شهد العالم خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأحداث البارزة، أبرزها اعتراف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل وإصابة أكثر من 5 آلاف جندي منذ بداية حرب غزة، وتوجيه إيران رسائل تهديد جديدة إلى إسرائيل، بالإضافة إلى تحديد رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي موعد استقالته، وتصريحات وزارة الصحة العراقية بشأن أنباء انتشار جدري القرود في البلاد.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل وإصابة أكثر من 5 آلاف جندي

وكشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن ارتفاع عدد القتلى والمصابين في صفوف جنوده إلى أكثر من 5 آلاف منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

وأكد الاحتلال أن عدد القتلى بلغ 694 جنديًا، بينهم 331 قُتلوا في المعارك البرية داخل قطاع غزة منذ 27 أكتوبر الماضي.

كما أشار إلى أن عدد المصابين وصل إلى نحو 4 آلاف و346 جنديًا، منهم 227 أصيبوا في المعارك البرية داخل قطاع غزة.

رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي يحدد موعد استقالته

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، قد حدد موعدًا لاستقالته من منصبه، فيما يعتزم هاليفي الاستقالة خلال فترة وقف إطلاق النار في غزة، شريطة التوصل إلى اتفاق في المفاوضات الجارية برعاية إقليمية ودولية.

وإذا تحقق ذلك، سيكون هاليفي هو المسؤول الكبير الثاني الذي يستقيل من منصبه بسبب هجوم 7 أكتوبر، بعد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، أهارون هاليفا.

إيران توجه رسائل تهديد جديدة إلى إسرائيل

أفادت وزارة الخارجية الإيرانية بأن مسألة وقف إطلاق النار في غزة ليست ذات صلة بخطط الرد الإيرانية على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، التي وقعت في طهران يوم 31 يوليو الماضي.

وصرح ناصر كنعاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بأنّ إيران لا تزال مصممة على الانتقام لمقتل هنية.

وأضاف أن طهران تؤيد الجهود المبذولة بحسن نية لوقف إطلاق النار، لكنها تؤكد على حقها في حماية حقوقها ومعاقبة المعتدي، دون المساهمة في انعدام الأمن في المنطقة.

وعلى الرغم من جهود القوى الدولية، بقيادة الولايات المتحدة، لإقناع إيران بعدم الرد على الاحتلال الإسرائيلي، تظل طهران متمسكة بالثأر الذي تعتبره «قادمًا لا محالة».

ما حقيقة انتشار فيروس جدري القرود في العراق؟

نفت وزارة الصحة العراقية الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الوكالات الإخبارية، بشأن وجود إصابات بجدري القرود في العراق.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، سيف الدين البدر، أن العراق لم يسجل حتى الآن أي حالات إصابة بجدري القرود، سواء في المحافظات أو في إقليم كردستان.

وطالب المتحدث وسائل الإعلام بالتحقق من صحة المعلومات قبل نشرها والاعتماد على مصادر موثوقة، مشددًا على أن الوزارة ستعلن رسميًا في حال تسجيل أي حالات إصابة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي إيران العراق جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يوقف قافلة للأمم المتحدة بحجة وجود مشتبه بهم (فيديو)

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا تلفزيونيا بعنوان «الجيش الإسرائيلي يوقف قافلة تابعة للأمم المتحدة.. بحجة وجود مشتبه بهم داخلها».

الشبهات تحكم قرارات الاحتلال

وذكر التقرير، أن الشبهات هي ما يحكم قرارات جيش الاحتلال، وليس مهما لديه ما يترتب عليها من تجويع أو قتل ما دام الضحايا فلسطينيون، مشيرا إلى أنه بدعوى وجود مشتبه بهم داخلها أوقف الجيش الإسرائيلي قافلة تابعة للأمم المتحدة شمال مدينة غزة، ولتبرير هذا الإيقاف قال إن معلومات استخباراتية تفيد بوجود عدد من الفلسطينيين مشتبه بهم داخل القافلة، لافتا إلى أن تلك القافلة لم تكن تحمل تطعيمات ضد مرض شلل الأطفال، وأنها قافلة تبادل لأفراد من الأمم المتحدة.

«الصحة الفلسطينية»: القافلة محملة بالدواء والوقود

وبحسب التقرير، فإن رواية الاحتلال خالفتها تصريحات مسؤولي وزارة الصحة الفلسطينية، والتي أوضحت أن القافلة كانت محملة بأدوية ووقود موجهة لأغراض حملة التطعيم في شمال غزة، الأمر الذي يعوق تنفيذ الحملة.

من جانبها، أعلنت مؤسسة «أونروا» أن جيش الاحتلال اعترض القافلة تحت تهديد السلاح رغم التنسيق المسبق، مؤكدة أن الحادث يأتي ضمن سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية ضد الموظفين الأمميين في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تواصل تحقيقاتها حول تحطم "البومة "
  • الأقوى منذ 30 عامًا.. إعصار ياجي يخلّف خسائر ضخمة في فيتنام
  • مقتل جندي بجيش الاحتلال الإسرائيلي دهسا صباح اليوم في رام الله
  • انهيار بقايا عقار في روض الفرج دون وقوع خسائر بشرية
  • تفاصيل سقوط مروحية إسرائيلية في رفح الفلسطينية.. وقوع خسائر بشرية
  • خسائر جسيمة وعشرات الضحايا جراء فيضانات نيجيريا
  • أبرز 5 أعاصير ضربت الولايات المتحدة.. خسائر مالية وبشرية ضخمة
  • الجيش الإسرائيلي يوقف قافلة للأمم المتحدة بحجة وجود مشتبه بهم (فيديو)
  • رمال غزة ابتلعت عائلات كاملة.. ماذا حدث ليلا في مواصي خان يونس؟
  • حدث ليلا.. مجزرة في غزة وخسائر بشرية بإسرائيل وإيران تتوعّد وفيروسات تغزو الصين