قال محمد فضل نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق إنَّ مدينة العلمين الجديدة تخاطب كل فئات المجتمع، متابعًا: «معظم الدول المتطورة تخاطب المجتمعات الخارجية أو الفئات الغنية لكي تجذب الاقتصاد والمستثمرين، لكن ما ينقل عن العلمين الجديدة موجه للمجتمع، وهذا شيء مهم».

وأضاف «فضل» خلال لقاء ببرنامج «صباح العلمين» المذاع على قناة الحياة، ويقدمه كريم عبدالجواد أنَّ كل الفئات متواجدة في العلمين الجديدة، مردفًا: «البحر للجميع، والمكان للجميع».

وأشار إلى أنَّه لاحظ تواجد سائحين أجانب في العلمين الجديدة، مردفًا: «دائمًا ما يتوجه السائحين الأجانب إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، وكنت استغرب عدم معرفتهم بالساحل الشمالي، والسائح الأجنبي يريد أجواء شاطئية للاستمتاع بالشمس وبحر وخدمة مميزة ومطار، وهذا موجود في العلمين الجديدة».

وتابع: «صديقة ابنتي، وهي أجنبية موجودة في العلمين الجديدة للمرة الأولى لا تصدق جمال المنظر، هذا مهم للغاية أن يروا مصر بطريقة مختلفة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة فی العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

محمد الباز: يجب ألا يقتصر قانون الإجراءات الجنائية على اهتمامات فئة معينة

قال الكاتب الصحفي محمد الباز إنّ قانون الإجراءات الجنائية، الذي أثار جدلًا واسعًا في الشارع المصري، يجب أن يكون محل اهتمام الجميع.

وأوضح «الباز» خلال لقائه مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار في برنامج «بين السطور» المذاع على «ONsport FM» اليوم الأحد، أنّ القانون ينظم جميع الخطوات بدءًا من لحظة القبض على أي شخص، وحتى محاكمته، وذلك بالنسبة لجميع الجرائم التي ترتكب.

من غير المنصف أن يتحول القانون إلى اهتمام نوعي

وأضاف، أن «من غير المنصف أن يتحول القانون إلى اهتمام نوعي، لأن الجميع يحتاج إلى ما يفصله القانون، والقانون يتم تشريعه من قبل المختصين في مجلس النواب، وهو المخول بهذه المهمة لأنه يمثل الشعب، وهناك كيانات أخرى مثل النقابات وجمعيات المجتمع المدني وتجمعات المصالح والأحزاب التي تُجرى بينها حوارات مجتمعية لمناقشة هذا القانون، حيث يجب وضع نظام يحفظ الإيقاع العام للمجتمع».

وتابع: «ليس من المنطقي أن يتم تلبية مطالب كل فئة في المجتمع بشكل فردي، لأن ذلك سيؤدي إلى إرضاء كل فئة على حدة دون النظر إلى المصلحة العامة».

مقالات مشابهة

  • خاص - شادي شامل: "دافعت عن محمد فؤاد لأن فضله عليا.. وهذا رأيي في انتقاد الجمهور لـ مها أحمد" ( فيديو)
  • 14 فئة من العمالة غير المنتظمة مسموح لهم الحصول على معاش
  • محمد الباز: يجب ألا يقتصر قانون الإجراءات الجنائية على اهتمامات فئة معينة
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع بدء تطبيق الجمع السكني بمنطقة المحطة الجديدة بالشراكة مع المجتمع المدني
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين
  • مختصون لـ "اليوم": مهارات الإسعافات الأولية مهمة للجميع لإنقاذ الأرواح
  • أحمد حلمى يكتب: حقوق مكفولة للجميع
  • د. محمد أبو العلا يكتب: انتصار للفئات المهمَّشة