شبكة انباء العراق ..

أعلن فرع توزيع كهرباء ميسان، أحد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، امس الإثنين 19 آب 2024، الانتهاء من أعمال مشروع استحداث مغذي جديد يسهم في فك الاختناقات على مغذي الذرة الصفراء وإدخاله للعمل، وذلك شمال مدينة العمارة.

وقال مدير الفرع، المهندس كرار عبد الحسين محسن، بأن المغذي الجديد الذي انجزت أعماله تحت إشراف رئيس لجنة تنفيذ أمر العمل المهندس محمد عبد الأمير، حمل اسم “البوابة” يهدف الى شطر مغذي الذرة الصفراء،المغذي لمناطق وقرى المزبانية شمالي العمارة، مشيرًا إلى أن المغذي الجديد سيغذي القرى القريبة من بوابة العمارة الجديدة من جهة عمارة – بغداد (قيد الإنشاء).

وأضاف أن “الخط الجديد مدة أعماله كانت (60) يومًا، وضمن مقترحات فرعه وخطة الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب لعام 2024، وحسب المواصفات الفنية لوزارة الكهرباء، وذلك لضمان استقرار التيار الكهربائي بعد ارتفاع الأحمال على مغذي الذرة الصفراء الخارج من محطة البلاستك الثانوية (33/11 ك.ف)”.

وبيّن محسن أن “المشروع تضمن مد خط جديد بطول (8 كم) ، يخرج من محطة متنقل الحولي (132/11 ك.ف) الواقعة على الطريق الحولي، موضحًا أن أعماله تضمنت مد قابلو ارضي حجم (3*150 مم2) بطول (250 م)، وأسلاك ألمنيوم حجم (120 مم2) بمسافة (24000 م)، ونصب عمود مدور ضغط عالي عدد (154)، وعمود ضغط عالي مشبك عدد (40)، ومشبك عبار عدد (8)، فضلاً عن نصب معدات ولوازم خاصة بالخط”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف هجومها على مدينة الفاشر السودانية

السودان – دعا شون سافيت المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي قوات الدعم السريع للوقف الفوري لهجماتها على مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان.

وقال شافيت في حسابه عبر منصة “إكس”: “ندعو قوات الدعم السريع إلى وقف الهجمات على مدينة الفاشر في السودان على الفور في الأيام الأخيرة، تصاعد الحصار الذي تفرضه قوات الدعم السريع على المدينة، منذ أشهر، ما يهدد حياة مئات الآلاف من السودانيين الذين يواجهون بالفعل المجاعة والنزوح”.

وأشار المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إلى أن هجمات قوات الدعم السريع على مخيمات النازحين والمستشفيات بشكل خاص “أمر مروع”.

وتابع “ندعو المجتمع الدولي إلى الانضمام إلينا في حث قوات الدعم السريع على حماية المدنيين من خلال وقف هجومها على الفاشر الآن.”.

وتصاعدت مؤخرا وتيرة المواجهات في مدينة الفاشر، إذ تمكن الجيش السوداني الأسبوع الماضي من صد واحدة من أكبر هجمات قوات الدعم السريع، التي استهدفت العاصمة التاريخية لإقليم دارفور.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • السيول تسببت بقطع الطريق الرابط بين مدينة بورتسودان ومعبر “أوسيف” الحدودي مع مصر
  • الجديد: مصارفك “ينشن في الذبان” ياعبدالغفار
  • زهانة يؤكد على دعم مشروع “بلدنا” بوسائل النقل
  • اختتام أعمال قمة “بريكس” الإعلامية في موسكو
  • سعر طن الذرة الصفراء بتعاملات اليوم الأحد لدى التاجر
  • واشنطن تدعو “الدعم السريع” لوقف هجومها على مدينة الفاشر السودانية
  • النظافة مصراتة: الانتهاء من أعمال هدم 15 عمارة سكنية ضمن مشروع إزالة مباني القوشي
  • “حماد” يوجه تعليماته بشأن التعامل مع أزمة السيول في مدينة سبها
  • توقعات بتراجع محصول الذرة الصفراء في الاتحاد الأوروبي هذا العام
  • البيضاء.. تنفيذ حكم الإعدام في مدينة رداع بحق المدان “العمراني” بعد محاكمة مستعجلة