رفع مهرجان العلمين في نسخته الثانية شعار «متعة وتشويق وإثارة»، مسلطًا الضوء على الفن الراقي من حفلات غنائية ومسرحيات هادفة وأنشطة رياضية، تهدف إلى إمتاع الجمهور والتعرف على معالم المدينة في أجواء مليئة بالبهجة، سواء من خلال سباق السيارات أو عبر الرياضات والبطولات الأخرى.      

سباق الهجن ورالي السيارات.

. أبرز الرياضات بمهرجان العلمين

وشهد مهرجان العلمين 2024 المزيد من الأنشطة الرياضية المتنوعة، وسلط الضوء على رياضيات غير معتاد أن يشارك فيها الجمهور مثل سباق الهجن والسيارات وأنشطة ريد بل، لما تتمتع به مدينة العلمين الجديدة من مساحات شاسعة وملاعب رياضية وشاطئية، تسمح بإقامة هذه الرياضات ومشاركة الجمهور فيها، واستعادة مكانتها من جديد.

مهرجان العلمين استضاف بطولة الاتحاد المصري للبادل وكرة القدم النسائية

وتناسب الأنشطة والمسابقات الرياضية جميع الزوار وترضي أذواقهم كما تستقطب السياح، إذ استضاف مهرجان العلمين بطولات للعب على أرض مدينة العلمين مثل: بطولة الاتحاد المصري للبادل ودوري أبطال الساحل للسيدات لكرة القدم، وبطولة الماسترز لكرة السلة لأبطال المناطق رجال وسيدات، وبطولة الكرة الشاطئية. 

كما نظم سباق السيارات، الذي يشمل بطولة الشرق الأوسط وسكاي سبورت إيجبت «باراموتورز»، ورياضة السيارات موكب ينطلق من القاهرة إلى العلمين، ورالي ستارت من العلمين إلى سيوة، ومن سيوة إلى سيوة، وسينجل توين دريفت، وسباق السيارات بنهائيات المحكاة.

نظم مهرجان العلمين مجموعة من الألعاب الفردية والثنائية التي شملت التحديات والمواجهة، مثل «تحدي أسرع لاعب»، و«تحدي أحرف لاعب»، و«تحدي واحد على واحد».

كما تضمن المهرجان رياضة الملاكمة من خلال نشاط «قاضية 005»، وألعاب سبيد، وأنشطة الريد بُل، وكرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة القدم. بالإضافة إلى ذلك، شملت الفعاليات التحديات والمواجهات، والبادل تنس، ومسابقة Insomnia للألعاب الرقمية.  

الشركة المتحدة نجحت في مخاطبة الجمهور بلغة الترفيه 

وعن دور الرياضة في تنشيط السياحة والترويج للمدن المصرية الشاطئية مثل مدينة العلمين، يقول الدكتور أحمد أمين الديري، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إنَّ استخدام الأنشطة الرياضية في الترويج السياحي إلى جانب الثقافة يُطلق عليه مصطلح «الاقتصاد النفسي» الذي يُسهم في التنمية المستدامة، عن طريق زيادة وتنمية العائد الثقافي للسلع والخدمات.     

وأضاف «الديري» في تصريحاته لـ«الوطن» أنَّ مدينة شرم الشيخ أصبحت أولى المدن السياحية الخضراء، من خلال رؤية القيادة السياسية في التحول نحو الأخضر، والآن تمكنت الدولة من الاتجاه نحو السياحة الترفيهية في مدينة العلمين الجديدة، إحدى الوجهات السياحية التي تتجلى فيها روعة الإنجازات، التي تقوم على الاقتصاد البنفسجي كرافد مهم وضروري يتسق مع رؤية مصر 2030.

وتابع أنَّ مدينة العلمين الجديدة تتفرد بأنها من أهم البقاع السياحية الساحرة، المطلة على أجمل سواحل البحر المتوسط، التي تحولت من مدينة للألغام، إلى واحدة من أجمل مدن العالم، بتكاتف الجهود المبذولة فيها من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والوزارات والمؤسسات المعنية، كالسياحة والآثار والطيران المدني والثقافة والشباب والرياضة وغيرها.

ونجحت المدينة في استقطاب المزيد من الوفود السياحية، ومن المتوقع أن تجذب أعدادًا كبيرة خلال السنوات المقبلة، ومن الضروري تقديم مثل هذه الأنشطة ليجد المواطن المصري والسائح الأجنبي والعربي برنامجًا كاملاً من المتعة والترفيه، وفقًا لـ«الديري».

وأضاف «الديري» أنَّ مدينة العلمين تتمتع بموروث ثقافي متنوع يشمل البدوي والسياحي والزراعي، بالإضافة إلى مسرحها الروماني وملاعبها المبهرة وشواطئها الساحرة، كما أنها ملائمة لاستقبال ذوي الهمم، مع اهتمامها بتحقيق سبل الراحة لهم، مما يخلق أجواء رائعة للمواطن المصري والسائح الأجنبي والعربي.

واختتم بالإشارة إلى أنّ الشركة المتحدة استخدمت لغة يفهمها الجميع، وتثير الإعجاب، وهي لغة الترفيه والإبهار التي تعكس كيف يرى المصريون بلدهم وكيف يصنعون مستقبلهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة العلمین الجدیدة مهرجان العلمین مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة

أدانت دولة الإمارات بشدة حادثة الطعن التي تعرض لها عثمان غزالي رئيس جمهورية القمر المتحدة، والتي أدت إلى إصابته، معربة عن أسفها الشديد لوقوع هذه الحادثة المؤسفة.

وعبّرت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن تضامنها مع حكومة وعائلة فخامته، وشعب جمهورية القمر المتحدة في هذه الواقعة، كما أعربت عن أمنياتها لفخامته بالتعافي والشفاء العاجل.

وأكدت الوزارة إدانة دولة الإمارات الشديدة لهذه الأعمال المتطرفة والإجرامية، ورفضها الدائم لكافة أشكال العنف.

مقالات مشابهة

  • حياة تشاك المقتبس من رواية لستيفن كينغ أبرز الفائزين بمهرجان تورونتو
  • الحرب التجارية تعود بين أمريكا والصين.. كيف ستتأثر السيارات الكهربائية؟
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة
  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية
  • لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان تناقش "توحيد مهرجان صيف الجبل الأخضر"
  • الأمم المتحدة تندد بـلغة التهديد بين روسيا وأمريكا بعد التلويح بـ النووي