شهدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء الموافق 20 اغسطس، بعد أن وافقت إسرائيل على مقترح لمعالجة الخلافات التي تعيق التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مما ساعد في تهدئة المخاوف بشأن تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط.
وبحسب ما نقلته رويترز.. فقد انخفض خام برنت 12 سنتا أو 2.02 دولار أو 0.15 % إلى 77.54 دولار، وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم الشهر المقبل، والتي تنتهي يوم الثلاثاء، 74.

23 دولار للبرميل، منخفضة 14 سنتا أو 0.2 %، وانخفض عقد الشهر الثاني الأكثر نشاطا في التداول 15 سنتا أو 0.2 % إلى 73.52 دولار، كما انخفض خام برنت بنحو 2.5% الاثنين، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 3%.
ومن جانبه قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أمس الاثنين إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل "اقتراحاً مؤقتاً " قدمته واشنطن لمعالجة الخلافات التي تعوق التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وحث حماس على أن تفعل الشيء نفسه.
ولكن مع إعلان حركة حماس استئناف التفجيرات الانتحارية داخل إسرائيل بعد سنوات عديدة، وإعلانها المسؤولية عن انفجار في تل أبيب مساء الأحد، وتصريحات مسعفين بأن الضربات العسكرية الإسرائيلية قتلت 30 فلسطينيا على الأقل في مختلف أنحاء قطاع غزة يوم الاثنين، هناك القليل من علامات المصالحة على الأرض والمخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا.

تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 2.9 مليون برميل 


وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز أمس الاثنين أن من المتوقع أن تتراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 2.9 مليون برميل الأسبوع الماضي.
أما عن الطلب، ضغطت المخاوف بشأن المشاكل الاقتصادية في الصين أيضاً على أسعار النفط، فبعد الربع الثاني، خسر ثاني أكبر اقتصاد في العالم المزيد من الزخم في يوليو مع انخفاض أسعار المساكن الجديدة بأسرع وتيرة في تسع سنوات، وتباطؤ الإنتاج الصناعي، وتراجع نمو الصادرات والاستثمار، وارتفاع معدلات البطالة.
وفي هذه الأثناء، يترقب المستثمرون أيضا مؤشرات على خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن قراره المقبل بشأن أسعار الفائدة.
ومن المقرر أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في جاكسون هول يوم الجمعة ويفترض المستثمرون أنه سيكشف حالة خفض الفائدة.
وقد يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى خفض تكاليف الاقتراض وقد يعزز الطلب على النفط في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط إسرائيل وقف إطلاق النار في غزة غزة الشرق الأوسط تكساس الوسيط الأمريكي بلينكن نتنياهو حماس الصين الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط مستقرة وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة

استقرت أسعار النفط، خلال تعاملات الأربعاء المبكرة، بعد ارتفاعها خلال الجلستين السابقتين، وسط ترقب المستثمرين للقرار المتوقع من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بخفض أسعار الفائدة.

تحرك الأسعار 

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر ثلاثة سنتات إلى 73.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 0053 بتوقيت غرينتش. كما هبطت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر 11 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 71.08 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود الخامين القياسيين بنحو دولار للبرميل أمس الثلاثاء وسط استمرار اضطراب الإمدادات في الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم بعد الإعصار فرنسين، فضلا عن مراهنة المتعاملين على أن الطلب قد يزيد بعد ما سيكون أول خفض لأسعار الفائدة من جانب المركزي الأميركي في أربع سنوات.

كما تلقت الأسعار دعما من احتمال اتساع أعمال العنف في الشرق الأوسط وهو الأمر الذي قد يتسبب في اضطرابات محتملة للإنتاج في منطقة محورية بعد تفجيرات متزامنة تعرضت لها أجهزة مناداة (بيجر) تابعة لحزب الله واتهمت الجماعة إسرائيل بالمسؤولية عنها.

وتلقت السوق دعما أيضا من توقعات قيام الولايات المتحدة بشراء نفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • استقرار أسعار الذهب العالمي وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • أسعار النفط تنخفض وتسجل 73 دولاراً للبرميل
  • أسعار النفط تستقر بالأسواق العالمية
  • أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار بشأن الفائدة
  • أسعار النفط مستقرة وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار
  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل