#سواليف

آثار فيديو جدلا واسعا متداول على موقع التواصل الاجتماعي لسائحة #صينية قال ناشروه إنها تعبث بالآثار المصرية بمعبد #الأقصر مستخدمة #فرشاة ومواد ترميم.

وظهرت في الفيديو #سائحة من الجنسية الصينية وهى تمسك بفرشاه وكأنها تشارك فى #أعمال_الترميم، وذلك بمساعدة أحد الفنيين المصريين المتواجدين بالمعبد، ويصحب الفيديو تعليق صوتي يقول فية ناشرة: هذا الفيديو صادم بكل المقاييس.

وأضاف ناشر المقطع في تعليقة الصوتي: كيف يتم السماح لهذه الفتاة الصينية بالعبث بالفرشاة والألوان بنقوش جدران معبد الأقصر، فمن سمح لها بتلك الفعلة الصادمة، وهل سيتم محاسبة المسؤولين عن ذلك أم لا.

مقالات ذات صلة العالم على موعد الليلة مع القمر الأزرق العملاق.. فما قصة لونه الشهير؟ 2024/08/19

و صرح مصدر مسؤول بآثار الأقصر لموقع “القاهرة 24” أن الفيديو المتداول كانت السائحة بصحبة فني ترميم بمعبد الأقصر، وليس عامل، وكانت على سبيل الدعابة مع السائحة.

وأضاف المصدر: أن تلك الأشياء من الأمور التى تستهوي السائحين وهي التظاهر بالمشاركة الرمزية فى أعمال الترميم او الحفر وحمل بعض المهمات مع العمال والتقاط الصور التذكارية لهم.

وأشار المصدر: بأنه يتم السماح للسائحين بالإمساك بأدوات الترميم فقط دون المشاركة فى أعماله، وهذا الأمر لا شيء فيه ويكون على سبيل الدعابة بالتقاط الصور التذكارية، والتي تستخدم في الترويج السياحي، والدعاية للمعالم الأثرية والمعابد.

وأوضح المصدر: بأن الخطأ فى هذا الفيديو هو ترك الفتاة تشارك فعليا فى أعمال الترميم وهذا غير مسموح به،على الرغم بأن المادة التي تستخدمها الفتاة الصينية، والتى ظهرت فى الفيديو هى عبارة عن مياه مقطرة مضاف لها بعض المواد مثل الكحول التى تستخدم فقط فى إزاله الأتربة والاتساخات من على الأسطح الحجرية ولاتضر بالأثر.

سائحة صينية تعبث بالآثار المصرية pic.twitter.com/Q9XnOwp9yp

— ????????✌️محمد العسيري✌️???????? (@EL_esiry_77) August 19, 2024

سائحه صينيه ادت فلوس لحارس معبد فرعوني في الاقصر علشان تلون على الحيطان و النقوشات الاثريه. كارثه حقيقيه بتبين مدى التسيب و الاهمال و تغييب العقول اللي المفروض تحافظ على ارث اجدادها المقدس. pic.twitter.com/pXXCa4dbPS

— أولاد صقر (@AwladSaqr) August 19, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف صينية الأقصر فرشاة سائحة أعمال الترميم

إقرأ أيضاً:

تسريبات تكشف حقيقة تحول حادث سقوط فهد المولد من شرفة منزله إلى “شبهة جنائية”

قالت صحيفة “المدينة” السعودية نقلا عن مصادر مطلعة أن هناك شبهة جنائية في حادث سقوط فهد المولد نجم الشباب والمنتخب السعودي من شرفة منزله في دبي الخميس الماضي وتعرضه لإصابات خطيرة.
وأشارت الصحيفة السعودية أن صديق شخصي لفهد المولد، اكتشف الحادث، بعدما شعر فجأة بعدم وجوده بالمنزل، وبحث عنه في كل مكان داخل المنزل، وعثر عليه أسفل شرفة المنزل، فبادر بالاتصال بالشرطة فورا.
وكشفت مصادر إعلامية عن تفاصيل الحالة الصحية الحرجة للاعب المنتخب ونادي الشباب فهد المولد.
وقالت المصادر إن “المولد” يعاني من تهشم في الجمجمة بسبب ضربات تلقاها على رأسه بعد سقوطه من شرفة الدور الثاني في منزله بدبي على جسم إسمنتي، إضافة إلى كسور في الرقبة وأنحاء متفرقة من الجسم وفقا لصحيفة “الشرق الأوسط”.
وأشارت المصادر إلى أن الأطباء في أحد مستشفيات دبي رفضوا نقله إلى الرياض عبر الإخلاء الطبي، نظراً لأن حالته تتطلب استقرارا ورعاية دقيقة في وحدة العناية الفائقة.
وأضافت المصادر أن شرطة دبي تتحفظ على مجموعة من الأشخاص الذين كانوا برفقة اللاعب وتحقق في ملابسات الحادث.
وأعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، السبت، أن المولد “تعرض لحادث خلال وجوده في إجازة قصيرة في دبي، عندما سقط من شرفة منزله بالدور الثاني حيث أظهرت التحقيقات الأولية، أن الحادث وقع أثناء وجوده في الشرفة”.

روسيا اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تسريبات تكشف حقيقة تحول حادث سقوط فهد المولد من شرفة منزله إلى “شبهة جنائية”
  • سرايا القدس تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركافاه 4 باز” / فيديو
  • ميلانيا ترامب “تكشف المستور” في مذكرات “مثيرة” مرتقبة (فيديو)
  • بعدما داوم على اغتصاب ابنه القاصر.. حكم قضائي في حق سبعيني يثير جدلا مجتمعيا
  • على غرار الهبوط على القمر.. إنجاز “سبيس إكس” الفضائي التاريخي يثير نظريات المؤامرة!
  • رئيس الاتحاد العراقي: تم تجهيز مفاجأة لـ “رونالدو” تخص والده المتوفي .. فيديو
  • تعيين النيبت مدربا جديدا لـأشبال الأطلس يثير جدلا واسعا بين المتابعين
  • الفنانة المصرية دينا تثير جدلاً حول المساكنة: موافقة ابني يجربها
  • «Li-Fi» أسرع من الـ«Wi-Fi» بـ100 مرة
  • الولايات المتحدة تستهدف متاجر صينية بقواعد جديدة للحد من “إساءة” استخدام ثغرة تجارية