استشهد عدد من الفلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء، في غارتين إسرائيليتين على منزل بمخيم البريج وسيارة مدنية شمال رفح جنوبي قطاع غزة، في حين أعلنت المقاومة استهداف دبابات ميركافا وناقلة جند وجرافة عسكرية.

وقد أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 5 أشخاص من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة فجر اليوم.

وأضاف المراسل أن عددا من المصابين وصلوا إلى مستشفيي العودة بمخيم النصيرات وشهداء الأقصى بدير البلح، وأن حالة بعضهم خطيرة.

وذكر مراسل الجزيرة أن 4 استشهدوا في قصف إسرائيلي لمركبة مدنية شمال مدينة رفح.

كما أفاد مراسل الجزيرة عن مصادر بالدفاع المدني الفلسطيني بانتشال 9 فلسطينيين من تحت أنقاض منزل عائلة أبو صواوين في منطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، الذي قصفته قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية.

وفي وقت سابق أمس، قالت مصادر طبية، للجزيرة، إن 35 فلسطينيا استشهدوا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة أمس الاثنين.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين جديدتين في خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفي مخيم الشاطئ بمدينة غزة.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 9 مدنيين وإصابة آخرين جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف فلسطينيين في مخيم الشاطئ.

رد المقاومة

من جهتها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن مقاتليها استهدفوا في حي تل السلطان غربي مدينة رفح، في جنوب القطاع، 3 دبابات "ميركافا" إسرائيلية بقذائف "الياسين 105".

كما استهدفت كتائب القسام ناقلة جند من نوع "نمر"، وجرافة عسكرية "دي 9" بقذيفتي "تاندوم" في مخيم بدر بالحي نفسه.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده من لواء المظليين في المعارك جنوبي قطاع غزة، وقال مراسل الجزيرة إن جيش الاحتلال نفذ عملية إجلاء بمروحية لجنود في رفح.

وجرت عملية الإجلاء وسط قصف مدفعي وإطلاق نار وقنابل دخانية من طائرة حربية غربي المدينة.

وبثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، صورا قالت إنها لاستهداف مقاتليها وكتائب القسام دبابتين إسرائيليتين خلال التوغل الأخير في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات مراسل الجزیرة قطاع غزة فی مخیم

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة تٌعقّب على الصاروخ اليمني الذي استهدف العمق الإسرائيلي

عقبت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، 15 سبتمبر 2024، على الصاروخ الباليستي الجديد، الذي أطلقته المقاومة المسلحة اليمنية، وسقط وسط إسرائيل.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

تصريح صحفي صادر عن فصائل المقاومة الفلسطينية:

▪️تبارك فصائل المقاومة الفلسطينية ما تقوم به جبهات الإسناد المقاومة نصرة للشعب الفلسطيني، وانتقامًا وثأرًا لدماء الأبرياء الآمنين في فلسطين، وردًا على حرب الإبادة الجماعية.

▪️إننا في المقاومة الفلسطينية نعتبر ما قام الجيش اليمني البطل من استهداف لعمق الكيان الصهيوني في أرضنا المحتلة هو تعبير أصيل عن حق الأمة وشعوبها وأحرارها في الدفاع عن فلسطين و القدس والمسجد الأقصى المبارك، وهو مشاركة فعلية وعملية واجبة في معركة طوفان الأقصى المباركة من جبهات الإسناد استجابة لنداء شعبنا الفلسطيني المظلوم والمستضعف من قبل العدو الصهيوأمريكي، وإنتهاءا  للزمن الذي يعربد فيه العدو الصهيوني دون رادعٍ أو دون دفع للثمن.

▪️إن المقاومة اليمنية بقيادة جماعة أنصار الله والمقاومة اللبنانية بقيادة حزب الله والمقاومة الاسلامية بالعراق، وكل جبهات وساحات الإسناد المقاومة لا تنفصل أبدًا عن المقاومة الشاملة للأمة بكل مكوناتها وفصائلها وتوجهاته الفكرية  وهذا ما ترجمه أحرار الأردن في عملية جسر الملك حسين والتي نفذها الثائر الفدائي البطل الشهيد: ماهر الحويطات.

▪️إننا في فصائل المقاومة الفلسطينية ندعو كل أبناء شعبنا وأمتنا وأحرار العالم لتصعيد المقاومة بكافة اساليبها واشكالها وادواتها ومواجهة الإرهاب الصهيوأمريكي في كافة أماكن تواجده وإعلان حالة النفير كلٌ بما يستطيع؛ لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا ويحق الحق الفلسطيني الأصيل بالحرية والعودة وإقامة دولة الفلسطينية وعاصمتها القدس 

رحم الله شهداء شعبنا وأمتنا، شفى الله الجرحى، فك الله قيد أسرانا الأحرار، نصر الله مقاومتنا الأبية في كل الجبهات والساحات.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء في غارات إسرائيلية على غزة والمقاومة تؤكد قدرتها على مواصلة القتال
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات
  • استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • غارات إسرائيلية تستهدف منطقة المحمودية جنوبي لبنان
  • فصائل المقاومة تٌعقّب على الصاروخ اليمني الذي استهدف العمق الإسرائيلي
  • شهداء في غارات للاحتلال على مدينة غزة ومخيم النصيرات
  • ثلاثة شهداء وإصابات في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة