استقرت أسعار الذهب فوق مستوى 2500 دولار، في التعاملات الآسيوية الثلاثاء، بدعم من ضعف العملة الأميركية وعوائد سندات الخزانة، بينما يترقب المتعاملون محضر آخر اجتماع للسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) للحصول على مزيد من الإشارات بشأن خفض أسعار الفائدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.

1 بالمئة إلى 2505.92 دولار للأونصة، بحلول الساعة 0038 بتوقيت غرينتش. وكانت الأسعار قد بلغت أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2509.65 دولار الجمعة.

وصعدت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.1 بالمئة إلى 2543.90 دولار.

انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر في الجلسة السابقة، مما جعل الذهب أكثر جاذبية للمشترين في الخارج. كما تراجعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات.

ومن المتوقع أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في كل من الاجتماعات الثلاثة المتبقية لعام 2024، مع رفض أغلبية ضئيلة من خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم مخاوف الركود.

وتعزز أسعار الفائدة المنخفضة جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

ويتطلع السوق الآن إلى محضر اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأميركي في يوليو والمقرر الأربعاء، وخطاب رئيس البنك جيروم باول بشأن التوقعات الاقتصادية الأميركية الجمعة في ندوة جاكسون هول لمزيد من الإشارات بخصوص مسار أسعار الفائدة.

وعلى الصعيد الجيوسياسي، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أمس الاثنين إن أحدث الجهود الدبلوماسية التي تبذلها واشنطن للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة "ربما تكون الفرصة الأفضل، وربما الأخيرة"، وناشد جميع الأطراف المعنية التوصل إلى الاتفاق.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.39 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 956.41 دولار، وهبط البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 930.25 دولار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الذهب التعاملات الآسيوية العملة الأميركية مجلس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة أنتوني بلينكن

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تواصل ارتفاعها وتسجل مستوى تاريخياً

13 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: ارتفعت أسعار الذهب مسجلة أعلى مستوى على الإطلاق الجمعة، كما تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بسبب ضعف الدولار، بينما ركز المستثمرون على البيانات الاقتصادية الأميركية التي قد تقدم رؤى إضافية بشأن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) الخاص بأسعار الفائدة.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.3 بالمئة لتصل إلى 2565.65 دولار للأونصة، عند الساعة 0310 بتوقيت غرينتش، وارتفع بنحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وصعد المعدن النفيس بأكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة وبلغ مستوى قياسيا مرتفعا، بعد أن أشارت بيانات أميركية إلى تباطؤ اقتصادي.

وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.5 بالمئة إلى 2593.30 دولار.

وتراجع الدولار 0.3 بالمئة، مما جعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

محلياً ارتفع سعر الذهب بشكل غير مسبوق في العراق حيث بلغ لغاية مساء أمس الخميس عند 430 ألف دينار للمثقال الواحد “نحو 5 غرامات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • تحديث لحظي أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر: انخافض طفيف يسيطر
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم رهانات خفض الفائدة الأمريكية
  • أسعار الذهب تواصل ارتفاعها وتسجل مستوى تاريخياً
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024
  • ارتفاع أسعار الذهب لمستوى قياسي في التعاملات الفورية اليوم
  • اسعار الذهب تستغل ضعف الدولار وتسجل اعلى مستوى على الإطلاق
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق
  • تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى على الإطلاق