود أعضاء شرف داعمين ولاعبين عالميين مثل كريستيانو رونالدو، وجماهيرية عارمة وفرصة لن تتكرر، ثم الأهلي كان فيه فرصة للعمل به بعيدًا عن الضغوط الجماهيرية بعد عودته لدوري روشن”.

وأردف: “الهلال تجاريا يعد الأعلى من ناحية الإيرادات بفارق مضاعفات عن أقل ناد، بمعنى أن لديه نضجًا ماليًا، وبهذا يتعاقد ويستحوذ على لاعبين وهذا جانب إيجابي، ووجدنا أغلب الإدارات فيها شبان سعوديين ذوو كفاءة عالية قادرون على أن يقودوا المرحلة المقبلة، والهلال كانت لديهم شركة استثمارية وذراع خيرية وتجارة إلكترونية، ولما ترى آخر 5 سنوات تجد فيه تفوقًا كبيرًا للهلال على المستوى القاري وكأس العالم لأندية، ونقطة بداية الهلال تختلف عن الأندية الأخرى سواء الاتحاد أو النصر أو الأهلي”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/IkUSMq5CSs6SwMkw.mp4

مقالات مشابهة

  • تفجير يستهدف منتسبين بإعلام الحشد الشعبي غربي نينوى
  • مؤسسة قطر منظومة تعليمية تجمع بين التميز الأكاديمي والمعايير العالمية
  • مؤسسة الفنان "أيوب طارش" تنفي احتكارها لنشيد "السلام الوطني" وترجع كتمان الصوت إلى سياسة "ميتا - فيسبوك"
  • احتفالًا بالمولد النبوي.. مؤسسة. محمود بكري الخيرية توزع 1000 علبة حلوى على المواطنين بحلوان
  • بن قدارة يلتقي مسؤولين أمريكيين في واشنطن ويبحث سبل دعم استقلالية مؤسسة النفط
  • اللحياني: مايميز فهد بن نافل عن بقية الرؤساء هي قدرته على التفاوض وتأمين المبالغ .. فيديو
  • لماذا أوقفت مؤسسة الضمان سُلَف متقاعديها.؟!
  • مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية تختتم دورة علم النظريات العامة للموسيقى بحفل ختامي وتكريمي بالمكلا
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • لتعزيز التصويت السياسي... بنعبد الله يدعو لتخصيص نصف مقاعد البرلمان للوائح الوطنية