مهرجان العلمين .. عدد من العروض الفنية لفرقتي العريش للفنون الشعبية والتنورة التراثية ضمن برنامج مشاركة وزارة الثقافة في مهرجان العلمين في نسخته الثانية برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قدمته الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وسط تفاعل وإقبال كبيرين لجمهور المهرجان.

فقرات فنية رائعة لفرق قصور الثقافة على الممشى السياحي في المنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة، قدمتها في حضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

فرقة التنورة التراثية للفنون الشعبية بقيادة محمد صلاح عرضت مجموعة من الفقرات الاستعراضية، وشاركت فرقة العريش للفنون الشعبية بقيادة سامح الكاشف بمجموعة من الرقصات الفلكلورية من التراث السيناوي.

تنفذ العروض بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات، والإدارة العامة للفنون الشعبية، والإدارة العامة للموسيقى، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش.

مهرجان العلمين هذا العام يشهد فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور، وتلقى الفعاليات إقبالا وتفاعلا جماهيريا غفيرا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العريش للفنون الشعبية التنورة التراثية وزارة الثقافة وزير الثقافة لقصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

رئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الصحفية خديجة طاهر عباس

بعثث المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية برسالة تعزية ومواساة لعائلة الصحفية خديجة طاهر عباس.

وجاء في بيان ذات المديرية: “تلقت المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية، بحزن عميق، نبأ انتقال الصحفية بالمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري خديجة طاهر عباس، إلى الرفيق الأعلى”.

وعلى إثر هذا المصاب، “تتقدم المديرية العامة للاتصال، بأخلص تعازيها وعميق مواساتها، إلى عائلة الفقيدة، وإلى الأسرة الإعلامية كافة، مع التضرع إلى المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته”.

مقالات مشابهة

  • قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى
  • تفاصيل افتتاح مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين بالسامر
  • “ناصف”: هواة مصر وقوتها الناعمة قادرون على المواجهة والتغيير وجعل مصر الأجمل
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بالإسكندرية
  • فرقة التنورة التراثية تشارك في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • رئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الصحفية خديجة طاهر عباس
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة