أغسطس 20, 2024آخر تحديث: أغسطس 20, 2024

المستقلة/- شهدت شوارع بغداد صباح اليوم الثلاثاء حالة غير معتادة من الانسيابية المرورية، حيث بدت معظم الطرق خالية من الازدحامات المعتادة، وذلك تزامنًا مع اقتراب زيارة الأربعين، والتي دفعت الكثير من المواطنين إلى التوجه نحو كربلاء والطرق المؤدية إليها، سواء عبر المواكب أو لزيارة الأضرحة.

خارطة الازدحامات في بغداد صباح اليوم:

جسر الدورة: يشهد ازدحامًا باتجاه بغداد الجديدة، بينما الجانب الآخر من الجسر مغلق ومخصص لسير الزائرين المتوجهين إلى كربلاء. سريع الدورة – يوسفية: يوجد ازدحام بسيط عند تقاطع المصافي، بينما يشهد التقاطع وصعدة جسر الطابقين ازدحامًا طفيفًا. أبو نؤاس: يعاني جزء بسيط من الازدحام عند صعدة الجسر المعلق، وكذلك في كرادة خارج عند ساحة الطابقين. كرادة خارج: يشهد ازدحامًا بين ساحة التحريات وتقاطع المسبح. شارع موسى بن نصير ومجسر الأمانة: يظهر ازدحامًا طفيفًا. مجسر الربيعي: يعاني من ازدحام. جسر الجمهورية وساحة الطيران: المرور بطيء. الشارع أمام مقبرة الغزالي والنهضة وصولًا لكراج النهضة: يشهد ازدحامًا ملحوظًا. شارع الصدرية: يعاني من ازدحام. شارع النصر والرشيد: المرور بطيء. مجسر ونفق باب المعظم وشارع مدينة الطب: يواجه مشاكل في حركة المرور. سريع القناة: من نادي الطلبة إلى نادي الكرد الفيليين يشهد حركة مرورية سلسة. شارع المحيط: أمام مرقد الإمام الكاظم (ع) ومجسر الدباش يعاني من ازدحام طفيف.

تشير التقارير إلى أن معظم المناطق التي تشهد عادة ازدحامًا مروريًا، تظهر خالية من الكثافة المرورية، وهو ما يعكس تأثير الزيارة الأربعينية على حركة المرور في بغداد. هذه الانسيابية يمكن أن تكون نتيجة لتوزيع حركة السير بين بغداد وكربلاء، بالإضافة إلى الترتيبات التي تقوم بها الجهات المعنية لتسهيل حركة الزوار خلال هذه الفترة.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة الأربعين تشهد سنويًا تجمعات ضخمة، ما يفرض تغييرات كبيرة في حركة المرور في العاصمة والمناطق المحيطة بها. ومع استمرار الزيارة، من المتوقع أن تظل حركة المرور في بغداد تحت تأثير هذه التغيرات.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: حرکة المرور ازدحام ا

إقرأ أيضاً:

منفذ رأس جدير يوضح: الازدحام اثناء دخول المسافرين يرجع لصيانة الممرات

أوضحت مديرية أمن منفذ رأس جدير البري السبت، أن أسباب الازدحام في حركة دخول المسافرين إلى ليبيا بالمعبر هو لوجود معظم الممرات بالصيانة.

وذكرت المديرية في منشور عبر صفحتها بموقع “فيسبوك”، أنه تم التواصل مع الشركة المنفذة للصيانة، لفتح المسارات بصورة مؤقتة أمام حركة الدخول لتسهيل حركة السير.

وأفادت أن حركة عبور المسافرين من بوابة الخروج من ليبيا تسير بنسق طبيعي دون وجود أي عراقيل، وأن الحالة الأمنية داخل الحدود الإدارية للمنفذ جيدة.

الوسوممنفذ رأس أجدير منفذ رأس جدير

مقالات مشابهة

  • إجراءات تنظيمية للحد من الازدحام في منفذ رأس إجدير
  • انخفاض سعر صرف الدولار في أسواق بغداد
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • أزمة قبل مباراة النصر والشرطة بسبب السوق السوداء
  • منفذ رأس جدير يوضح: الازدحام اثناء دخول المسافرين يرجع لصيانة الممرات
  • «مصر للطيران» تلغي رحلة شنغهاي بسبب سوء الأحوال الجوية
  • مصدر: تعطل حركة القطارات بسبب تصادم قطاري الزقازيق.. وتحرك عاجل لحل الأمر
  • توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء في التشيك بسبب الأمطار الغزيرة
  • محافظ الجيزة يشهد عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بحدائق الأهرام
  • عراقجي: زيارة بزشكيان إلى العراق فتحت آفاقا جديدة للبلدين