تعاني العاصمة الإيطالية روما من زيادة مطردة في وجود الثعابين والدبابير والجرذان وطيور النورس ما جعلها غابة حقيقية، بحسب ما أفادت صحيفة ذا غارديان البريطانية.

ثعبان 

وقال أندريا لونيرتي، المعروف في روما بصيد الحيوانات الخطرة، إن الثعابين انتشرت بصورة كبيرة في روما.

وأضاف لونيرتي: "هناك مشاهدات أكثر بكثير للثعابين مما كانت عليه في السابق"، وتابع: "نما عدد الثعابين خلال فصل الشتاء لأن درجة الحرارة كانت دافئة للغاية".

وبحسب صحيفة ذا غارديان فإن أكثر أنواع الثعابين شيوعا في روما ثعبان السوط الأخضر، على الرغم من أن لونيرتي تمكن أيضا من اصطياد أربعة أفاعي.

وأشار لونيرتي إلى أن الثعابين: "تجدهم على الشرفات، في الحدائق، في المباني المدرسية، كان هناك حتى واحد معلقا على باب المصعد في مبنى سكني، مما تسبب في الكثير من الذعر.. الثعابين جيدة جدًا في العثور على أماكن للاختباء في المباني، في انتظار اللحظة المناسبة للمغادرة وصيد فريستها".

كما أنشأت الدبابير الشرقية، وهي نوع من الدبابير هاجر من شمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا، وجودا قويا في روما منذ عام 2021.

وقد شوهدت في البداية في منطقة مونتيفردي، ولكن سرعان ما بدأت أعشاشها تنبت في زوايا النوافذ وفتحات التهوية ووحدات تكييف الهواء وحتى شقوق الآثار القديمة في وسط المدينة.

وقال لونيرتي: "إن روما تحتاج حقا إلى السيطرة على إدارة النفايات، وإلا فسوف نرى المزيد من الثعابين والدبابير، ناهيك عن الفئران وطيور النورس".

وقال مجلس مدينة روما إنه "لا توجد غابة" وأن التقارير عن الثعابين وأنواع أخرى من الحيوانات "لا تشير إلى أي إنذار".

ونفى المجلس أيضًا الصلة بين الثعابين والقمامة، مستشهدًا بعالم الحيوان إنريكو أليفا، الذي قال: "بعض أنواع الحيوانات المفترسة للفئران أكثر نشاطًا في هذه الفترة على وجه التحديد لأنها تصطاد الفئران، والتي عندما يتم إفراغ المدينة تصبح أكثر نشاطًا بسبب نقص النفايات المتاحة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روما الثعابين النورس أنواع الثعابين فی روما

إقرأ أيضاً:

هل يأكل الهايتيين الحيوانات الأليفة حقا في بلدة سبرينغفيلد بأوهايو؟

بعد ادعاء الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب زورًا أن المهاجرين في بلدة سبرينغفيلد في ولاية أوهايو يقومون بأكل الحيوانات الأليفة.

ورداً على هذه المزاعم، وصف رئيس مركز المساعدة والدعم المجتمعي الهايتي، فيليس دورسينفيل، الادعاءات بأنها "صادمة"، قائلا: "سألت نفسي أين يأكل الناس الحيوانات الأليفة في العالم؟".
Springfield residents want Trump and JD Vance to stop spreading the lies and hate about their city. Please share!

pic.twitter.com/9J9iDnKtJY — Alex Cole (@acnewsitics) September 13, 2024
وجاء دورسينفيل إلى الولايات المتحدة من هايتي قبل حوالي أربع سنوات. وأعرب عن قلقه من تأثير هذه الشائعات على مجتمع المهاجرين، قائلاً: "هذه التصريحات تشبه كراهية الأجانب والتعصب والتمييز، ولا يأخذون في اعتبارهم التأثير السلبي على الصحة العقلية للمهاجرين الفارين من الفوضى".



كما صرح المتحدث باسم مدينة سبرينغفيلد بأنه "لم تكن هناك تقارير موثوقة أو ادعاءات عن تعرض الحيوانات الأليفة للأذى من قبل المهاجرين". مؤكدا أن تصريحات ترامب لا تدعمها أدلة.

ورغم ذلك شهدت سبرينغفيلد زيادة كبيرة في عدد السكان الهايتيين، حيث يتراوح عددهم بين 12 إلى 15 ألف مهاجر، ما يمثل حوالي 25% من إجمالي عدد سكان المدينة البالغ 58 ألفًا.
Trump: Illegal Haitian migrants taking over a beautiful place… Nobody knows where they come from. pic.twitter.com/YKZHvDo7T7 — Acyn (@Acyn) September 12, 2024
 وأشار حاكم ولاية أوهايو، مايك ديواين، إلى أن هذه الزيادة "تُعتبر غير مسبوقة في فترة زمنية قصيرة"، داعيًا الحكومة الفيدرالية إلى التدخل، مؤكدًا أن "السياسات الفيدرالية هي ما أدت إلى هذه الطفرات".

فيما يتعلق بالضغوط على الموارد الناتجة عن تدفق المهاجرين، يقول فيلبرون دورسينفيل، وهو هايتي أيضًا، إنه يتفهم الانتقادات. ولكنه أضاف: "إذا لم يكن الأمر يتعلق بالموت أو الحياة في بلادي، فإن العودة ستكون الأفضل".

واتهم الديمقراطيون ترامب والمرشح لمنصب نائب الرئيس جاي دي فانس، السناتور عن ولاية أوهايو، بإثارة التوترات العرقية من خلال نشر هذه النظرية لتعزيز حملتهما الانتخابية قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

اضطهاد الهايتيين
وفي سياق آخر أخلت السلطات الأمريكية، الخميس الماضي، مبنى حكوميًا ومدرسة في مدينة سبرينغفيلد بولاية أوهايو بعد تلقي تهديد بوجود قنبلة، مما تسبب في اضطراب كبير في المدينة الصغيرة.

وتأتي هذه الحادثة بعد أن أصبحت سبرينغفيلد محورًا لنظرية مؤامرة مناهضة للمهاجرين، والتي تم استخدامها من قبل الرئيس السابق.


 وأعلنت بلدية سبرينغفيلد عبر منشور على فيسبوك أنه تم إغلاق مبنى البلدية بسبب تهديد بوجود قنبلة في عدة منشآت بالمدينة. وأوضحت أن التهديد وصل عبر بريد إلكتروني في الساعة 8:24 صباحًا، وتم إبلاغ العديد من وسائل الإعلام.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف علاج جديد للسمنة!
  • السعودية: الضربات الأمريكية والبريطانية على الحوثيين يجب أن تكون أكثر فعالية
  • فاطمة حيات: مباراة الكويت والعراق.. فشل تنظيمي وتقصير إداري واضح
  • دراسة تكشف التأثيرات الإيجابية والسلبية للصيام المتقطع
  • دولة أفريقية تأمر بقتل 200 فيل.. والسبب صادم
  • بيان أميركي بريطاني: برنامج إيران النووي يشكل تهديدًا واضحًا للسلام والأمن الإقليمي والدولي
  • أوكرانيا تواجه "مشكلة كبيرة".. والسبب: كوريا الشمالية
  • قائد الثورة : أكثر من 700 غارة وقصف بحري لم تفد الأمريكي في الحد من عملياتنا
  • هل يأكل الهايتيين الحيوانات الأليفة حقا في بلدة سبرينغفيلد بأوهايو؟
  • سيدة تنهي حياة نجلتها بالمنوفية والسبب صادم