قالت وكالة الأرصاد الجوية الكورية، إنه من المتوقع أن تخضع جزيرة جيجو، الواقعة جنوب جمهورية كوريا، للتأثير المباشر لإعصار “جونغداري” بعد ظهر اليوم “الثلاثاء”، محذرة من رياح قوية وأمطار غزيرة.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، أن وكالة الأرصاد الكورية، أصدرت تحذيرا من إعصار في المياه البعيدة قبالة جيجو، بينما أصدرت تحذيرات أولية للجزيرة والمياه قبالة الساحل الجنوبي للبلاد، فيما تم تقييد خمسة من مسارات المشي السبعة في جبل “هالا” في جيجو.

ومن المتوقع أن تشهد جيجو ما يصل إلى 100 مليمتر من الأمطار حتى يوم غد “الأربعاء”، فيما يتوقع أن تتراوح أقصى سرعة لحظية للرياح على الجزيرة بين 20 و30 مترا في الثانية بدءا من بعد ظهر اليوم “الثلاثاء”، وفقا للوكالة.

واستجابة لاقتراب الإعصار، فعلت وزارة الداخلية الكورية حالة الطوارئ من المستوى الأول ، حيث أمر الوزير لي سانغ-مين الوكالات ذات الصلة باتخاذ تدابير تحضيرية شاملة لتقليل الأضرار.

ومن المتوقع أن يضعف الإعصار، متحولا إلى منخفض جوي قبالة مدينة موكبو الساحلية الغربية مساء غد “الأربعاء”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ماجد المهندس يُطلق “خوخة باب المصمك” بمناسبة اليوم الوطني السعودي

متابعة بتجــرد: لمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94، يُقدم الفنان ماجد المهندس أغنية جديدة، بعنوان “خوخة باب المصمك”، بالتعاون مع مجموعة “أم بي سي” ومايسترو بيتزا، وهي تسلط الضوء على قيمة الذكريات واللحظات المتراكمة جيلاً بعد جيل، في حاضر وماضي وذاكرة الوطن والشعب السعودي.

وتعيد فكرة الفيديو كليب الخاص بالأغنية للأذهان أهمية “خوخة باب المصمك”، حيث ما زال هذا الباب يحمل تذكار السهم الأول للفارس الأمير فهد بن جلوي، ليظل رمزاً وطنياً وشاهداً على آثار تلك المعركة التاريخية، التي حقق بعدها الملك عبدالعزيز آل سعود، وحدة المملكة.

وتستحضر أغنية اليوم الوطني السعودي الـ 94 كشاهدٍ على “الفروسية والكرم والشجاعة والفزعة لتوحيد البلاد وتأسيس الأمجاد”، فيما تتعاقب الصور والمشاهد خلال الأغنية لتعكس أهمية القيم والعادات والتقاليد والأسرة والتراث، في موازاة التطور والعلم والثورة الحضارية التي تشهدها المملكة العربية السعودية اليوم على كافة الأصعدة.

#أبوابنا_منا وهذا الوطن حنّا ????????????

سعيد بالمشاركة في هذا العمل بالتعاون .
مع @mbc1@MaestroPizzaKSA https://t.co/7oX7ZAdsYL

— ماجد المهندس (@majidalmohandis) September 15, 2024 main 2024-09-16Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أجواء حارة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء بدرجات الحرارة
  • ماجد المهندس يُطلق “خوخة باب المصمك” بمناسبة اليوم الوطني السعودي
  • “المركزي” يعلن مناقصة للأذونات النقدية اليوم
  • منافسات روشن.. رابط مشاهدة مباراة الشباب والقادسية اليوم عبر البث المباشر HD
  • “الأرصاد اليمني”: أجواء غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  • هبوط مركبة “سبايس إكس” قبالة ساحل فلوريدا بعد أول خروج لرواد مهمة خاصة في الفضاء
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً
  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على جازان
  • وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية”