أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بإمبابة، اتهمته فيها بالتحايل عليها واستيلائه على منقولاتها ومصوغاتها بعد أسبوعين من الزواج، وبيعه لها دون إذن منها، وإجباره لها على العيش برفقة زوجة أبيه في منزل العائلة، لتؤكد:" عشت كابوس بعد أسبوعين من الزواج، تعرض للإساءة على يد زوجي والتهديد".

وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة: "خسرت كل شيء بعد الزواج بسبب طمع زوجي وعنفه، قام بخداعي، وسرق حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، وأصبحت مهددة أخشي الخروج من منزل أهلي بسبب ملاحقته لي بالسب والقذف والتشهير حتي يجبرني للخضوع له".

وأكدت: "حصل على حقوقي بالغش والتزوير، وسلبني ما يتجاوز 720 ألف جنيه إجمالي ثمن المنقولات والمصوغات، وفقا لما قدمته من شهود ومستندات، وعندما طالبته برد حقوقي عرض رد-روبابيكيا- مما دفعني إلى ملاحقته بدعوي التبديد".

وتابعت: "طالبت بمعاقبته عما لحق بي من أضرار بدعوي حبس، وطالبت بتعويض مالي 120 ألف جنيه- بعد أن أثبت الإساءة من جانبه-، لأعيش في جحيم بسبب تصرفاته وخداعه لى، وقدمت ما يفيد برفضه سداد حقوقي وفقاً للمستندات - مستعين بالشهود الزور- بعد أن دمر حياتي، واتهامي بالتقصير في حقوقه كذباً، بخلاف تشهيره بسمعتي، وتعسفه فى حقي".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أشار إلى أن من أوجه الضرر الذى قد يصيب الزوجة ويكون موجبًا للتطليق وهو زواج الزوج من أخرى، وقد أفرد المشرع عقوبات جنائية على الرجل فى حالة إدلائه بيانات غير صحيحة عن حالته الاجتماعية، وكذا على الموثق فى حالة تخلفه عن القيام بالإخطار المنصوص عليه، حيث يعد تزوير يوجب عقوبة الحبس بحسب نص المادة 23 مكررًا من من القانون لسنة 1979 لدرجة تصل للحبس مدة لا تتجاوز ستة أشهر، وبغرامة لا تجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: دعوي تعويض العنف الأسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

مواطنة تستغيث بوزيرة التضامن: اطلب عودة المعاش بعد ثبوت احقيتى

كنت أصرف معاش "تكافل وكرامة" لاستحقاقى له وحمدنا الله على ذلك رغم قلة المعاش الذى لايفى بحاجات أسرتى الفقيرة ورغم ذلك فوجئت بتوقف المعاش بسبب امتلاك زوجى لسيارة، وهنا بدأت رحلتى مع العذاب والتنقل بين إدارات المرور حتى أحضرت الاستعلام الأمني من الإدارة العامة لمرور القاهرة لى ولأسرتى بتاريخ  5/29 /2024 والذى أكد عدم وجود بيانات تؤكد امتلاك زوجى وأسرتى سيارة.

وتوجهت بالخطاب إلى وحدة دهشور الاجتماعية ولكن منذ 5 أشهر وأنا فى انتظار لا أعلم له موعد وتسويف لا يتوقف، لذلك أناشد الدكتورة د مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي مساعدتى فى تفعيل بطاقة تكافل وكرامة رقم 5078100231180138
وإعادة صرف معاشى المتوقف رحمة بظروفى وحالة أسرتى الصعبة
شيماء عادل زغلول أبو سريع
29105152104443
01150932653

مقالات مشابهة

  • برلماني: زيادة الإقبال على التصالح في مخالفات البناء بسبب تيسير الإجراءات
  • مواطنة تستغيث بوزيرة التضامن: اطلب عودة المعاش بعد ثبوت احقيتى
  • مصرع شاب وإصابة سيدة في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بمنطقة إمبابة
  • سيدة تطالب باسترداد شقة الزوجية وتدعى بتهديد زوجها لها واستيلائه على مصوغاتها
  • زوج يقيم دعوى طلاق بسبب عمليات التجميل !
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى حبس لتخلفه عن سداد 340 ألف جنيه.. اعرف التفاصيل
  • زوجة تطلب الطلاق بعد 7 أشهر زواج وتتهم زوجها بالاستيلاء على 120 جرام ذهب
  • مأدبة عشاء .. الأهلي ضيفاً بمنزل سفير مصر في كينيا
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بعد عام من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • زوجة تطلب تمكينها من مسكن الزوجية بقيمة 3.4 مليون جنيه بأكتوبر.. التفاصيل