سرايا - بعد أقل من شهر على قرار الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن المفاجئ بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة، مفسحاً المجال لتسمية نائبته كامالا هاريس، قال بايدن، الثلاثاء، إن لا مكان في الولايات المتحدة للعنف السياسي، قائلا: الوقت حان لحظر الأسلحة القتالية في الولايات المتحدة، معتبرا أن عبور المهاجرين غير النظاميين للحدود انخفض.



وأضاف بايدن أنه يواصل العمل من أجل استعادة المحتجزين وإنهاء الحرب في غزة، فضلا عن منع توسع دائرة الصراع.

 



بايدن يحمل ترامب مسؤوليات



ووجه بايدن رسالة إلى ترامب الذي وصف "الأمة الأمريكية بالفاشلة"، قائلا: "ترامب هو الفاشل ونحن نقود العالم ومن يقدر على ذلك غيرنا".

وتابع أن ترامب تسبب في أكبر ارتفاع للديون الحكومية ويسعى الآن لخفض الضرائب لصالح الأثرياء.

 



الديمقراطية الأمريكية


وتابع بايدن في كلمة في افتتتاح مؤتمر الحزب الديمقراطي " نحن في معركة للحفاظ على روح الولايات المتحدة وأفضل أيامنا ليست خلفلنا وإنما أمامنا"، معتبرا أن "الديمقراطية انتصرت ويجب أن يتم الحفاظ عليها الآن". وجاء الخطاب بمثابة تسليم الشعلة السياسية لنائبته هاريس التي سيرشّحها الحزب رسمياً لخلافته.



ولفت إلى أن 81 مليون أمريكي صوتوا لنا خلال الانتخابات السابقة من أجل إنقاذ الديمقراطية، وأكد أنه كان مصمما على إعادة بناء الطبقة الوسطى وكنت رئيسا لجميع الأميركيين سواء من صوت لي أم لا.



وتابع أنه "لا يزال أمامنا الكثير من العمل ولكننا نسير في الاتجاه الصحيح"، مضيفا " حدثنا البنية التحتية من طرق ومطارات وموانئ وغيرها وترامب لم ينشئ أي بنية تحتية رغم وعوده.



وأقر بايدن أنه ارتكب العديد من الأخطاء في مسيرته المهنية (السياسية)، مضيفا: لكنني قدمت أفضل ما لدي.



وأشار إلى أنه حقق إلى جانب نائبته كاملا هاريس أكبر تقدم على الإطلاق، قائلا: اقتصادنا هو الأقوى في العالم بعد أزمة جائحة كورونا.

 

إقرأ أيضاً : "حماس" تنعى كوكبة من مرافقي الشهيد هنيةإقرأ أيضاً : اليونيسف: 77 مليون طفل في الشرق الأوسط يعانون سوء التغذيةإقرأ أيضاً : زيلينسكي: نسطير على 92 بلدة في كورسك الروسية

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب: “اصمت” (فيديو)

#سواليف

وبخ الرئيس الأمريكي جو #بايدن صحفيا طلب منه الرد على تصريح الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين بأن #واشنطن و #موسكو ستكونان في حالة #حرب إذا سمح لكييف باستخدام #الأسلحة بعيدة المدى ضد #روسيا.

وأثناء افتتاح اجتماع في البيت الأبيض مع رئيس الوزراء البريطاني الزائر كير ستارمر، توجه بايدن إلى الصحافي قائلا: “أقول لك أن تصمت حتى أتكلم. تمام؟ هذا ما أقوله. فكرة جيدة؟”.

وأصر الصحفي قائلا: “ولكن ماذا تقول لتهديد بوتين بالحرب، يا سيدي؟ إنه تهديد خطير”. وقد أجاب بايدن: “عليك أن تهدأ. سأقوم بالإدلاء ببيان هنا، حسنا؟”.

مقالات ذات صلة منهكون ويعانون سوء تغذية.. الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من غزة / شاهد 2024/09/14

وحسب صحيفة “نيويورك بوست” فإن الصحفي كان جزءا من فريق الصحافة البريطاني المتنقل وربما لم يكن على دراية بالعادات الأمريكية المتمثلة في الانتظار حتى ينتهي الرئيس من حديثه قبل طرح الأسئلة.

وبعد التصريحات التمهيدية الموجزة التي أدلى بها بايدن وستارمر، طرح المراسل سؤاله مرة أخرى، وعندها أجاب الرئيس الأمريكي قائلا: “لا أفكر كثيرا في فلاديمير بوتين”.

وكان بايدن أكد يوم الاثنين أنه يدرس تخفيف القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة ضد روسيا. وقال في حديقة البيت الأبيض: “نحن نعمل على حل ذلك الآن”.

ورد بوتين محذرا من أن احتمال إصدار إذن غربي لنظام كييف بضرب بأسلحة بعيدة المدى عمق الأراضي الروسية، “سيعني دخول مباشر للناتو في الصراع”.

مقالات مشابهة

  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي
  • المسماري: الرئاسي يتحمل مسؤولية أزمة “المصرف المركزي”
  • هاريس تحاول تجنب أخطاء كلينتون للتغلب على ترامب.. هل تنجح؟
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "هاريس- بايدن"؟
  • في جانب مهم.. هاريس تتبع استراتيجية حملة مختلفة عن بايدن
  • بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب: “اصمت” (فيديو)
  • بابا الفاتيكان يصدم مرشحي الرئاسة الأمريكية «ترامب» و«هاريس».. ماذا قال؟
  • بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب.. فيديو
  • هاريس وترامب يتجهان لـ«الولايات الحاسمة»