الوطن:
2024-09-17@05:26:01 GMT

في ضربة حاسمة.. مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة بأسيوط

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

في ضربة حاسمة.. مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة بأسيوط

أعلنت وزارة الداخلية أنه استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها؛ لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية قيام عنصر إجرامي شديد الخطورة هارب من سجن وادي النطرون إبان أحداث يناير 2011 أثناء تنفيذ عقوبة السجن المؤبد في قضية قتل، سبق اتهامه في 24 قضية ما بين حيازة سلاح ناري، مخدرات، قتل، سرقة، تصنيع أسلحة  خطف، ومحكوم عليه في 7 جنايات أبرزها حيازة سلاح، مخدرات، إكراه على توقيع، تهديد وقتل، بـ4 أحكام بالسجن المؤبد والسجن 22 سنة، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالأسلحة النارية والمواد المخدرة، متخداً من منزل كائن بدائرة مركز شرطة البداري بأسيوط مكانًا لتخزين الأسلحة النارية والمواد المخدرة.

عقب تقنين الإجراءات استُهدف المتهم ولدى استشعاره بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، وأسفر التعامل معه عن مصرعه.

وعُثر بحوزته على «رشاش جرينوف - 13 بندقية آلية – 17 بندقية خرطوش – طبنجة – 30 فرد محلي – 21 خزينة سلاح ناري - عدد كبير من الطلقات مختلفة الأعيرة – 3 قنابل يدوية – 50 كيلو جرام من مخدر البانجو»، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عنصر إجرامي شديد الخطورة المواد المخدرة الحوادث

إقرأ أيضاً:

ضبط 71 قضية سلاح في حملة أمنية بأسيوط

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسيوط من  ضبط عدد (71) قضايا إتجار فى الأسلحة النارية.

 ضُبط خلالهم(17 بندقية آلية –43 بندقية خرطوش – 56 فرد محلى –عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة (71 متهم "لـ 32 منهم معلومات جنائية").

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

 اقرأ أيضاً: 6 مشاهد تسرد حكاية القصاص لروح حبيبة الشمّاع

ضبط 5 قطع سلاح ناري في أسوان أمن دمياط يُواصل حملاته لضبط الأسلحة والذخائر

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُدانين بخطف شخص ‏وسرقته بالإكراه في دار السلام بالسجن المُشدد 10 سنوات.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، ‏وأمانة سر محمد طه. ‏

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين أحمد.م وحمادة.ر وسعداوي.م بأنهم في يوم 30 مارس 2022 بدائرة قسم شرطة ‏دار السلام خطفوا المجني عليه أحمد.ح بالتحايل بأن استدرجوه لمحل الواقعة قاصدين من ذلك إقصائه بمنأى عن أعين ‏ذويه. ‏

وتمكنوا بتلك الوسيلة من الوصول غايتهم على النحو المُبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت لهم النيابة أيضاً أنهم سرقوا المنقولات المبينة وصفاً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه أحمد.ح بطريق الإكراه ‏الواقع عليه بأن أستدرجوه لمحل الواقعة وروعوه بغلبة عددهم.‏

وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات كرهاً عنه وذلك على النحو المبين ‏بالتحقيقات. ‏

كما أنشئوا حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بهدف ارتكاب الجريمتين محل الاتهام الأول والثاني. ‏

 

مقالات مشابهة

  • كوكتيل مخدرات.. التحقيق مع إمبراطور الكيف في القاهرة
  • القبض على عُنصر إجرامي بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه
  • حبس عنصر إجرامي بحوزته مخدرات ثمنها 8 مليون جنية بالقاهرة
  • تفاصيل سقوط دليفري المخدرات في المقطم
  • القبض على إمبراطور الكيف في المقطم بحوزته مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه
  • مخدرات بـ 20 مليون جنيه.. القبض على عصابة تصنيع الممنوعات بالمنوفية
  • ضبط مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه بحوزة عنصر إجرامي في القاهرة
  • قرابة 8 ملايين جنيه.. ضبط عنصر إجرامي بالقاهرة وبحوزته كميات من المواد المخدرة
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 28 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط 71 قضية سلاح في حملة أمنية بأسيوط