الاقتصاد نيوز — بغداد

جدَّدت اللجنة الماليَّة في مجلس النواب تأكيدها أنَّ رواتب الموظفين لعام 2024 مؤمَّنة بالكامل، وأنه لا توجد أيّ مخاوف بشأن تأخير صرفها.

وقال عضو اللجنة جمال كوجر، إنَّ الأمور الماليَّة تحت السيطرة والحكومة ملتزمة تماماً بتأمين رواتب الموظفين في الوقت المحدَّد دون أيِّ تأخير.

وأشار إلى أنَّ تصريحات وزير الماليَّة ومحافظ البنك المركزي تؤكد أنَّ الرواتب مؤمَّنة لهذا العام بشكل كامل، وأنه لا يوجد أيّ تخوف من هذا الجانب.

وأضاف كوجر أنَّ الرواتب لم تتأخّر إطلاقاً حتى الآن، إذ يتمّ صرفها بانتظام قبل نهاية كلِّ شهر، مما يدلّ على قدرة الحكومة على إدارة الشؤون الماليَّة بشكل جيّد.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

العراق: لا أزمة رواتب وضرائب جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي

سبتمبر 16, 2024آخر تحديث: سبتمبر 16, 2024

المستقلة/- في ظل تزايد المخاوف بشأن تأمين رواتب الموظفين نتيجة لتقلبات أسعار النفط، بدَّدت اللجنة المالية في مجلس النواب هذه المخاوف بتأكيدها على أن الرواتب مؤمنة لهذا العام والعام المقبل.

وقال عضو اللجنة المالية جمال كوجر إن الأنباء المتداولة حول عدم تأمين الرواتب لا أساس لها من الصحة، موضحاً أن وزارة المالية تمتلك احتياطيات نقدية كبيرة يمكن الاستفادة منها في الأوقات الطارئة.

وأضاف كوجر أن الحكومة وضعت خطة لزيادة مواردها المالية، وهو ما سيعزز قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه الموظفين. ومع ذلك، يبدو أن الأمور لا تتوقف عند هذا الحد؛ حيث أكد كوجر أن اللجنة المالية ستضغط على الوزارات المختلفة لتحسين أدائها وزيادة مواردها، بما في ذلك من خلال تحسين الجباية وتعزيز الإيرادات الضريبية.

من الجدير بالذكر أن اللجنة المالية تدرس أيضاً فرض جباية بنسبة 15% على مواقع التواصل الاجتماعي كجزء من خطتها لتعزيز الإيرادات غير النفطية، استجابة لتحذيرات صندوق النقد الدولي بشأن ضرورة تقليل الاعتماد على الموارد النفطية.

هذه التصريحات أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط العراقية، حيث يرى البعض أن فرض ضرائب جديدة قد يضيف أعباءً إضافية على المواطنين، بينما يرى آخرون أنها خطوة ضرورية لتعزيز الاستقرار المالي في البلاد.

مقالات مشابهة

  • المالية النيابية تحدد شروط شمول متقاعدي الإقليم بقانون التقاعد الاتحادي
  • المالية تصدر ضوابط تسهيل تنفيذ قانون الملاك لترقية الموظفين
  • مالية البرلمان تحسم الجدل: رواتب الموظفين مؤمنة ولا توجد اي ضائقة
  • المالية النيابية تناقش مقترح إمكانية إنشاء صندوق سيادي
  • المالية النيابية تدرس تعديل قانون البنك المركزي وانشاء صندوق سيادي
  • البنوك تبدأ صرف الرواتب لمنتسبي وزارة الدفاع
  • الماليَّة النيابيَّة: تأمين رواتب الموظفين لعامي 2024 ـ 2025
  • المالية النيابية:الرواتب الشهرية مؤمنة بوجود احتياط نقدي كبير
  • العراق: لا أزمة رواتب وضرائب جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • الرواتب مؤمنة حتى للعام المقبل.. مالية البرلمان: الحكومة تمتلك احتياطياً نقدياً كبيراً