أغسطس 20, 2024آخر تحديث: أغسطس 20, 2024

المستقلة/- في افتتاح المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، ألقى الرئيس الأمريكي جو بايدن خطابًا حماسيًا دعا فيه الناخبين للتصويت لنائبته كامالا هاريس، مؤكداً أن المعركة القادمة ليست مجرد سباق انتخابي، بل هي معركة من أجل روح ومستقبل أمريكا. شدد بايدن على أنه “لا مكان للعنف السياسي ولا مأوى للكراهية في أمريكا”، مجددًا التزامه بالدفاع عن القيم الديمقراطية التي تشكل جوهر الأمة.

استقبل بايدن بحفاوة كبيرة من قبل الحضور في المؤتمر الذي انعقد في شيكاغو، حيث كان الحدث فرصة للرئيس الأمريكي لنقل الشعلة لنائبته هاريس، التي سيرشحها الحزب الديمقراطي رسمياً لخلافته. في كلمته، التي قدمتها ابنته آشلي، لاقى بايدن ترحيباً حاراً من الجمهور، ملوحًا لهم بقوله: “أحبكم”.

بايدن لم يتوانَ عن توجيه انتقادات لاذعة للرئيس السابق دونالد ترامب، حيث وصفه بالفاشل وألقى عليه اللوم في تحويل أمريكا إلى “دولة فاشلة”. هاجم بايدن التطرف السياسي الذي تزايد خلال ولاية ترامب، مشيرًا إلى أن المتطرفين الذين هاجموا الكونغرس كانوا يسعون لتقسيم الأمة، ورأوا في ترامب حليفًا لهم. وأضاف أن الهجوم على الكونغرس لم يكن مجرد حادثة، بل كان تجسيدًا لـ”الغوغائية” التي ساعد ترامب على تعزيزها.

في الوقت نفسه، ربط بايدن بين التصويت لهاريس وخفض معدلات الجريمة، مؤكدًا أن الإدارة القادمة ستعيد الاستقرار من خلال تعيين “مدعٍ عام حقيقي” في البيت الأبيض، وليس “مجرماً مداناً”، في إشارة واضحة إلى ترامب الذي يواجه عدة محاكمات قضائية.

بايدن ختم خطابه بتأكيده على أن الديمقراطية ستنتصر، وأن أمريكا تقف عند مفترق طرق حاسم. هذه الانتخابات، بحسب بايدن، ليست مجرد اختيار بين مرشحين، بل هي معركة للحفاظ على روح أمريكا وقيمها الأساسية في مواجهة التطرف والانقسام.

المؤتمر الوطني الديمقراطي هذا العام يمثل نقطة تحول هامة في السياسة الأمريكية، حيث يتوجه الحزب الديمقراطي نحو تعزيز دوره كحامي للقيم الديمقراطية، في ظل التحديات السياسية والاجتماعية المتزايدة التي تواجه البلاد.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تؤكد تعرض ترامب لمحاولة اغتيال جديدة وتكشف حالته الصحية

صرحت عضوة الكونغرس الأمريكي مارجوري تايلور غرين بأن المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب تعرض لمحاولة اغتيال جديدة، مشيرة إلى أنه على قيد الحياة وبصحة جيدة.

يتبع..

مقالات مشابهة

  • أمريكا تؤكد تعرض ترامب لمحاولة اغتيال جديدة وتكشف حالته الصحية
  • الديمقراطي الكوردستاني: ندعو لحملة انتخابية ديمقراطية ونرفض التسقيط السياسي
  • نقيب الصحفيين عن جدل قانون الإجراءات الجنائية: لسنا في معركة وإنما مجرد إبداء رأي
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • بايدن يكشف حقيقة أكل مهاجرين في أمريكا للكلاب والقطط
  • ترامب يُلوح بتعريفات جمركية ضخمة لحماية الدولار
  • واشنطن بوست: أمريكا تخطط لبقاء قوات في كردستان لحماية الإقليم من الفصائل
  • البيت الأبيض: بايدن ورئيس وزراء بريطانيا أكدا على ضرورة قيام إسرائيل بالمزيد لحماية المدنيين في غزة
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • لماذا اعتمر بايدن قبعة ترامب التي تروج لانتخابه؟