في أول مؤتمر للحزب الديمقراطي تحضره شخصيا منذ ترشحها لانتخابات الرئاسة قبل 8 سنوات، أعربت هيلاري كلينتون، الإثنين، عن سعادتها بترشح نائبة الرئيس الأميركي كاملا هاريس للرئاسة، معربة عن أملها في أن تتمكن الأخيرة من تحقيق الإنجاز الذي تعذر عليها هي الوصول إليه.

وقالت كلينتون خلال كلمتها وسط تصفيق متواصل من الحضور: "المستقبل هنا! أتمنى أن تتمكن أمي وأم كامالا من رؤيته"، وذلك في إشارة إلى أنه في حال فوز هاريس بالانتخابات، فستصبح أول رئيسة في تاريخ الولايات المتحدة.

وأضافت كلينتون، التي كانت أول امرأة تفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض السباق الرئاسي عام 2016: "إن قصة حياتي وتاريخ بلادنا تؤكد أن التقدم ممكن، لكن ليس مضمونا. يتعين علينا أن نناضل من أجله، وألا نستسلم أبدا".

وحسب شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية، فإن وزيرة الخارجية السابقة، تحدثت خلال كلمتها عن دورها ونائبة الرئيس هاريس في تأييد حقوق المرأة، حيث كان من الممكن رؤية بعض النساء وهن يمسحن دموعهن -بما في ذلك جوين والز، زوجة نائب هاريس في الحملة الانتخابية، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والتز- وتأييدهن لكلام كلينتون بشأن سخرية دونالد ترامب منها ومن ضحكات هاريس.

وقالت كلينتون: "معاً، نجحنا في إحداث الكثير من الشقوق في السقف الزجاجي الأكثر صلابة. الليلة، نحن قريبون جدا من اختراقه مرة واحدة وإلى الأبد"، وذلك في إشارة إلى إمكانية فوز أول امرأة بانتخابات الرئاسة الأميركية.

وأضافت: "عندما يسقط حاجز أمام واحد منا، فإنه يمهد الطريق لنا جميعا".

وتراجعت كلينتون إلى حد كبير عن الظهور منذ عام 2016، عقب خسارة الانتخابات أمام ترامب، بعد أن هيمنت على الحزب الديمقراطي لعقود من الزمن إلى جانب زوجها الرئيس الأميركي الأسبق، بيل كلينتون، منذ انتخابه رئيسا عام 1992.

وأشادت كلينتون في أول أيام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي بشيكاغو، بالرئيس الأميركي جو بايدن، قائلة: "علينا أن نحيي الرئيس بايدن".

واعتبرت أن "بايدن كان داعما للديمقراطية هنا وفي الخارج، وأظهر معنى أن يكون الشخص محبا لوطنه".

يذكر أن المرشحة الرئاسية الديمقراطية هاريس، ظهرت على نحو مفاجئ في المؤتمر الوطني للحزب، حيث تعهدت بهزيمة منافسها ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل.

وقالت هاريس في تصريحات موجزة أثارت هتافات من الحشد: "دعونا نناضل من أجل المثل العليا التي نعتز بها، ودعونا نتذكر دائما أنه عندما نناضل نفوز".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.

كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس تدين حادث إطلاق نار على مقربة من ترامب
  • محاولة اغتيال ترامب المحتملة.. هكذا علقت كامالا هاريس
  • أول رد من كامالا هاريس على الحادث الأمني بالقرب من ترامب
  • كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.
  • بعدما أيدت كامالا هاريس.. ترامب: أكره تايلور سويفت
  • هاريس تحاول تجنب أخطاء كلينتون للتغلب على ترامب.. هل تنجح؟
  • خلال اجتماع.. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي
  • قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • مذيع CNN يشعل تفاعلا بانتقاد كامالا هاريس بفيديو مجتزأ عن مناظرة ترامب