قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد السيد محجوب، رئيس المحكمة، بمعاقبة سماك حضوريًا وبإجماع الآراء بالإعدام شنقًا، بعد ورود الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار لاتهامه بالقتل العمد لمواطن بسبب نزاع قضائي بينهما.

أخبار متعلقة

جثة فتاة مقطعة لأجزاء في ملاحات الإسكندرية.

. و6 قرارات عاجلة للنيابة العامة 

صدر القرار بعضوية كل من المستشار محمود عيسى سراج الدين، والمستشار مدحت عبدالكريم عبدالعزيز، وسكرتير المحكمة حسن عمر.

وفقا لأوراق القضية رقم 31762 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة المنتزه ثان، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من مأمور قسم شرطة المنتزه ثان يفيد تعدي المتهم على المجني عليه وطعنه بسلاح أبيض، ما تسبب في وفاته بدائرة القسم.

وتبين من التحريات التي اجرها ضباط المباحث أنه إثر خلافات سابقة بين المجني عليه «م.إ.أ» والمتهم «ص.م.م» سماك، ووجود نزاعات قضائية بينهما، عقد المتهم النية والعزم على قتله وأعد لذلك سلاح أبيض سكين.

وأضافت التحريات، أن المتهم توجه إلى إقامة المجني عليه متعديا عليه بالسباب وما أن ظفر به أسفل مسكنه باغته بطعنتين استقرتا بالبطن والصدر من الناحية اليسرى قاصدا إزهاق روحه وسقط المجني عليه غارقا في دمائه، واصطدمت رأسه بـ«قالب طوب» ولاذا المتهم بالفرار قبل أن تتمكن قوات الأمن من ضبطه.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وقررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم.

الاسكندرية الاعدام لسباك الاعدام شنقا محكمة جنايات الاسكندرية الجنايات القتل العمد مع سبق الإصرار نزاع قضائي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الاسكندرية الاعدام شنقا محكمة جنايات الاسكندرية الجنايات زي النهاردة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

محكمة مصرية تصدر حكما نهائيا على قاض قتل زوجته الإعلامية

أصدرت محكمة النقض المصرية، الاثنين، حكما نهائيا بإعدام القاضي السابق أيمن عبد الفتاح، بعد إدانته بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال، ودفنها داخل إحدى المزارع في منطقة البدرشين بالجيزة، حسب ما أفادت صحف محلية مصرية.

وذكرت صحيفة "الأهرام" الحكومية أن محكمة النقض أيدت حكم إعدام عبد الفتاح، وشريكه في الجريمة حسن الغرابلي، صاحب شركة مقاولات، الذي أصدرته محكمة جنايات جنوب الجيزة في سبتمبر 2022. 

وكانت التحقيقات أظهرت أن المتهم الأول أيمن حجاج، الذي كان زوج المجني عليها، خطط لقتلها بسبب تهديدها له بإفشاء أسرارهما، حيث كان له معاملات وشراكات تجارية، لا يسمح بها منصبه، حيث كان يعمل قاضيا ونائبا لرئيس مجلس الدولة.  

وبحسب التحقيقات، فإن القتيلة ساومت زوجها على مبالغ مالية مقابل الصمت، مما دفعه للاشتراك مع المتهم الثاني، حسين الغرابلي، في قتلها، وقَبِل الأخير نظير مبلغ مالي وعده المتهم الأول به.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين اتفقا على استئجار مزرعة نائية لقتلها بها وإخفاء جثمانها بقبر يحفرانه فيها، بحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية. 

وأشارت النيابة إلى أن المتهمين اشتريا أدوات لحفر القبر، وأعدا مسدسا وقطعة قماشية لإحكام قتل المجني عليها وشل مقاومتها، وسلاسل وقيودا حديدية لنقل الجثمان إلى القبر بعد قتلها، ومادة حارقة لتشويه معالمه قبل دفنه.

وذكرت محكمة جنايات الجيزة في حيثيات حكمها بالإعدام أنه "في 20 يونيو، اصطحب المتهم الأول المجني عليها إلى المزرعة بزعم أنه يعتزم نقل ملكيتها إليها إذا نالت إعجابها، فانتظرهما الغرابلي حتى حضرا. وما أن دخلا إلى الغرفة الخاصة بالمزرعة، قام المتهم الأول بجذب المجني عليها من شال قماش كانت ترتديه، وقام بالتعدي عليها بمؤخرة سلاحه الناري على رأسها فسقطت أرضا فقفز على جسدها وقام بالضغط بركبيته ويده على وجهها مكمما فاها وكاتمًا أنفاسها". 

وأضافت المحكمة، أنه أثناء ذلك، استدعى القاضي، شريكه لمساعدته في الإمساك بقدميها وربطها بقطعة قماش، في حين ظل حجاج كاتما نفسها لنحو 10 دقائق حتى سكنت حركتها تماما، ولما تأكد من أنها فارقت الحياة، خلع مصوغاتها الذهبية التي كانت ترتديها، وأحكم ربط عنقها وجسدها بسلسلة حديدية، خوفا منه أن تعود الي الحياة". 

وأشارت إلى أن المتهمين نقلا جثة المجني عليها إلى الحفرة التي أعداها لدفنها، مضيفة أن حجاج ألقى مياه النار الحارقة على جسدها بهدف تشويه معالمها. 

وبعد أيام من الجريمة، نجحت الشرطة في إلقاء القبض على حجاج بمدينة السويس، شرقي البلاد، قبل أن يعترف بجريمته. 

وأمام المحكمة، اعترف القاضي بأنه "بعد احتدام الخلافات بينهما لكثرة تهديدها له بنشر مقطع مصور لعلاقتهما الزوجية، صورتها دون علمه وفضح أمر زواجه بين معارفه، وطلبها مبلغ 3 ملايين جنيه لتقبل أن يطلقها دون أن تسيء إلى مستقبله وسمعته، عقد العزم على إزهاق روحها للخلاص منها واتفق مع صديقه المتهم على استئجار مزرعة بناحية البدرشين تكون بعيده عن أعين المواطنين، لتنفيذ مخطط قتل المجني عليها". 

وقال القاضي المدان، إن شريكه الغرابلي تقاضى منه مبلغ 360 ألف جنيه لقبول المشاركة في الجريمة، بحسب ما نقلت صحيفة "الشروق".

مقالات مشابهة

  • 33 كيس بودرة.. المشدد 3 سنوات للمتهم بتجارة المخدرات في البساتين
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالاتجار بالمواد المخدرة في البساتين
  • تأجيل محاكمة المتهم بالاستيلاء والتزوير على شركة عقارات بحلوان
  • قرار قضائي جديد بحق المتهم بقتل المحامي باسم الخفاجي.. اللامي توجه رسالة
  • اليوم.. محاكمة عامل وربة منزل قتلا شقيق الأول بالصف
  • غدا.. محاكمة سيدة قتلت زوجها بمساعدة شقيقه بالصف
  • مصر.. حكم نهائي على قاض قتل زوجته الإعلامية
  • محكمة مصرية تصدر حكما نهائيا على قاض قتل زوجته الإعلامية
  • المشدد 15 سنة لمحام وشقيقه لاتهامهما بقتل شخص خلال مشاجرة فى قليوب
  • محكمة النقض تؤيد حكم الإعدام للمتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال