قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنّ أمريكا ستصبح أفضل دولة في العالم عندما تمتلك أفضل نظام تعليمي، حسبما أوردت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأضاف «بايدن» خلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي: ترامب يحاول دفع الولايات المتحدة نحو الفشل، وارتفعت معدلات الجريمة خلال فترة ولايته بنسبة 30%.

الديمقراطيون نجحوا في خفض معدلات الجريمة

وأشار إلى أن الديمقراطيين نجحوا في خفض معدلات الجريمة إلى أدنى مستوى لها خلال 50 عامًا، وأكد على ضرورة الحد من استخدام الأسلحة.

وتابع: ترامب يكذب عندما يتحدث عن الحدود وتعاون باقي الجمهوريين لإفشال قانون الحدود الذي اقترحته، وسنعمل على إصلاح قانون الهجرة، وحكومتي هي الأكثر تنوعًا في تاريخ البلاد.

إنهاء الحرب في غزة

وأضاف: سنواصل العمل على إنهاء الحرب في غزة وإحلال السلام في الشرق الأوسط، وقمت بصياغة مقترح جديد للهدنة في قطاع غزة، وسنمده بالمساعدات ونخفف المعاناة عن سكانه، ونعمل على إعادة المحتجزين في القطاع إلى منازلهم.

واستكمل: لا يمكن لترامب أن يقود القوات المسلحة في الولايات المتحدة، ولا يمكن لرئيس الولايات المتحدة أن ينحني لديكتاتور مثل بوتين كما فعل ترامب، كامالا هاريس ستكون الرئيسة السابعة والأربعين للولايات المتحدة.

واختتم: عززنا قوة حلف الناتو وأضفنا عضوين جديدين هما السويد وفنلندا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن أمريكا غزة

إقرأ أيضاً:

أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن مغادرة حاملة الطائرات روزفلت ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال التهديد الإيراني.

وأضاف أوستن لمجلة "إير آند سبيس فورسز" أنه لا يزال لدى الولايات المتحدة قوات في المنطقة أكثر مما كان في أبريل/نيسان الماضي، إبان الهجوم الإيراني الأكبر على إسرائيل.

وأشار وزير الدفاع إلى أنه من المهم أن تبقى الولايات المتحدة وإسرائيل على أهبة الاستعداد لردع إيران، حسب تعبيره.

وأنهت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) -أول أمس الخميس- مهمة حاملتي طائرات "يو إس إس تيودور روزفلت" والمدمرة "يو إس إس دانيال إينوي" في الشرق الأوسط وقررت إعادتهما إلى قاعدتهما، وذلك بعد تعزيز واشنطن وجودها العسكري بالمنطقة لحماية إسرائيل من الهجمات الإيرانية المحتملة.

وعقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران نهاية يوليو/تموز الماضي، واغتيال القيادي بحزب الله فؤاد شكر في بيروت قبلها بيوم، هدد كل من إيران وحزب الله برد قاس على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • كاتب الشرق الأوسط: فليمت السودانيون حفاظاً على السيادة الوطنية..!
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط
  • لوران: الهلال أقوى فرق الشرق الأوسط
  • إعلام أمريكي: شخصان تبادلا إطلاق النار خارج نادي ترامب للغولف وموقع الحادث معروف بارتفاع معدلات الجريمة
  • هل يمكن أن تحيي حرب غزة حظر الانتشار النووي في الشرق الأوسط؟
  • صحة القليوبية: إنهاء 139حالة بقوائم الانتظار خلال 7 أيام
  • أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما
  • وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران
  • منظمات تعليمية أمريكية تطالب إدارة بايدن بالتحرك لوقف العدوان على غزة