أيام قليلة تفصلنا عن عرض مسرحية «دكان أحلام» للمخرج أنس النيلي، ضمن فعاليات النسخة الحالية من مهرجان العلمين 2024، على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين 23 و24 أغسطس الجاري على المسرح الروماني بالمدينة التراثية.

أبطال مسرحية «دكان أحلام» للمخرج أنس النيلي

وتحدث ياسر مجاهد أحد أبطال عرض دكان أحلام عن كواليس العرض قائلاً: «بطل العرض الذي يملك دكان الأحلام شخص يساعد الناس على تحقيق أحلامهم، ويساعد كل من لديه أزمة في حياته ولا يستطيع حلها، بل يقدم له كل الحلول».

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، ذلك الشخص المسؤول لديه مشكلة كبيرة، بأنه يشعر طوال الوقت بالوحدة، ويشعر بالخوف من الاستيقاظ يوما ما يجد كل من حوله في الحلم لم يعدوا موجودين في الحقيقة، لكنه في النهاية على يقين أنه يخدم الناس ويحقق لهم أحلامهم».

أسعار تذاكر مسرحية دكان أحلام

وطرح موقع «تذكرتي» أسعار تذاكر مسرحية «دكان أحلام» قبل عرضها بمهرجان العلمين، التي تبدأ من 200 جنيه للفئة الأولى، و500 جنيه سعر تذكرة الـvip.

«دكان أحلام» هي فكرة فانتازيا كوميدية عن متجر لبيع الأحلام، ويقوم ببطولة العرض عدد من المواهب الشابة.

أحداث مسرحية دكان أحلام

تدور أحداث مسرحية دكان أحلام في إطار كوميدي حول فكرة فانتازيا خيالية تحكي عن متجر لبيع الأحلام، ومن خلاله يستطيع الإنسان أن يحلم بما يشاء على حسب الحلم الذي اشتراه، وذلك منذ لحظة نومه إلى أن يستيقظ، ومن خلال أحداث العرض نتعرف على روح المصريين، وكيفية قبولهم للجميع وروح التسامح لديهم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسرحية دكان أحلام دكان أحلام مهرجان العلمين العلمين دکان أحلام

إقرأ أيضاً:

لوحة مسرحية

شهد جمهور مهرجان المسرح الخليجي، الذي تحتضنه الرياض للمرة الأولى خلال الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر، عرضًا مميزًا لمسرحية” الخيمة” التي تشارك بها دول قطر في المهرجان.

وتدور أحداث المسرحية، التي ألفها عبدالرحمن المناعي، وأخرجها ناصر عبد الرضا، حول خلاف بين أخوين، يوقده تباين وجهات النظر وتضارب الأولويات، حيث تتصاعد حدة الصراع بين “جابر” و”جبير” اللذين يسكنان في صحراء قاحلة؛ بسبب تراكم الضغائن والمخاوف في النفوس، التي تؤول بالقصة لمحطات مأساوية.

وتأتي المسرحية ضمن نخبة أعمال مهرجان المسرح الخليجي، الذي يبحث فيه المسرحيون تطوير وتنمية مجال المسرح خليجيًا، والصعود به بخطوات نوعية عبر تطبيق وتبني ممارسات وسياسات من شأنها وضع المسرح الخليجي في مكانته المستحقة في المشهد الفني والثقافي الدولي، حيث تقدم الدول إلى جانب العروض المسرحية بعضًا من الأوراق البحثية، والمؤلفات الأكاديمية، والجلسات الحوارية، ضمن الندوات والمعارض والمسامرات التي يضمها المهرجان.

مقالات مشابهة

  • تفسير حلم شراء منزل جديد في المنام لابن سيرين.. ترقية أم زواج؟
  • لوحة مسرحية
  • “اصنع مستحيلك في الإمارات”
  • في اليوم العالمي للديمقراطية.. الشباب السوداني بين أحلام «ديسمبر» وكوابيس حرب الجنرالات
  • ورشة تدريبية عن "مكتبة الأحلام" لتعزيز القراءة والإبداع بين الشباب بمحافظة أسوان
  • ”العريس العماني والفتاة اليمنية: ستار الزواج يخفي شبكة لبيع النساء!”
  • مسلسل «برغم القانون».. الـذكاء الاصطناعي يسيطر على تتر العمل
  • “احترموا تاريخنا”.. أحلام تكذب مخرج عراقي على العلن
  •  ياسمين صبري تتجنب أزمة العام الماضي.. هذا ما قررته
  • أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة