الحرة:
2024-09-16@12:32:22 GMT

بايدن: هاريس ستكون الرئيس الـ47 للولايات المتحدة

تاريخ النشر: 20th, August 2024 GMT

بايدن: هاريس ستكون الرئيس الـ47 للولايات المتحدة

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلاثاء، على دعمه لنائبته كامالا هاريس، التي ستخوض الانتخابات الرئاسية ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، في العاشر من نوفمبر المقبل.

وحظي الرئيس الأميركي بتصفيق حار لدى وصوله إلى المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو، لإلقاء خطاب سلّم فيه الشعلة لنائبته  هاريس التي سيرشّحها الحزب رسمياً لخلافته.

وبعد أن قدّمته ابنته آشلي على المسرح، قال بايدن مخاطباً الحشد الذي قابله بهتافات صاخبة وتصفيق حار: "أحبكم".

وشدد الرئيس الأميركي على أن بلاده "تخوض معركة من أجل روح الولايات المتحدة ومستقبلها"، مضيفا: "كنت مصرا على أن تتحرك أميركا إلى الأمام.. وعلى الوقوف في وجه كل أشكال الكراهية".

"هل أنتم مستعدون؟"

ودعا بايدن الأميركيين إلى تقديم كل الدعم لهاريس، مشددا على أنها "ستكون الرئيس السابع والأربعين للولايات المتحدة".

وتابع بحماس: "هل أنتم مستعدون للتصويت من أجل الحرية؟ هل أنتم مستعدون للتصويت من أجل الديمقراطية وأميركا؟ اسمحوا لي أن أسألكم، هل أنتم مستعدون لانتخاب كامالا هاريس و(نائبها) تيم والز؟".

كما دعا إلى "اختيار مدعية عامة في المكتب البيضاوي بدلا من مجرم مدان" في إشارة إلى هاريس التي كانت المدعية العامة في ولاية كاليفورنيا سابقا، ومنافسها الجمهوري ترامب الذي يواجه قضايا قانونية.

وفي خطابه، أشاد بايدن بـ"إنجازات إدارتهط وتعزيزها الاقتصاد الأمريكي والتحالفات الأميركية في الخارج، مدافعا عن انتخاب الأميركيين لهاريس كخليفة له في البيت الأبيض.

كما أدان العنصرية ومزاعم "التفوق الأبيض"، قائلاً إنه ليس لهما مكان في الأمة، حسب وكالة رويترز.

الولايات المتحدة.. 6 نقاط مهمة في مؤتمر الحزب الديمقراطي ينظر كثيرون إلى المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، الذي تجري فعالياته في شيكاغو، على أنه بمثابة اختبار للحزب ولحامل لوائه الجديد، نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، وفق صحيفة نيويورك تايمز الأميركية.

وعن ولايته الرئاسية، قال في خطابه: "بفضلكم كانت السنوات الأربع الأخيرة هي الأعظم على الإطلاق"، مشددا على أنه التزم بأن "يكون رئيسا لكل الأميركيين".

وتابع: "81 مليون أميركي صوتوا لنا خلال الانتخابات السابقة من أجل إنقاذ الديمقراطية"، مردفا: " أميركا تفوز وهي أكثر ازدهارا وأمانا من فترة ترامب".

وتحدث كذلك عن إنجازات تحققت خلال فترة ولايته، مثل تمرير "أكبر قانون للمناخ في التاريخ من أجل الحد من الاحتباس الحراري"، وعن انخفاض معدل الجريمة في البلاد، مؤكدا أنه حان الوقت لـ"حظر الأسلحة الهجومية".

واعتبر كذلك أن إدارته تمكنت من جعل التعليم الجامعي أقل تكلفة. وتطرق كذلك إلى التامين الصحي، قائلا إن الجمهوريين "يخدمون شركات الأدوية الكبرى على حساب كبار السن".

هاريس في كلمة مقتضبة: نحن ممتنون لبايدن عبرت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس عن شكرها للرئيس جو بايدن خلال كلمتها مساء الاثنين في مؤتمر الحزب الديمقراطي الذي ينتظر تسميتها رسميا مرشحة في انتخابات الخامس من نوفمبر لمنافسة الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.

وعلى صعيد السياسة الخارجية، أوضح بايدن أن المتظاهرين الذين يحتجون على الحرب الدائرة في قطاع غزة أمام مقر المؤتمر العام الوطني للحزب الديمقراطي "لديهم وجهة نظر".

وأوضح: "هؤلاء المحتجون في الشارع لديهم وجهة نظر. الكثير من الناس الأبرياء يقتلون على الجانبين"، مضيفا أن الوقت حان "لإنهاء هذه الحرب".

وشدد على بايدن على بلاده ملتزمة بإيجاد حل سلمي للأزمة في الشرق الأوسط، في إشارة إلى الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وكان بايدن (81 عاما)، وبعد أن عمل نائبا لأول رئيس أميركي أسود، وهو باراك أوباما، قد انسحب من السباق للسماح لنائبته بمحاولة صنع التاريخ كأول امرأة أميركية سوداء وآسيوية، تتولى أرفع منصب في الولايات المتحدة.

وخلال جولة في مركز المؤتمرات، سأل صحفيون بايدن عما إذا كانت تلك لحظة مريرة وحلوة في الوقت نفسه، فقال
"إنها لحظة لا تُنسى".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الرئیس الأمیرکی کامالا هاریس من أجل على أن

إقرأ أيضاً:

هاريس تحاول تجنب أخطاء كلينتون للتغلب على ترامب.. هل تنجح؟

وسط ارتفاع حدة التنافس في السباق الرئاسي الأمريكي، تسعى المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس إلى تجنب الأخطاء التي ارتكبتها هيلاري كلينتون في حملتها الرئاسية عام 2016، وذلك بتتبع استراتيجيات مختلفة تركز على القضايا والولايات التي يمكن أن تلعب دورًا حاسمًا في الانتخابات.

أخطاء كلينتون

كانت هيلاري كلينتون أول مرشحة ديمقراطية تفقد ولايات مهمة مثل ميشيجان وبنسلفانيا وويسكونسن، بسبب تجاهلها وعدم إبراز أي اهتمام بقضايا مواطني هذه الولايات المعروفة بـ«الجدار الأزرق» لأهميتها والتي تمثل جزءا كبيرًا في تحديد من الرئيس الجديد للولايات المتحدة.

إلى جانب غيابها عن الإعلام بشكل كبير، في الوقت الذي كان يسعى فيه الرئيس السابق دونالد ترامب دائمًا إلى البقاء في مقدمة الأخبار من خلال الظهور المستمر، والترويج إلى سياساته، أما كلينتون كانت تركز فقط على هويتها كأول امرأة تترشح للرئاسة، وهو ما ساعدها في البداية لكنه لم يكن كافيًا للفوز.

كيف تتجنب هاريس أخطاء كلينتون؟

تتجنب هاريس أخطاء كلينتون بأنها تهتم بحضور المؤتمرات والندوات في ولايات «الجدار الأزرق»، لأنها تدرك أهمية وحجم الأصوات التي تحتاجها من تلك المناطق، مع التركيز على القضايا الاقتصادية التي تهم مواطنيها مثل توفير فرص العمل وتحسين الأوضاع المعيشية، وتعمل أيضًا على التواصل مع الناخبين بشكل مباشر، أو من خلال الظهور الإعلامي أو التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مع عدم التركيز المفرط على هويتها العرقية أو النوعية كما فعلت كلينتون، بل تفضل التركيز على القضايا والسياسات التي تهم جميع الناخبين.

التواصل مع المجتمعات العربية

تركز كامالا هاريس على بناء علاقات قوية مع المجتمعات العربية والمسلمة في الولايات، خاصة في ميشيجان، حيث تسعى هاريس إلى تقديم سياسات تلبي احتياجاتهم واهتماماتهم، وفي ندوتها الأخيرة، أكدت على أهمية حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم، بينما دعمت دولة الاحتلال الإسرائيلي، في محاولة لموازنة مواقفها بين جميع الأطراف.

أخطاء محتملة لهاريس

يري بعض المحللين مثل سفير المملكة المتحدة لدى الولايات المتحدة السابق، كيم داروش، أن هاريس ستقع في أخطاء كلينتون من خلال ابتعادها عن الظهور الإعلامي، على عكس ترامب «الذي يقبل أي دعوة أو حتى دون مطلب، ليتصل بالبرامج الإخبارية الصباحية لعرض وجهات نظره حول قضايا اليوم».

ويحث هاريس على «التركيز بالليزر» على الناخبين في الولايات المهمة، ويحذرها من أنهم سيعودون إلى ترامب اذا لم يكن لديها «بعض السياسات الواضحة والمحددة لخلق الوظائف وعودة الأمل إلى هذه الأحياء المنكوبة»، وفقًا لصحيفة «الجارديان» البريطانية.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من الرئيس بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • هاريس تحاول تجنب أخطاء كلينتون للتغلب على ترامب.. هل تنجح؟
  • نتانياهو يزور نيويورك وسط خلافات مع بايدن
  • ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "هاريس- بايدن"؟
  • في جانب مهم.. هاريس تتبع استراتيجية حملة مختلفة عن بايدن
  • جو بايدن يقلل من التهديدات الروسية خلال اجتماعه مع رئيس وزراء المملكة المتحدة
  • قبل مغادرة البيت الأبيض..بايدن يزور أنغولا
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة