طوباس - صفا

أصيب خمسة مواطنين بجروح مختلفة، فجر اليوم الثلاثاء، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة طوباس وبلدة طمون جنوب شرق المدينة، كما اعتقلت تلك القوات خلال اقتحامها شقيقين من مدينة طوباس وأشعلت النيران في محلات تجارية في بلدة طمون.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة أربعة مواطنين بشظايا رصاص الاحتلال، وإصابة واحدة بالضرب المبرح خلال اقتحام الاحتلال لمدينة طوباس وبلدة طمون جنوب شرق المدينة

وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة طمون، ومداهمة عدة منازل، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال عمليتها الشقيقين مصعب وابراهيم يوسف حمد بشارات، بعد مداهمة منزلهما في بلدة طمون.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، استخدم خلالها المقاومون العبوات الناسفة محلية الصنع، كما سمع أصوات متقطعة من رشقات الرصاص التي اطلقها المقاومون نحو قوات الاحتلال.

وقال شهود عيان: إن قوات الاحتلال عملت على جرف إطارات مشتعلة وضعها الشبان في طريق قوات الاحتلال وألقوها على مدخل بعض المحال التجارية في البلدة، ما أدى لاشتعال النيران فيها.

كما منعت طواقم الدفاع المدني من الاقتراب من المكان بحجة كونها منطقة عسكرية مغلقة، وتركت النيران تلتهم المحال حتى انسحاب تلك القوات صباحاً.

كما دمرت جرافات الاحتلال عدداً من جدران المنازل خلال عبورها شوارع طوباس وطمون، ملفة خسائر مادية في صفوف المواطنين.

وأوردت مؤسسات الأسرى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و100 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يطالب البرلمانات الدولية باتخاذ مواقف قانونية ضد حكومة الاحتلال

طالب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، برلمانات العالم، خاصة البرلمانات الدولية والقارية، بضرورة اتخاذ مواقف أخلاقية وقانونية ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي وعزلها ومقاطعتها.

استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس

 

ودعا فتوح، في بيان للمجلس اليوم الأربعاء، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إلى اتخاذ عقوبات رادعة سياسية واقتصادية وثقافية وتجميد عضوية دولة الاحتلال بالمنظمات والمؤسسات الدولية، خاصة منظمة الأمم المتحدة.

وقال إن استخدام الاحتلال للطائرات الحربية والمسيرة ما أسفر عن استشهاد 5 فلسطينيين بقصفهم بطائرة مسيرة في /طوباس/ واجتياح المخيمات وتدمير البنية التحتية، وطرد العائلات وإجبارهم على مغادرة منازلهم، هو امتداد لحرب الإبادة والتطهير العرقي التي تهدف الى توسيع العدوان وتنفيذ مخطط التهجير والتطهير في الضفة الغربية بما فيها القدس.

وأضاف أن "الاحتلال يرتكب مجازر وحشية تحدث تحت أنظار العالم والمجتمع الدولي الذي يراقب ويشاهد إرهاب الاحتلال بتحويل قطاع غزة لأكبر سجن وكارثة يتعرض لها شعب من إبادة وتطهير عرقي وتجويع وفريسة للأمراض دون اتخاذ إجراءات قانونية إنسانية وعملية؛ لتنفيذ القرارات الأممية".

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلن صباح اليوم استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف جوي إسرائيلي استهدفهم في مدينة /طوباس/ بالضفة الغربية المحتلة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 17 فلسطينيا في محافظة الخليل

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في عدة مناطق بمحافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، كما نصبت حواجز عسكرية.

وقالت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل، وواحدا من بلدة /بيت كاحل/، واثنين اخرين من بلدة دورا، وشابا من بلدة إذنا، وذلك بعد أن داهمت منازلهم وقامت بتفتيشها.

وأضافت، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن جنود الاحتلال اقتحموا بلدة بيت أمر، شمالي الخليل، واعتقلوا عشرة شبان فلسطينيين.. كما قامت بتفتيش منازل في بلدة إذنا وعبثت بمحتوياتها.

وتواصل قوات الاحتلال نصب حواجزها العسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وتغلق عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية وتفتحها بين الفينة والأخرى لعرقلة مرور المواطنين وتحركاتهم في كافة أرجاء المحافظة.

في سياق آخر، أدان محافظ طوباس، الدكتور أحمد أسعد، التصعيد الإسرائيلي في المدينة.. مؤكداً أن ما يحدث هو عدوان من جيش مدجج بالسلاح ضد شعب أعزل.

وقال أسعد، في تصريح لقناة (الحرة) الأمريكية، إنه " تم إبلاغنا رسميًا بمنع التجول في طوباس عبر الارتباط الفلسطيني الذي تلقى التعليمات من الجانب الإسرائيلي".. نافيا الرواية الإسرائيلية التي تدعي استهداف خمسة مسلحين في /طوباس/ بالضفة الغربية، مؤكدا أن الشهداء هم شباب عزل، من بينهم طفل، ولم يكونوا على علم بمنع التجول المفروض.

ودعا محافظ طوباس إلى وقف العملية العسكرية في المدينة وفي بلدة طمون.. محذرًا من تداعيات إنسانية خطيرة قد تؤثر على المدنيين في الضفة الغربية.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلن صباح اليوم استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف جوي إسرائيلي استهدفهم في مدينة طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ينسحب من طوباس بعد عدوان ليومين.. وإصابات في الخليل
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • الاحتلال يعتقل 28 مواطناً من الضفة
  • شهيد في مخيم الفارعة وعدوان متواصل على طوباس (شاهد)
  • العدو يصيب فلسطينيين بالرصاص في طمون و ينصب حاجزا عسكريا شرق قلقيلية
  • قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من الخليل
  • المجلس الوطني الفلسطيني يطالب البرلمانات الدولية باتخاذ مواقف قانونية ضد حكومة الاحتلال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 17 فلسطينيًا في الخليل
  • 5 شهداء في قصف جوي إسرائيلي استهدف مواطنين في طوباس
  • إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لـ طولكرم ومحاصرة مستشفى المدينة