قالت هيئة الارصاد الجوية السودانية في نشرتها الاثنين انه يتوقع استمرار هطول الامطار في معظم ولايات البلاد بكميات ونسب متفاوتة، من غزيرة الى غزيرة متوسطة ،الى متوسطة خفيفة.وقالت ان الفاصل المداري قد تقدم من ناحية الشمال الشرقي للبلاد، ليمر اليوم بالاطراف الشمالية لولاية البحر الاحمر ،نهر النيل ،شمال دنقلا ،مارا بالاطراف الشمالية لولايات السودان الغربية.

واضافت انه يتوقع ان يحدث انخفاضا طفيفا بدرجات الحرارة العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد وعليه يكون الطقس حارا نهارا معتدل ليلا في معظم انحاء البلاد،حار جدا نهارا دافيء ليلا في الشمال وشمال شرق البلاد والساحل.وتوقعت هطول “امطار غزيرة ” في شمال اواسط وغرب ولاية شمال كردفان ، وسط وشمال ولاية شمال دارفور ،شمال أواسط وشمال ولاية غرب دارفور ولاية شرق دارفور، ولاية غرب كردفان،اواسط وجنوب أواسط وجنوب أواسط ولاية شمال كردفان.( غزيرة الى متوسطة) في جنوب ،وجنوب أواسط وغرب ولاية البحر الاحمر،شرق ووسط ولاية نهر النيل،شرق واواسط ولاية كسلا ، شرق ولاية القضارف،اواسط ولاية سنار،معظم ولاية النيل الازرق ،جنوب ولاية الخرطوم،جنوب وغرب ولاية الجزيرة شمال وجنوب ولاية النيل الابيض ،معظم ولاية شمال كردفان، وسط وشرق ولاية جنوب كردفان،معظم ولاية شمال دارفور ،وولاية غرب دارفور ،وولاية وسط دارفور .” متوسطة الى خفيفة” “في معظم ولايات البلاد . اعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 42 درجة في كل من بورتسودان،ووادي حلفا، وادناها 21 درجة صباح الغد في مدينة كسلا.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: ولایة شمال فی معظم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات


الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية بأنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ولحج وتمتد غرباً الى مرتفعات سهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات المحويت، حجة، عمران، غرب كل من ذمار، صنعاء وصعدة وأجزاء من مرتفعات شبوة، حضرموت والمهرة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: تعز – المعافر: 9.1ملم، إب: 6، البيضاء – ذي ناعم: 4.6، الحديدة – زبيد: 2.1، شبوة ـ عتق: 1.4، المهرة ـ صرفيت: 0.1 ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج، ذمار.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن الصواعق الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • الدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • السودان: استمرار تراجع حزام المطر جنوبا وارتفاع لدرجات الحرارة
  • 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات
  • هيئة الأرصاد: توالي هطول الأمطار بنسب متفاوتة في معظم ولايات البلاد